حالة من القلق تسيطر الآن على المواطنين بسبب انتشار متحور جديد لفيروس كورونا و هو jn1 بعدد كبير من الدول طبقا لمنظمة الصحة العالمية .

وقال الدكتور شريف منسي، رئيس الإدارة الطبية المركزية بمستشفى الطلبة بجامعة القاهرة ، نحن نؤكد على نقطة هامة طبقا لما قالته منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا مستمر لفترة مثل أى أوبئة موسمية حدثت من قبل على مدار  التاريخ، وبعد التطعيمات التى حصل عليها المواطنين أصبحت كورونا مثل الانفلونزا العادية ولا داعى للقلق.

و أضاف " منسى " ، أن المتحور الجديد jn1 هو أحد متحورات كورونا العادية ولكن الفرق الوحيد أنه سريع الانتشار مقارنةً بالمتحورات التى حدثت خلال الفترة الماضية، ولكن خطورته أقل بكثير ولا يستدعى إلى دخول المريض إلى المستشفى كما كان يحدث من قبل، ويكتفى المريض بالراحة وشرب السوائل و الغذاء الجيد.

وأكد أنه بسبب التطعيمات هناك نسبة حماية ليست بنسبة 100%، ولكن حماية بشكل كبير من الاصابة بالمتحور ، مشيرا إلى ان متحور jn1 سيكون موجود لفترة ويختفى مرة أخرى فلا داعى للقلق.

وأوضح الدكتور شريف منسى أن أعراض المتحور الجديد هى تكسير فى الجسم، وارتفاع درجة الحرارة، ورشح، إضافة إلى فقدان حاسة الشم و التذوق ولكن ليس مع كل الحالات، مؤكدا أن المستشفيات جاهزة لاستقبال أى حالات إذا لزم الأمر، ولكن هذا لم يحدث مع المتحور jn1 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة العالمية المتحور الجديد jn1 المتحور الجديد جامعة القاهرة سريع الانتشار فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجانب الأيمن من جسمه.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، بأن الحاج الأثيوبي وصل إلى المستشفى وهو يعاني من أعراض تشير إلى حالة خطيرة في الدماغ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تم تشخيص حالته على أنها نزيف تحت الأم الجافية، وهو نوع خطير من النزيف داخل الدماغ.
أخبار متعلقة "السديس": أمن الحرمين خط أحمر.. ولا مكان للشعارات السياسية في الحج وزير الداخلية يزور مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورينجولات رقابية على أسواق النفع العام بالعاصمة المقدسةوأضاف، تم إجراء عملية جراحية دقيقة لتفريغ النزيف تحت تأثير مخدر موضعي ومهدئ، وبعد العملية تم نقل المريض إلى وحدة الرعاية المركزة لمتابعة حالته وتلقي العلاج اللازم وأظهرت الفحوصات المتكررة، بما في ذلك الأشعة المقطعية، تحسنًا ملحوظًا في حالة المريض، حيث اختفى النزيف بشكل كبير.
كما تحسنت حالة الوعي لدى المريض وتمكن من الحركة في الجانب الأيمن من جسمه.
وبين التجمع الصحي، أنه بفضل من الله وثم الجهود المستمرة للفريق الطبي والعلاج الطبيعي المكثف، تم نقل المريض إلى القسم الداخلي لاستكمال علاجه ومتابعته، ولا يزال المريض يتلقى الرعاية الطبية اللازمة لضمان استعادة صحته بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • الملتقى الأول لتشكيل العلاقات
  • إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي
  • أنشيلوتي يفجر مفاجأة بخصوص مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • الأوضاع الاقتصادية تسهم في تشكيل النظام العالمي الجديد.. ابحث عن الصين
  • ريال مدريد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل
  • عرض شائع يكشف إصابة كاتبة أمريكية بالسرطان.. لا تتجاهل ظهوره
  • إصابة مبابي تمنع ظهوره مع فرنسا أمام كندا
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • هل يعود إلى مصر؟.. موسيماني يفجر مفاجأة كبرى
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق