أكّدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن مملكة البحرين تزخر بالكفاءات من القيادات الوطنية المتميّزة؛ نظرًا لما تحظى به من دعم يستثمر في قدراتها ومهاراتها، مضيفة سعادتها أن معهد الإدارة العامة ومن خلال البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية، يسعى إلى تحقيق منظومة عمل مؤسسية موحّدة تتّسم بالتكامل والتناغم بين مختلف الجهات الحكومية؛ وذلك عبر تقديم فُضلى المعارف العلمية والتطبيقية للكوادر الوطنية في القطاع العام، بما يتوافق مع أولويات العمل الوطني ويدعم في الوقت ذاته مسارات العمل الحكومي تحقيقًا للأهداف الوطنية المنشودة.

جاء ذلك بمناسبة حفل ختام برنامج «قيادات»، ضمن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية، الذي تمّ خلاله تخريج منتسبي البرنامج من الدفعتين 28 و29.
وأشارت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة إلى أن برنامج «قيادات» تمكّن منذ إطلاقه في عام 2010م من استقطاب أكثر من 500 متدرّب من فئة المديرين في القطاع العام ومن في حكمهم، الأمر الذي يُحقّق أهداف الاستراتيجية للبرنامج والمُتمثّلة في تطوير قائد وطني ذو فكر استراتيجي تنافسي، يمتلك القدرة على تبوّء مناصب قيادية عُليا في مملكة البحرين.
وأشادت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة بمستوى المخرجات التي عمل عليها منتسبي برنامج «قيادات» من الدفعتين 28 و29، والمُتمثّلة في إعداد 8 سياسات ذات توجّهات مؤسسية مستدامة، تتوافق مع الاحتياجات الوطنية والعالمية في المجالات التي تدفع بدورها بعجلة التنمية الاقتصادية في القطاع العام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية

العُمانية/ اختتمت اليونيسف عُمان برنامجا حول تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الحماية الاجتماعية في سلطنة عُمان، لمناقشة الجهود التكميلية للمضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق لأحكام الحماية الاجتماعية الأساسية.

وتأتي هذه المناقشة بعد التطبيق الناجح لتوزيع المنافع النقدية لبرامج الحماية والتأمين الاجتماعي والادخار التي أقرها قانون الحماية الاجتماعية الجديد، حيث تُجسد هذه البعثة مواصلة التزام سلطنة عُمان لجهودها الرامية إلى تحقيق الرفاه الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك الأطفال والمُسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وعقدت حلقة عمل مشتركة بين الوزارات المعنية لتبادل أفضل الممارسات والاستراتيجيات لتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية، مركزة على أهمية وضع خارطة طريق لربط برنامج "كاش بلس " بالمُستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية بمُختلف القطاعات والبرامج إلى جانب وضع إطار للرصد للإشراف على تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، بهدف مُتابعة تنفيذ برنامج الحماية بشكل منهجي، لضمان الاستخدام الأمثل لهذه المنافع لتعزيز رفاهية المجتمع.

وأكدت سعادة سومايرا تشودري ممثلة اليونيسف في سلطنة عمان على أهمية تعزيز برامج الحماية الاجتماعية قائلة : "إن ضمان حصول كل طفل على برامج حماية اجتماعية شاملة تعزز رفاههم ومرونتهم من خلال خدمات الرعاية الاجتماعية الشاملة هو الهدف الاستراتيجي لليونيسف، إذ تظل اليونيسف ملتزمة بالعمل جنبًا إلى جنب مع صندوق الحماية الاجتماعية والشركاء الرئيسيين الآخرين لدعم النجاح المستمر لمبادرات منظومة الحماية الاجتماعية في سلطنة عُمان".

الجدير بالذكر أن قانون الحماية الاجتماعية الذي تم اعتماده رسميًا في يوليو 2023 يُمثل إطارًا شاملاً لمنظومة متكاملة تضم برامج منافع اجتماعية نقدية وبرامج تأمين اجتماعية وتطوير برامج حماية اجتماعية أساسية شاملة التغطية تستهدف مختلف الفئات ومراحل دورة الحياة وتوفر الحدّ الأدنى من الحماية الاجتماعية للفرد والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • الفيصلي يكشف مصير المدير الفني أحمد هايل مع الفريق الأول
  • رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»
  • حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي
  • ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية
  • تفعيل منظومة الإفتحاص الداخلي لمالية الجماعات الترابية
  • محافظ بني سويف يتلقى تهنئة القيادات الكنسية بعيد الاضحى المبارك