أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، أنهم تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في «حي التفاح» بمدينة غزة.

وأضافت المقاومة في بيان: «مجاهدونا تمكنوا من تفجير فتحة أحد الأنفاق بجنود الاحتلال الإسرائيلي بـ«حي الشجاعية»، مما أدى لوقوع قتيل وجريح منهم».

ومن جانبها، كشف الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء، عن عدد الشهداء هذا العام الذي وصل إلى أكثر من 21 ألف شهيد فلسطيني، ووصف هذا العدد بأنه الأكبر في فلسطين منذ نكبة 1948.

ومن جانب آخر، قالت قناة «الجزيرة»، إن طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال إسرائيلي قصفت محيط بلدة «مارون الراس» جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023، استهدفها دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بعبوة ناسفة وتم تدميرها بالكامل شرق «مخيم البريج» وسط قطاع غزة.

اقرأ أيضاً«سرايا القدس» يستهدف دبابة ميركافا بغزة و«حزب الله» يقصف تجمعات للاحتلال في مزارع شبعا

بالتنسيق مع «القسام».. سرايا القدس تستهدف 5 آليات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة

«القسام» و«سرايا القدس» ينشران مقاطع فيديو تظهر استهدافهما لمدن وآليات عسكرية إسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الجهاد الإسلامي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب سرايا القدس شهداء فلسطين صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية استهدف منزلاً بحي الدرج وسط مدينة غزة وشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال ستة شهداء بينهم نساء وأطفال وعدد من الإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في حي الدرج، كما استشهد فلسطيني وأصيب خمسة آخرون في قصف استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف جوي مكثف لمحيط مستشفى العودة في المخيم.

أخبار قد تهمك استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة 16 سبتمبر 2024 - 9:30 صباحًا بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات 14 سبتمبر 2024 - 1:53 مساءً

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 فلسطينياً خلال اقتحامها بلدة كفر لوقف في قلقيلية، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • رشقة صاروخية من لبنان في اتجاه أهداف عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
  • كتائب القسام تسيطر على آلية مفخخة ومسيرات للاحتلال في رفح.. وتستهدف جنوده بالقذائف (فيديو)
  • سرايا القدس تنعى إبراهيم عقيل ورفاقه
  • مقطع يوثق لحظة استيلاء أحد عناصر القسام على آلية عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدمر دبابة ميركافا للعدو الصهيوني
  • المقاومة اللبنانية تدمر دبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي
  • 4 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا في أبو دجاج ودمرناها
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة