انقطعت الكهرباء، عن نحو 33500 منزل، اليوم الاثنين، في المنطقة المحيطة بمركز الزلازل التي ضربت وسط اليابان، وفقاً لخبر عاجل على «القاهرة الإخبارية».

وأفادت سلطات المرافق المحلية، بأن المناطق المتضررة من الزلازل شملت محافظات توياما وإيشيكاوا ونيجاتا، الواقعة على جانب بحر اليابان في جزيرة هونشو في اليابان، وفقاً لـ«فرانس برس».

وأصدر فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، تعليمات للحكومة ببذل كل ما في وسعها، لضمان الحفاظ على أرواح المواطنين، في أعقاب سلسلة من الهزّات الأرضية القوية التي شهدتها البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية.

ودعا كيشيدا، سكان المناطق الأكثر عُرضة لمخاطر الزلزال، إلى الإخلاء الفوري، تجنبًا للتعرض لموجات جديدة من الهزّات الأرضية، بحسب «فرانس برس».

وكانت الحكومة اليابانية، أكّدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي خلل حتى الآن في المحطات النووية، بعد سلسلة زلازل قوية هزّت وسط اليابان خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاًارتفاع ضحايا زلزال اليابان إلى 8 أشخاص

بسبب الزلزال.. رئيس الوزراء الياباني يدعو سكان بعض المناطق إلى الإخلاء الفوري

زلزال بقوة 7.4 ريختر يضرب اليابان.. ومخاوف من حدوث «تسونامي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزلزال المدمر الزلزال المدمر اليابان اليابان زلزال تسونامي تسونامي اليابان زلازل زلزال زلزال اليابان زلزال اليابان اليوم زلزال اليوم زلزال اليوم اليابان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، مؤكدا التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والإدارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

وأضاف: «لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين وإجراءات التفتيش مستمرة».

مقالات مشابهة

  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية
  • عدن المنكوبة .. الجحيم على أصوله.. كهرباء لمدة ساعتين.. وأسر تفر إلى الأرياف وأخرى إلى صنعاء جراء انقطاع الكهرباء وانهيار الخدمات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • أبو حمزة: خلال الأسابيع القليلة الماضية أسقطنا 11 طائرة إسرائيلية
  • السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!
  • مذيع بقناة إماراتية يدعو سكان عدن إلى هذا الأمر بعد الوفيات بسبب الحر
  • موينيو يتجاهل دوري روشن ويقترب من فنربخشة