أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف خلية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان "كانت تستعد لإطلاق طائرات بدون طيار على شمال إسرائيل".

مراسلتنا: مسيرة إسرائيلية تنفذ غارات في عمق بلدة كفركلا جنوب لبنان

وقال الجيش في بيان إن "طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت المجموعة قبل أن تتمكن من تنفيذ عملية الإطلاق، ودمرت الطائرة التي كانوا يستخدمونها"، مبينا أن "حزب الله حاول أيضا إطلاق طائرات بدون طيار على إسرائيل من داخل قرية مارون الراس الحدودية".

בשעות הבוקר כוחות צה"ל זיהו חוליית מחבלים מארגון הטרור חיזבאללה, שניסתה לשגר כלי טיס בלתי מאויישים לעבר שטח ישראל. כלי טיס של חיל האוויר תקף את החולייה בטרם הצליחה לבצע את השיגור והשמיד את כלי הטיס שבהם השתמשו>> pic.twitter.com/33hB9X1gSS

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) January 1, 2024

وأضاف: "هذا مثال آخر على الاستغلال الساخر من قبل المنظمة الإرهابية للسكان المدنيين والمنشآت المدنية"، معلنا أن "طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت أيضا مواقع لحزب الله في جنوب لبنان".

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن إنذارات تسلل الطائرات بدون طيار وصفارات الإنذار التي أطلقت في وقت سابق في شمال إسرائيل كلها "إنذارات كاذبة".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مراسلتنا بأن مسيرة إسرائيلية شنت غارة بين الأحياء السكنية في عمق بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوب لبنان، وغارتين عند أطراف البلدة.

ووردت أنباء عن إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية في إصبع الجليل، وسماع دوي صفارات إنذار في مستوطنة المطلة الاسرائيلية.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي بيروت حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه استهدف الليلة الماضية، "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان، حيث شن غارات على عدة قرى وبلدات لبنانية.

إقرأ المزيد حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "ردا على قيام حزب الله بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس قامت طائرات حربية لسلاح الجو بالإغارة على مصالح مهمة لحزب الله في منطقة عين قانا وفي قريتي حميلة وعدلون".

وأضاف أن "الطائرات الحربية أغارت على مواقع استطلاع في طير حرفا ومباني عسكرية في الجبين والخيام، كما استهدفت الطائرات الحربية الليلة الماضية في منطقة مجدل زون المنصة الصاروخية التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى بنية تحتية إرهابية في منطقة راشيا الفخار"، وفق ما جاء في البيان.

من جهة أخرى، لفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الإنذار الذي تم تفعيله في منطقة "مسكاف عام" صباح اليوم السبت كان تشخيصا خاطئا، مشيرا إلى أنه تم رصد إطلاق قذيفتين من لبنان نحو منطقة "يفتاح" سقطتا في منطقة مفتوحة.

وكان "حزب الله" أعلن أمس الجمعة، عن تنفيذ 8 هجمات استهدفت القوات الإسرائيلية على طول الحدود الجنوبية للبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة أن "حزب الله" ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف وأضرار وقعت بالفعل.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي، فيما أعلن "حزب الله" أن جبهة جنوب لبنان هي "جبهة مساندة" لغزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "حدب يارون" وتمركز لقوات الجيش الإسرائيلي في محيطه
  • قتيلة ومصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان