تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، التي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة  الرئاسة "حياة كريمة"

 جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لتقرير أعده الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية "على مدار يومي" السبت والأحد  الماضيين" بقرية النواميس مركز الواسطي.

وأوضح التقرير أن القافلة ضمت 8عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة ،النساء، الأسنان، الجلدية، تنظيم الأسرة)، وتم الكشف على 1674 مريضاً وصرف العلاج لهم بالمجان، منوها بأنه تم استصدار 10 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وإجراء موجات فوق صوتية لـ112 حالة، وتحويل 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.      

النيابة الإدارية: غدا تقديم ملفات المتقدمين لشغل وظيفة معاون من حقوق بني سويف محافظ بني سويف يُكرّم مارك نادر الفائز الأول بمسابقة "اليوسى ماث" بماليزيا

  

وأفا التقرير بأنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 118 مواطنا.

من  جانبه أشار وكيل الصحة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، وينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوافل الطبية العلاجية القوافل العلاجية بني سويف ببنى سويف محافظ بني سويف محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و734 حاجا مصريا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و734 حاجا مصريا حتى مساء أمس الخميس، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تحويل 1098 حالة مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن العيادات حولت 1098 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وغادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 35 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

مرور دوري علي مقار الحجاج

وقال رئيس البعثة الطبية للحج، إنّ فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج لا تضم أطفال بين أفرادها.

وأضاف أنّ البعثة نظمت 1537 ندوة توعوية في فنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 39 ألفا و220 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و734 حاجا مصريا
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا