تنظم الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، احتفالية بمشاركة نخبة من شعراء العامية بدمنهور، في إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام.

أمسية شعرية في أوبرا دمنهور

ويشارك في الأمسية الشعرية كل من محمد عسكر وسامح رخا ومحمود عبد المنعم ومها الغنام وأحمد حمزة، وتدير الأمسية الشاعرة مسعودة جاد الله، وذلك في الساعة السابعة مساء الاثنين المقبل 8 يناير على مسرح أوبرا دمنهور.

كما يشارك في الأمسية الفنان إبراهيم نصير الذي تعاون مع كبار الفنانين وقدم أعمالاً كثيرة ترسخت في وجدان وقلوب الناس منها «ضميني وانسي الدنيا، وشبك يا مصري إيديك شبك، وحياة من خلقك وحماك»، بجانب مجموعة متنوعة من الأغاني التراثية على أوتار آلة العود.

فعاليات متنوعة في أوبرا دمنهور

يذكر أن أوبرا دمنهور نظمت خلال الأيام الماضية العديد من الفعاليات التي حضرها عدد كبير من أهالي محافظة البحيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوبرا دمنهور أمسية شعرية أوبرا دمنهور

إقرأ أيضاً:

“فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، إن المديرية عقدت عدد من الأمسيات الدينية والقرآنية ضمن خطتها لتكثيف النشاط الدعوي خلال عشر ذي الحجة. 

وكيل أوقاف مطروح: عقد جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، أن الحراك الدعوى بدأ بمقارئ الأعضاء، حيث عقدت جلسات سبع مقارئ بإدارات شرق وغرب والحمام وبراني عقب صلاة الظهر، وبعد صلاة العصر عقدت جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً بمختلف الإدارات الفرعية. 

وكيل أوقاف مطروح: المساجد غردت بالأمسيات الدينية


وكان الختام عقب صلاة العشاء حيث غردت المساجد بالأمسيات الدينية المنتشرة في الإدارات الفرعية بعدد ثلاثة وثلاثين مسجداً في مقدمتها مسجدي التنعيم والعوام بإدارة غرب ،والمسجد الكبير بإدارة شرق، وتناول المحاضرون الحديث عن يوم عرفة كخير يوم طلعت فيه الشمس وهو يوم مشهود لما فيه من الفيوضات والنفحات الإلهية للحجاج ولغيرهم، فيباهي الله بعباده الزوار أهل السماء ويشهدهم على غفرانه لهم وقد بشر النبي صلى الله عليه وسلم أن المغفرة شاملة كل من اغتنم هذا اليوم  فأحياه بالطاعة واغتنمه بالأعمال الصالحة ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلا؟. 


وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة، فيقول: انظروا إلى عبادي أتوني شعثا غبرا. هذا وقد شارك قيادات المديرية والإدارات الفرعية مع الأئمة المكلفين بالأمسيات ندواتهم ومحاضرتهم وسط ترحيب وإقبال جماهيري بالمساجد المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 130 عدّاءً.. تنظيم ماراثون في طريق كسر حصار الحوثي لتعز
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • “فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • تنظيم مهرجان الأسرات الجامعية.. يوليو المقبل
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية