أعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، تقديم مقترح مشروع لتطوير المنطقة المحيطة بمسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، أو المسجد الإبراهيمي بمدينة دسوق بكفر الشيخ، ضمن المشروعات التي يشارك الجهاز في تطويرها بمختلف المحافظات.

إزالة التشوهات من المنطقة المحيطة بمسجد سيدي إبراهيم

وأوضح محمد أبو سعدة لـ «الوطن» أنه تم تقديم مقترح لتطوير المنطقة المحيطة بمسجد سيدي إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ، بهدف إزالة التشوهات التي تؤثر على الصورة البصرية للميدان، وإعادة تصميم الفراغات العامة المحيطة بالمسجد، بما يتناسب مع سكان المنطقة.

برتوكول مع محافظة كفر الشيخ للبدء في تنفيذ المشروع

ولفت إلى أن الجهاز وقع برتوكولا مع محافظة كفر الشيخ للبدء في تنفيذ المشروع، في الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية مدينة دسوق كمحور ثقافي وحضاري، وبالتحديد مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، الذي بناه إبراهيم الدسوقي، ويعد أحد المزارات الصوفية الكبيرة في العالم الإسلامي، حيث يقصده الآلاف من الزوار من جميع أنحاء الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التنسيق الحضاري إبراهيم الدسوقي رئيس التنسيق الحضاري إبراهیم الدسوقی سیدی إبراهیم

إقرأ أيضاً:

توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن توريد 204222 ألف طن قمح من المزارعين فى مواقع وصوامع التوريد المختلفة بالمحافظة، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفرالشيخ، "الجهات المسوقة للقمح" حتي صباح اليوم الأحد.

وأكد محافظ كفرالشيخ، انتظام عملية توريد الأقماح وإجراءات صرف مستحقات المزارعين والموردين، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة لعملية التوريد، وذلك لضمان سيرها بشكل سلس دون أى معوقات.

وقال محافظ كفرالشيخ، أنه تم تخصيص 25 موقعًا لتجميع وإستلام محصول القمح موسم 2024، موزعة على جميع أنحاء المحافظة، وذلك تسهيلًا على المزارعين لتوريد القمح، مضيفًا أنه تم تحديد سعر إستلام أردب القمح المحلى بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك تنفيذًا للقرار الوزارى رقم 55 لسنة 2024 بشأن إستلام القمح المحلى موسم حصاد عام 2024.. مكلفاً باستمرار رفع درجة الاستعداد بمواقع توريد القمح المختلفة علي مستوى مدن ومراكز كفرالشيخ.

مقالات مشابهة

  • لايزال في المنطقة الحمراء.. العراق يتقدم مرتبتين بمؤشر السلام العالمي 2024
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • بلينكن يدعو زعماء المنطقة للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • تفويج ضيوف الرحمن في ميقات ذي الحليفة
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ
  • صور.. توافد أعداد غفيرة من الحجاج إلى «ميقات ذي الحليفة»
  • «آثار ومتاحف مصر بين الحفاظ على الإرث الحضاري الفريد» ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • «التنسيق الحضاري» يدرج اسم مصطفى أمين في مشروع «عاش هنا»
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ