قالت الدكتورة سمر فؤاد، مدير إدارة صحة المرأة بالأمانة العامة للصحة النفسية، إن الأمانة بها إدارة جديدة وهي إدارة صحة المرأة وهي من أجدد الإدارات التي تمت افتتاحها في ديسمبر 2021، مشيرة إلى أن عيادات الصحة النفسية للمرأة ليست الفاعلية الأولى التي يتم تنظيمها في الأمانة.

وأضافت "سمر" في حوارها لبرنامج "8 الصبح"، على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن عيادات الصحة النفسية للمرأة هي أول عيادة يتم تنظيمها بصورة ممنهجة، حيث تم البدء بـ 4 عيادات موجودة في جميع مستشفيات الصحة النفسية بمحافظات مصر، موضحًة أن الفترة الحالية بلغ عدد العيادات إلى 19 عيادة، منها 5 عيادات في القاهرة الكبرى، و8 في الوجه البحري، و6 في الوجه القبلي.

وتابعت، أن إدارة عيادات الصحة النفسية للمرأة تضم فريق عمل مكون من أطباء نفسيين وتمريض متخصصين في الطب النفسي، موضحًا أن الإدارة تغطي جميع احتياجات المرأة النفسية، بما في ذلك الصحة النفسية للحمل والرضاعة، ومشاكل الهرمونات، واضطرابات الشهية، وسمات الشخصيات والاضطرابات الجنسية والتثقيف الجنسي.

وأردفت، مدير إدارة صحة المرأة بالأمانة العامة للصحة النفسية، أن زيارة العيادات ليست مقتصرة على النساء اللاتي يعانين من مشكلات نفسية، بل يمكن لأي امرأة زيارة العيادة للفحص وتلقي الاستشارات اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمانة العامة للصحة النفسية صحة المراة مستشفيات الصحة النفسية الطب النفسي الهرمونات عیادات الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة

كشفت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي عن إنشاء متحف المرأة المصرية داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط على مساحة 3000 متر، تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية مارس 2024.

جاء ذلك خلال رئاستها الاجتماع الدوري للمجلس، بحضور عضواته وأعضائه، لمناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، وخطته المستقبلية.

وقالت رئيسة المجلس "إنه يتم حاليا العمل على تخصيص مقر لبيع منتجات معرض "المصرية" بالمتحف المصري الكبير، والخاصة بالسيدات اللاتي يتم تدريبهن في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ومشروع معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن المجلس بصدد إنشاء وحدة لمساندة السيدات عند تسجيل العلامات التجارية الخاصة بهن، بالإضافة إلى توسع المجلس في تكوين مجموعات الادخار والإقراض الرقمي بكافة محافظات الجمهورية وتعزيز الشمول المالي للمرأة.

وأشادت رئيسة المجلس بالدور المحوري الذي يقوم به المرصد الإعلامي بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القليني في رصد صورة المرأة بالدراما والبرامج والإعلانات.

وهنأ اجتماع المجلس الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024، والسفيرة وفاء نسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لفوزها في انتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2025 - 2028.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • أماكن عيادات المصريين في مكة والمدينة لخدمة الحجاج
  • أماكن البعثة الطبية في مكة والمدينة.. 19 عيادة للحجاج المصريين
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • “لملح الأرض أنا”.. أول نشيد  للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة