ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، أن صفارات الإنذار دوت في مدينة عسقلان والبلدات المحيطة بها شمال قطاع غزة، بعد صمت دام حوالي 15 ساعة في المنطقة.

وقالت بلدية عسقلان في وقت لاحق، إنه تم اعتراض طائرتين بنظام القبة الحديدية فوق المدينة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

يأتي ذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم التسعين، حيث واصل جيش الاحتلال استهداف القطاع برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي 2023.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في القطاع، حيت تسعى حكومة الاحتلال في استعادة أسراها لدى فصائل المقاومة الفلسطينية بالقطاع إلا أنها لم تتمكن من تحقيق هذا الهدف.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر حوالي 250 آخرين، أفرج عن بعضهم وفق اتفاق الهدنة بين الطرفين في نوفمبر الماضي، ولازال هناك عدد من الأسرى في قبضة فصائل المقاومة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صفارات الإنذار تدوي في مدينة عسقلان عسقلان صفارات الإنذار شمال قطاع غزة العدوان الاسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية تكشف موعد رد حزب الله على إسرائيل

كشفت وسائل إعلام عبرية عن بلوغ اليقظة في إسرائيل ذروتها، إذ أكد قائد القوات الجوبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء تومر بار، أن القوات في أعلى حالة تأهب ممكنة، وفق ما نشر على قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلا عن موقع واينت العبري.

وسائل إعلام عبرية تكشف موعد رد حزب الله

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن التقديرات تشير إلى أن حزب الله سيرد على المجازر في الضاحية الجنوبية ببيروت، بالإضافة إلى تفجير أجهزة النداء واللاسلكي بيجر، مؤكدين أن موعد الرد لن يستغرق وقتا مثلما حدث بعد اغتيال فؤاد شكر في بيروت.

وبحسب التقرير نقلا عن مصادر أمنية مختلفة، فإن هجوم حزب الله سيكون خلال 24 ساعة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، أن وزير الدفاع يوآف جالانت، رفع حالة التأهب على الجبهة الداخلية، إذ أعلن عن تغيير في التوجيهات وسياسة الدفاع، خاصة في حيفا والشمال.

تعليمات الجبهة الجديدة في إسرائيل

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن أبرز التعليمات الجديدة تتلخص في وقف تنفيذ الأنشطة التعليمية، بالإضافة إلى منع التجمعات في الأماكن المغلقة، على أن تكون الموافقة على تجمعات بحد أقصى 30 شخصا في الأماكن المفتوحة.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في إيلات جنوب إسرائيل
  • أطلقها حزب الله.. الدفاعات الإسرائيلية تتصدى لـ 15 صاروخا (فيديو)
  • هجوم صاروخي واسع النطاق من لبنان يستهدف مواقع الاحتلال في حيفا والجولان (شاهد)
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي قرب حيفا من جنوب لبنان
  • صافرات الإنذار تدوي في حيفا والجولان بعد رشقة صاروخية من لبنان (شاهد)
  • وسائل إعلام عبرية تكشف موعد رد حزب الله على إسرائيل
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • صفارات الإنذار تدوي فى صفد وكريات شمونة وعدد كبير من البلدات شمالي إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية اللبنانية
  • صفارات الإنذار تدوي في 20 مستوطنة في دولة الاحتلال