يناير 4, 2024آخر تحديث: يناير 4, 2024

المستقلة /- في تطور مهم نحو تعزيز الابتكار التقني في العالم العربي، تستعد “ابتكار التقنية للتسويق والبرمجة”، للمشاركة في مؤتمر دبي للذكاء الاصطناعي، حيث ستعلن عن إطلاق موقعها الجديد “ابتكار الذكاء الاصطناعي” (www.ibtikarai.com)، وهو أول منصة عربية تقدم خدمات متكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يعقد المؤتمر يومي 8 و 9 كانون الثاني 2024 في فندق بلازو فيرساتشي دبي، بمشاركة حسين الفلوجي رئيس مجلس إدارة ابتكار التقنية والمدير المؤسس للموقع ibtikar Ai، حيث سيقدم ندوة خاصة تسلط الضوء على أهم ما تتضمنه منصة “ابتكار الذكاء الاصطناعي”.

تتميز المنصة بتقديمها حلولًا متطورة في مجال الذكاء الاصطناعي تلائم الخصائص اللغوية والثقافية للمنطقة العربية، مع تركيز خاص على خدمات معالجة النصوص، الصوت، الصورة، والكود. وتأتي هذه الخطوة كجزء من مساعي الشركة لسد الفجوة في المحتوى العربي في هذا المجال.

تشمل الندوة أيضًا فعالية اشهار كتاب “الدولة الغنية والدولة الفقيرة”، وهو الكتاب الأول الذي تم تأليفه بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي. وتقدم الشركة فرصة للشركات والأفراد لتجربة الموقع من خلال حزمة مجانية عند التسجيل، مما يوفر فرصة لجمع المعلومات الضرورية لتطوير وتحسين الموقع والخدمات المقدمة.

يعتبر هذا المؤتمر فرصة لـ”ابتكار الذكاء الاصطناعي” لتعزيز وجودها الإقليمي، وينتظر أن يساهم بشكل ملموس في تطور مجال الذكاء الاصطناعي باللغة العربية.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي

تواصل شركة «أمازون ويب سيرفيسز» نجاحاتها العملاقة في مجال الحوسبة السحابية، إذ تعهدت، الخميس، بتقديم 230 مليون دولار بهدف تسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من جانب الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إن المبادرة ستزود الشركات في المراحل المبكرة بائتمانات حوسبة سحابية، فضلاً عن إمكانات للإرشاد والتعليم لتعزيز استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وتأتي خطوة «أمازون» في وقت تخضع شركات التكنولوجيا الكبرى لتدقيق متزايد من الهيئات التنظيمية لشؤون مكافحة الاحتكار لتحديد ما إذا كانت تخنق المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وستتيح الاعتمادات المقدمة للشركات الناشئة المشارِكة في البرنامج، الوصول إلى عروض الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات وشرائح الذكاء الاصطناعي المخصصة من أمازون ويب سيرفيسز.

قوة الحوسبة في شات جي بي تي

من ناحية أخرى، يتطلب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينها «شات جي بي تي»، قدراً هائلاً من قوة الحوسبة، ما يستنزف الاحتياطيات النقدية للشركات الناشئة بسرعة، وفقا لفرانس برس.

في وقت سابق من هذا العام، فتحت لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة تحقيقاً حول كيفية استثمار شركات التكنولوجيا الكبرى في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وطلبت مزيداً من المعلومات من الشركات، بما يشمل "أمازون ويب سيرفيسز".

وتدرس هيئات مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أيضاً الروابط بين شركات الذكاء الاصطناعي وشركائها الكبار في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاًأمازون تطرح تطبيقًا بتقنية قراءة الكف.. كيف يعمل؟

أمازون تطرح ساعات Fossil بـ خصم 50% لوقت محدود

دراسة: غابات الأمازون مهددة بالإختفاء بسبب التغيرات المناخية

مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • فضيحة جنسية تطال 50 طالبة بعد نشر صورهن بـ “الذكاء الاصطناعي”
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم