أظهر مسح خاص توسع قطاع الخدمات الصيني بأسرع وتيرة منذ يوليو تموز 2023 خلال الشهر الماضي، وسط ارتفاع الطلب الأجنبي على الخدمات الصينية.

ووفقًا لبيانات مؤشر Caixin، سجل المؤشر مستويات 52.9 في ديسمبر كانون الأول، مقارنة بـ51.5 في نوفمبر تشرين الثاني، مرتفعًا بذلك للشهر الـ12 على التوالي.

وتعد القراءة عند تلك المستويات هي أعلى مستوى منذ يوليو تموز، كما أنها مستوى أعلى من التوقعات عند 51.

6.

وتشير القراءة دون مستويات 50 إلى انكماش النشاط، أما مستويات القراءة أعلى 50 فتشير إلى نموه.

ووفقًا للتقرير، فإن زخم النمو على صعيد قطاع الخدمات الصيني واصل تعافيه في نهاية 2023، إذ سجل معدل التوظيف نموًا طفيفًا وسط حذر الشركات فيما يتعلق بعملية التوظيف. ومع ذلك فإن النمو الطفيف كان كافيًا لاستيعاب الطلبات الجديدة.

وكانت بيانات حكومية صينية أظهرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، انكماش النشاط الصناعي لثالث شهر على التوالي في ديسمبر كانون الأول عند 49، مقابل 49.4 في نوفمبر تشرين الثاني، ومقارنة بتوقعات بـ49.5.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كندا توسع العقوبات ضد روسيا

أعلنت الحكومة الكندية عن فرض عقوبات إضافية على أشخاص وشركات من روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وطالت العقوبات وزير الصناعة والتجارة الروسي أنطون عليخانوف ورئيسة "رابطة الإنترنت الآمن" يكاترينا ميزولينا، ولاعب الهوكي السابق الشهير والعضو في مجلس الدوما سابقا فلاديسلاف تريتياك والبرلماني السابق وحاكم مقاطعة موسكو السابق، رئيس منظمة "الأخوة القتالية" للمحاربين القدامى بوريس غروموف، وكذلك الإعلاميين آرام غابريلانوف وألكسندر مالكيفيتش.

وفرضت كندا العقوبات على عدد من وسائل الإعلام الروسية، بما فيها "روسيسكايا غازيتا" وقنوات التلفزيون "سان بطرسبورغ" و"تافريا" "ماريوبول 24"، وإذاعة "صوت أوروبا"، وشركة الخطوط الجوية "بوبيدا" وعدد من الشركات الروسية الأخرى، إضافة إلى مركز تدريبي لوزارة الدفاع الروسية في نيكاراغوا.

إقرأ المزيد البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية

وتتهم كندا الشخصيات والكيانات المدرجة على قائمة العقوبات بـ "التورط في عمليات التضليل ونشر الدعاية" ووجود صلات لها بالصناعات العسكرية الروسي والجهات التيتساعد روسيا في التحايل على العقوبات، مما يسمح لها بالحصول على لبضائع التي يحظر توريدها أو عائدات النفط الذي يباع بأسعار فوق السقف المحدد من قبل دول مجموعة السبع في عام 2022.

وأكد السفير الروسي لدى كندا أوليغ ستيبانوف أن روسيا ستتخذ إجراءات ردا على العقوبات الكندية الجديدة، التي وصفها السفير بأنها "خطوة يائسة لا معنى لها".

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا عن عقوبات إضافية ضد روسيا، بما في ذلك ضد بورصة موسكو وعدد من المؤسسات المالية الروسية.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • ألبانيا تهز شباك إيطاليا بأسرع هدف على الإطلاق في تاريخ كأس أوروبا (فيديو)
  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء
  • التضخم في روسيا يعاود الارتفاع إلى 8.3% في مايو
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا