أهدت مؤسسة «صناع الخير» للتنمية عضو التحالف الوطني وأوركيديا للصناعات الدوائية، أحدث جهازين طبيين في مجال تشخيص وعلاج أمراض العيون لأقسام الرمد بمستشفى أسيوط الجامعي ومستشفى فرع جامعة الأزهر بأسيوط وذلك ضمن مبادرة «عنيك في عنينا» للحد من مسببات العمي التي تنفذها المؤسستان تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي، وضمن التعاون الممتد مع جامعة أسيوط وجامعة الأزهر.

11 جهازا طبيا لأقسام الرمد بـ9 مستشفيات جامعية وعامة

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في بيان، أن الأجهزة تتضمن جهاز التشخيص لأمراض العيون (slit lamp) وهو أداة تمكن الطبيب من فحص العين بأكملها تحت تكبير عالٍ كما يسمح بقياس العمق.

وأشار إلى إهداء 11 جهازا طبيا مختلفا لأقسام الرمد بـ9 مستشفيات جامعية وعامة منها وطب وجراحة العيون بجامعة المنصورة والقاهرة الفاطمية ورمد الإسكندرية وأقسام الرمد جامعة سوهاج وجامعة قناة السويس والمعهد التذكاري للعيون بالجيزة، فضلا عن مستشفيات رمد دمنهور ورمد المحلة الكبرى وأقسام الرمد بمستشفيات بدر بجامعة حلوان بتكلفة إجمالية وصلت إلى نحو 3 ملايين جنيه.

وأوضح عبدالفتاح أن إهداء أحدث الأجهزة الطبية يأتي في إطار دعم مرضى العيون، من خلال تقديم خدمات تنظيم القوافل الطبية الموسعة للكشف على عيون الأهالي في قراهم والتشخيص المبكر لاحتياجاتهم من أدوية ونظارات طبية وجراحات عيون وتسليم النظارات وإجراء الجراحات المطلوبة بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الخير التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم

نظمت مؤسسة صناع الخير قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض الرمد والتي استهدفت قرية المقاتلة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى الصحة العامة للمواطنين ومن خلال المبادرات الرئاسية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تأتي باستمرار عمل القوافل الطبية والعلاجية التي تطلقها الدولة بقرى ونجوع المحافظات لوصول الخدمة الطبية للأسر الأولى بالرعاية وللمناطق النائية بمحافظات الجمهورية لرفع العبء عن كاهل المواطن.

و شهدت فعاليات قافلة العيون بالمدرسة الإعدادية بقرية المقاتلة، التي جاءت برعاية جمعية "صناع الخير" لجراحات العيون، إقبالا شديدا من المواطنين وقد حظيت بإشراف مباشر وتنظيم متميز وذلك بحضور عدد 12 طبيب متخصص بأمراض العيون.

وأسفرت القافلة، عن إجراء الكشف على عدد 500 حالة من المواطنين ومن خلال الكشف الطبي تم اكتشاف عدد 120 نظارة طبية وتحديد موعد لعمل عمليات عيون جراحية وليزر متنوعة لعدد 110 مرضى، وسوف يتم تحويل عدد من العمليات على نفقة مؤسسة صناع الخير.

جاء ذلك بحضور سالم فتيح، رئيس مجلس مدينة طامية ومحمود الحجر مدير مؤسسة صناع الخير، والمهندس ناجي سعد نائب رئيس المجلس لشؤون القرى، وخميس حسين رئيس وحدة سرسنا، وبالتعاون مع جمعية "صحبة إلى الجنة" برئاسة مصطفى سعداوي وعلي سعد.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • "المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى