زنقة 20:
2024-06-12@10:28:10 GMT

تحذيرت لمستعملي الطريق بسبب التقلبات الجوية

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تحذيرت لمستعملي الطريق بسبب التقلبات الجوية

زنقة 20 ا الرباط

دعت وزارة التجهيز والماء مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها إثر الأحوال الجوية التي يتوقع أن تشهدها المملكة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، وزخات مطرية قوية محليا رعدية مرتقبة من اليوم الخميس إلى بعد غد السبت بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات ثلجية (من 10 إلى 30 سم) على ارتفاع يتجاوز 1700 متر ستهم، من منتصف ليل يوم غد الجمعة إلى غاية الساعة الثالثة صباحا من يوم السبت، عمالات وأقاليم إفران، وبولمان، وصفرو، وتازة وميدلت.

وأضافت أن رياحا قوية (من 75 إلى 90 كلم/س)، مرتقبة ، من منتصف ليلة الخميس/الجمعة إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، بعمالات وأقاليم تاوريرت وبركان والناظور وكرسيف وفكيك وجرادة والدريوش وصفرو وبولمان وتازة والقنيطرة وورزازات وميدلت وتنغير .

كما تتوقع المديرية زخات مطرية قوية محليا رعدية (من 25 إلى 50 ملم)، ابتداء من اليوم الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم غد الجمعة، بعمالات وأقاليم العرائش وطنجة-أصيلة ووزان وتطوان وسيدي قاسم والقنيطرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«جوازات مكة»: نعمل على مدار الساعة لاستقبال كثافة الرحلات خلال موسم الحج

قال المتحدث باسم المديرية العامة لجوازات منطقة مكة المكرمة الرائد عبد الرحمن القثامي، إن المديرية تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بكامل طاقتها الاستيعابية في كافة المواقع لاستقبال كثافة الرحلات القادمة الى المملكة خلال موسم الحج.

وأكد القثامي، في تصريح خاص لقناة «السعودية الإخبارية» اليوم الاثنين، أن جوازات منطقة مكة المكرمة تواصل جهودها لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام القادمين لأداء مناسك الحج، وذلك عبر ميناء جدة الإسلامي ومطار الطائف الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي.

وأضاف، أن تواجد الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية ساهمت في رفع كفاءة العمل وتقديم التسهيلات اللازمة على الوجه الأكمل بكل يسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • حتى أمس الاثنين.. وصول 1,547,295 حاجًا إلى المملكة عبر المنافذ الدولية
  • الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"
  • خبر يهمّ المواطنين... إليكم ما أعلنته المديرية العامة للشؤون العقارية
  • الفنان دياب ضيف إنجي علي في «أسرار النجوم».. الخميس
  • روسيا.. رصد 4 توهجات قوية على الشمس أحدها من فئة X العليا
  • “الجوازات” تحدد مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • «جوازات مكة»: نعمل على مدار الساعة لاستقبال كثافة الرحلات خلال موسم الحج
  • "جوازات مكة المكرمة": نعمل على مدار الساعة لاستقبال كثافة الرحلات خلال موسم الحج
  • حرارة شديدة ورياح قوية في هذه الولايات