قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التعداد السكانى فى مصر وصل إلى 105 مليون نسمة، فى يناير 2024، لافتا إلى أن 98 % من السكان يعيشون فى 4% من مساحة الدولة.

بث مباشر مباراة برشلونة ولاس بالماس اليوم بالدوري الإسباني | تويتر رابط سريع بجوده عالية "نتيجة مباراة ريال مدريد".. الملكي يضرب شباك ريال مايوركا بهدف نظيف في الدوري الإسباني

وقال “الجندي”، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"،  اليوم الخميس: "شبرا الخيمة فيها كثافة سكانية مرعبة، 2 مليون نسمة يعيشون فى 270 كم، فكل كيلو يعيش 7 الآف نسمة، والقاهرة وصلت إلى 9 مليون نسمة.

وتابع: "2% من سكان مصر عايشين فى 96% من مساحة مصر، فهذه مشكلة خطيرة ورائها المعلومات الدينية الخاطئة خاصة فى الرزق والأٍرة والصحة الإنجابية ويروجها خطاب دينى غير مسئول".

وتابع: "فى أمثال شعبية خطيرة ترسخ أمور خطيرة فى المجتعمات، وترسخ علاقات سيئة وقد تتحول إلى أحاديث نتيجة عدم الوعي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد الجندى التعداد السكاني

إقرأ أيضاً:

أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور محمد أبو حطب، وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، عن افتتاح 5 مساجد جديدة بمركزي أبو المطامير وبدر بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه، في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة، لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

افتتاح 5 مساجد جديدة في البحيرة

وقال الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، في بيان له اليوم، إنه تم افتتاح مسجد الخصمة البحري على مساحة 155 م2 بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه، مسجد النور، على مساحة 215 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، مسجد السقا بقرية النمرية  التابعة لمركز أبو المطامير  على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، عن افتتاح مسجد أبو دومة بقرية زاوية صقر، التابعة لمركز أبو المطامير على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية 2 مليون و 500 ألف جنيه.

وتابع وزارة الأوقاف، أنه تم افتتاح مسجد نور الإسلام بقرية 3 المعركة التابعة  لمركز بدر على مساحة 1059 م بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

خطبة الجمعة اليوم

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " دينُ الإنسانيةِ في أسمَى معانيهَا، حرمةُ الدماءِ والأموالِ والأعراضِ” في ضوءِ خُطبةِ حجةِ الوداعِ، فلا شَكَّ أنَّ خُطبةَ حجةِ الوداعِ خُطبةٌ عظيمةٌ في تاريخِ الإنسانيةِ، حيثُ وقفَ نبيُّنَا ﷺ في جمعٍ مهيبٍ مِن الصحابةِ رضي اللهُ عنهم يومَ عرفةَ؛ لِيُلقِي على مسامعِهِم خطبةً جامعةً مانعةً تُعَدُّ مِن جوامعِ كلمِهِ وفصاحتِهِ ﷺ، وتؤسسُ أوّلَ ميثاقٍ عالمِيٍّ لحقوقِ الإنسانِ؛ لِمَا حَوَتْهُ مِن قيمٍ نبيلةٍ تحفظُ الكرامةَ، وتؤصلُ للتعايشِ السلمِي.

وأولَ ما يُطالعُنَا مِن دروسِ خُطبةِ حجةِ الوداعِ: حرمةُ الدماءِ والأموالِ والأعراضِ، حيثُ قالَ نبيُّنَا ﷺ: (… فإن دماءكُمْ وأموالكُمْ وأعراضكُمْ بَيْنَكُمْ ،حرامٌ، كحرمةِ يوْمِكُمْ هذا في شهرِكُمْ هذا، في بلدِكُم هذا)، ففِي هذا الموقفِ العظيمِ لفتَ نبيُّنَا ﷺ انتباهَ أصحابِهِ، واستحضرَ أذهانَهُم ليشدّدَ على عظمِ حرمةِ الدماءِ، والأموالِ والأعراضِ وعصمتِهَا، فكلُّ الدماءِ حرامٌ، وكلُّ الأعراضِ مصانةٌ، وكلُّ الأموالِ محفوظةٌ، فيتأسسُ بذلك مجتمعٌ حضاريٌّ مستقرٌ، تسودُهُ الألفةُ، وتُراعَى فيه الحرمةُ، ويأخُذُ فيهِ كلُّ ذِي حقِّ حقَّهُ.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج فى شبرا الخيمة
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • صفاء وارتقاء.. خالد الجندي من جبل عرفات: الكل على قلب ولسان واحد(فيديو)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: "أجواء خير وبركة وتجلي وإخلاص لله" (فيديو)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: الجميع سواء لا نعرف الغني من الفقير (فيديو)
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • الأمم المتحدة: عدد المهجرين قسراً بلغ 120 مليون نسمة