توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتمتد الى المدينة المنورة.

كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية.

أخبار متعلقة مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 37 لمساعدة الشعب الفلسطينيرياح وأمطار وضباب.. طقس شتوي متنوع على الرياضحالة البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل الى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة مساء أمس الأحد، هطل أمطار غزيرة مع برد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ هطل الأمطار الخفيفة على الشويب في مدينة العين بأبوظبي، وثوبان بالفجيرة، ومتوسطة على مسافي وشوكة وغزيرة مع برد على كدره وأصفني برأس الخيمة، وخفيفة إلى متوسطة على لعويضد في الشارقة والمنامة في عجمان، ومناطق أخرى.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بتوخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية، التي قد تؤدي لتطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه وسقوط البرد. وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، مساء أمس، بواقع 20.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 00:45 بالتوقيت المحلي.

وتوقع المركز، أن يكون طقس اليوم الاثنين، صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة مع السحب والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف، أن طقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، سيكون صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • عظمى مكة المكرمة 46 .. طقس شديد الحرارة في السعودية