أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عن مقتل أحد ضباطه في معركة شمالي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه، منذ بداية الحرب إلى 510 قتلى.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إن "المقدم روعي يوحاي يوسف مردخاي (31 عاما)، من تل أبيب، قائد مجموعة في لواء (النخبة) "ناحال"، قُتل في معركة شمالي قطاع غزة".

وأضاف أنه، في المعركة ذاتها، أصيب جندي من الكتيبة 931، لواء "ناحال"، بجروح خطيرة وتم نقله إلى المستشفى وإبلاغ عائلته.

وبحسب بيانات الجيش الإسرائيلي، ارتفع حصيلة قتلاه، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، إلى 510 قتلى.

كما ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية عملية التوغل البري في قطاع غزة إلى 176.

وفي 27 أكتوبر الماضي، بدأ الجيش الإسرائيلي بعملية توغل شمالي غزة، امتدت لاحقا إلى وسط وجنوبي القطاع، وسط مقاومة شرسة من حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة، في 7 أكتوبر 2023، بعد هجمات نفذتها الأخيرة على مناطق وبلدات في غلاف غزة.

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل نحو 1200 شخص، واختطاف نحو 240 على يد الحركة الفلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردًا على ذلك، تشن إسرائيل قصفا متواصلا على القطاع، أسفر عن مقتل أكثر من 22 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفق سلطات القطاع الصحية، وتدمير البنية التحتية للقطاع، ووضعه تحت حصار كامل.

وتخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى حركة حماس الفصائل الفلسطينية غلاف غزة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية جنوبي غزة

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، عن تعليق "تكتيكي" لعملياته العسكرية في أجزاء من جنوب قطاع غزة "لأغراض إنسانية".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان أنه "اعتبارا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحا (08:00) وحتى السابعة مساء (19:00) سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله".

وأضاف البيان أن "هذا القرار اتخذ في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

وفي الأيام الأخيرة قال عدد من المنظمات الإنسانية إنها تواجه صعوبات في توصيل المساعدات إلى غزة وسط نهب مركباتها والتعطيل الناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية جنوبي غزة
  • الـ9 خلال يوم.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من لواء جفعاتي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شخصا
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 37266 منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا