صحيفة الأيام البحرينية:
2024-05-20@06:44:34 GMT

إطلاق لعبة فانتازي كأس آسيا 2023

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

إطلاق لعبة فانتازي كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إطلاق لعبة فانتازي كأس آسيا AFC قطر 2023 الرسمية، والتي سيكون بإمكان جماهير كرة القدم من جميع أرجاء العالم المشاركة بها من خلال زيارة الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم the-AFC.com أو تنزيل التطبيق الرسمي للاتحاد AFC LIVE. ويمكن لجماهير كرة القدم الآسيوية بدء المشاركة في اللعبة من خلال انتقاء التشكيلة الافتراضية الخاصة بهم لخوض مباريات كأس آسيا AFC قطر 2023، بميزانية افتراضية تبلغ 100 مليون، وسيتم رفعها إلى 105 ملايين في الأدواء الإقصائية.

وتتكون كل تشكيلة بالمجموع من 15 لاعبًا، من بينهم 11 لاعبًا في التشكيلة الأساسية للمباريات، و4 لاعبين بدلاء. ويمكن للجماهير وضع الاستراتيجيات وإدارة الفريق، والمنافسة مع المشاركين من أرجاء العالم كافة، إلى جانب المشاركة في بطولات دوري خاصة مع أصدقائهم. وتستمر اللعبة على امتداد فترة البطولة، وهي تمنح منصة تفاعية مثيرة للجماهير من أجل إظهار قدراتهم الاستراتيجية في إدارة الفريق عبر عمل صفقات الانتقال، أو استخدام عامل المضاعفة Booster من أجل اكتساب نقاط إضافية بالاعتماد على أداء اللاعبين في المباريات الفعلية. وفي نهاية المسابقة، يحصل أفضل 20 مشاركًا بحسب مجموع النقاط التي جمعوها، على العديد من الجوائز، في حين يحصل أفضل ثلاثة لاعبين في مجموع النقاط، على فرصة حصرية من أجل حضور مباراة لفريقهم المفضل في التصفيات الآسيوية خلال عام 2024. يمكن الانضمام للمشاركة في اللعبة الآن، واختيار الفريق الخاص استعدادًا لانطلاق المباراة الأولى في كأس آسيا يوم 12يناير 2024. وتنطبق الشروط والأحكام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

«تأهيل اللاعبين».. برامج دعم نفسي قبل «باريس 2024»

تُعد بطولة الألعاب البارالمبية ثالث أكبر حدث رياضى فى العالم من حيث مبيعات التذاكر بعد الألعاب الأولمبية، وكأس العالم لكرة القدم، وفقاً للصفحة الرسمية للجنة البارالمبية الدولية التى تشير إلى أن دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 هى الأكثر حضوراً وتأثيراً، حيث شارك فى منافساتها 4328 رياضياً من 159 دولة فى 22 رياضة، وسجلت رقماً قياسياً فى عدد المشاهدين على التليفزيون الذى بلغ 4.1 مليار شخص فى أكثر من 150 دولة، بينما بلغ عدد التذاكر التى جرى بيعها 2.15 مليون تذكرة.

وقالت الدكتورة إسراء الضو، معد نفسى رياضى باللجنة البارالمبية المصرية، إن ألعاب القوى من أبرز الرياضات البارالمبية، والتى تتطلب مهارات نفسية وعقلية خاصة، مشيرة إلى أن أبرز التحديات التى يواجهها الرياضيون فى الألعاب البارالمبية ضغوط المنافسات والتنمر بكل أشكاله والذى يؤثر على حالتهم النفسية.

وهنا يظهر دور المعد النفسى فى التعامل مع الضغوط النفسية المختلفة، من خلال نقل اللاعب من السلوك السوى إلى الفائق، والعمل على تطوير المهارات العقلية من خلال التدريب العقلى: «نرفع ثقة اللاعب فى نفسه ونزيد من الانتباه والتركيز لديه ومن دافعية الإنجاز، ونستخدم مهارات التصور العقلى والحديث الذاتى ووضع الأهداف، هذه المهارات ترفع مستوى الأداء، كما نقوم بإعداد عقلى قبل وأثناء المنافسات وبعدها، فوجودنا كفريق يساعد اللاعبين على حل المشكلات التى تواجههم وتؤثر سلباً على أدائهم».

وأكدت «الضو» أن الدعم النفسى مهم للرياضيين ويعمل على زيادة المهارات لديهم ويزيد من الثقة بالنفس والصلابة العقلية، فيتمكن اللاعب من مواجهة التحديات والضغوط: «الدعم النفسى يقلل من الانسحاب والاحتراق لدى اللاعبين ويجعل لديهم الدافعية لأن يكونوا موجودين لأطول فترة ممكنة، بخلاف أنه يجعل اللاعب قادراً على تحقيق أهدافه من خلال تنمية مهارة وضع الأهداف».

الإصابات تتطلب جهداً مضاعفاً.. وندرس «قوة وضعف» اللاعبين ونعمل على إزالة التوتر

وأشارت «الضو» إلى أن تعرُّض البارالمبيين للإصابة من بين الأمور التى تتطلب جهوداً مضاعفة من الفريق النفسى، لافتة إلى أن التأهيل ما بعد الإصابات يضم برامج إعداد نفسى خاصة تختلف وفقاً لدرجة إصابة اللاعب ونوع اللعبة ومتطلبات كل لعبة والسمات الشخصية للاعب: «لكل لعبة مهارات مختلفة لأننا عندنا فروق فردية ما بين السمات والمهارات النفسية لكل لعبة».

ولفتت إلى أن العمر التدريبى يمثل فارقاً كبيراً فى التأهيل النفسى مع الأخذ فى الاعتبار خبرة اللاعب والبرامج المقدمة إليه، والتى يجرى تحديدها بدقة من خلال التعاون مع الجهاز الفنى: «التحليل النفسى يفيد فى تطوير الصفات النفسية للاعب من خلال تحليله سلوكياً، لمعرفة نقاط القوة والضعف، وبعد معرفة نتائج التحليل نحاول الوصول إلى أعلى مستوى نفسى، من خلال تحديد توقيت الوصول لمرحلة التوتر والوقوف على أعراضه وإعداد برنامج خاص لعلاجه».

خلال مرحلة التحليل النفسى يجرى إعداد بروفايل أداء بالتعاون مع المدير الفنى والمعد البدنى، يتضمن العناصر البدنية والمهارية الخاصة باللعبة، وأبرز السمات والمهارات النفسية للعبة، وهنا يتم إعطاء اللاعب بروفايل الأداء الخاص به، والذى يكون مقسماً لعدة درجات ليقوم اللاعب بعد ذلك بتقييم نفسه ذاتياً، ووضع رقم لنفسه يعبر عن رؤيته لمستواه فى المهارات البدنية والنفسية.

ويضطلع المدرب بتقييم اللاعب، ثم يتم توضيح تلك الدرجات لكل من اللاعب والمدرب: «خلال المنافسات نعمل على التحكم فى العوامل التى يمكن أن تؤثر على اللاعبين، وخلال البطولة نرشدهم لضرورة الاعتماد على المهارات التى جرى تدريبهم عليها، إلى جانب أن الحديث الذاتى للاعب وتصوره لنفسه وأداءه قبل البطولات تجعله قادراً على رفع مستواه، من خلال رفع ضبط مستوى الاستثارة لديه».

ويمكن للمعد النفسى الرياضى مساعدة الرياضيين فى تحديد وتحقيق أهدافهم من خلال تطوير مهارة وضع الأهداف لديهم، والتى يتم خلالها عقد جلسات مع اللاعبين والمدربين لمعرفة الأهداف التى يطمحون إليها، تلك الأهداف لا بد أن تتسم بالواقعية، أى أن تكون أهدافاً يسهُل تحقيقها: «الواقعية أمر مهم حتى لا يشعر اللاعب بالإحباط إذا لم يستطع تحقيق هدف معين، نقسم الأهداف إلى درجات صغيرة، وكلما حقق اللاعب أهدافاً شعر بدافعية لتحقيق مهام وتطلعات أخرى».

تؤكد «الضو» أن هناك فروقاً فى الاحتياجات النفسية بين الرياضيين الذين يتنافسون فى ألعاب مختلفة، فكل لعبة لها متطلباتها العقلية، إذ تختلف الألعاب الفردية عن الجماعية فى المتطلبات العقلية والنفسية لكل لعبة، وهنا يعمل المعد النفسى على تحديد الصفات النفسية لكل لعبة، وتعريف اللاعب بها، ليرى مدى التوافق بين صفاته وبين السمات التى تتطلبها اللعبة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن قرارًا حاسمًا بشأن مستقبل جوميز بعد التتويج بالكونفيدرالية
  • «تأهيل اللاعبين».. برامج دعم نفسي قبل «باريس 2024»
  • ببجي موبايل تتعاون مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية الشهيرة SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة  
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • إطلاق روزنامة المسابقات الكروية للموسم القادم
  • ببجي موبايل تتعاون مع SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة
  • الإعلان عن صدور لعبة جديدة من سلسلة “أساسينز كريد”
  • لعبة بسيطة تصبح مصدر تمويل رئيسي لمنصة تلغرام
  • مصير تاليسكا من المشاركة ضد الهلال في نهائي كأس الملك
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟