قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، سحبت ٥٨٦٣٤ عينة مياه خلال عام ٢٠٢٣، سواء الخاصة بمياه الشرب أو مياه الصرف الصحي المعالج، حيث جاء منها ٥٥١٥٨ عينة من الشبكات، وعدد ٢٣٢٠ من الطرود، وعدد ٨١٥ عينة من وحدات الغسيل الكلوى، وعدد ٩٩ عينة من الصرف الصحي، وعدد ١٣٢ من الصرف الصناعي، و١٥١ عينة من المصارف، وعدد ٣٤١ من حمامات السباحة.

وأشار إلى قيام مُفتشي الإدارة بالمرور على «المدارس، والخزانات العامة والخاصة، والمنازل، ودورات المياه بدور العبادة، وحمامات السباحة، والأسواق العامة، وأماكن تربية الحيوانات، ومزارع الدواجن، والأراضي الفضاء، والجبانات، ومقالب القمامة، والسلخانات، والمعسكرات، ومصانع تدوير المخلفات» للتأكد من إستيفاء الاشتراطات الصحية لهذه الأماكن.

 ولفت إلى أن ما تم المرور عليه بلغ ١٥٦٥٣٥ موقع، كما تم فحص جميع الشكاوى، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة التأكد من صحتها، وتحرير عدد ١٤٧ محضر للمخالفات المضبوطة.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر للدكتور خالد فوزي وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، والدكتور نشوى محمود مديرة إدارة صحة البيئة، وجميع المراقبين الصحيين والمشاركين في هذا العمل للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصرف الصحي مياه الشرب مياه الشرقية حمامات السباحة مصادر المياه عینة من

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الثلاثاء سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ.

وحيث تم المرور علي مجمع محطات معالجه عرب المدابغ  ومتابعه الموقف التنفيذي لأعمال مشروع عرب المدابغ 1 والذي يتضمن اضافه طاقه تصميميه 35 الف متر مكعب يوم ليكون اجمالي المستهدف معالجته 105 الف متر مكعب يوم وبالإضافة إلي موقع محطه عرب المدابغ 2 والتي من المقرر رفع طاقتها التصميميه إلى 60 الف متر مكعب يوم وبدء اجراءات التعاقد وذلك في إطار خطه الحفاظ على البيئه ومعالجه مياه الصرف الصحي لمدينه اسيوط والقري المحيطة.

واوصي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد فى نهاية جولته التفقدية بإزالة اى معوقات للتنفيذ للوصول إلى أعلى كفاءة للتشغيل يأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة بالتوسع في المشروعات التنموية والخدمية، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • متحدث هيئة المواصفات: فحصنا 70 عينة عشوائية من 3 مصادر مختلفة والنتائج أكدت سلامة المنتجات الصينية