في الأيام الحالية، تشهد شواطئ محافظة البحر الأحمر إقبالًا هائلًا من عشاق رياضة الكايت سيرف، وذلك بفضل سرعة الرياح المميزة في فصل الشتاء وارتفاع الأمواج، مما يجعل هذه المنطقة ملاذًا مثاليًا لممارسة هذه الرياضة المثيرة.

يتجمع محبو الكايت سيرف في مناطق مثل الجونة وشمال الغردقة وشواطئ سوما باي ومكادى ومرسى علم، حيث تكون سرعة الرياح وارتفاع الأمواج في أوجها نظرًا لتوفر المياه المفتوحة في تلك المناطق.

وفي هذا السياق، أكد عبدالله حسام، مدرب كايت سيرف، أن هذه الرياضة تعد من الرياضات التي تتطلب شجاعة كبيرة، حيث تصل سرعة البورد بفعل الرياح إلى أرقام قياسية، ويعبر عن فرحة عشاق هذه اللعبة ومعجبيها، مشيرًا إلى أن الكثيرون يحملون معهم معداتهم الخاصة عند ممارستهم لها.

وأضاف حسام أن هناك العديد من الأجانب الذين تعلموا رياضة الكايت سيرف على شواطئ البحر الأحمر، وبعضهم أصبحوا مدربين لها، ويأتي الكثيرون من السياح إلى الغردقة خصيصًا لممارسة هذه الرياضة، حيث يتمتع الطقس في مصر بالمتعة أثناء ممارسة هذه اللعبة البحرية.

من جهته، أوضح محروس الحلوانى، مدير مراكز الكايت سيرف في الغردقة، أن هناك عدة مناطق مشهورة برياضة الكايت سيرف في البحر الأحمر، حيث تتميز شمال الغردقة بسرعة الرياح نتيجة لوجود مناطق مفتوحة وجبال تور سيناء التي تسهم في زيادة سرعة الرياح.

وأضاف الحلوانى أن خليج سوما باي وخليج مكادى جنوب الغردقة وشمال سفاجا تُعد مناطق رائعة لممارسة الكايت سيرف، حيث تتمتع بمياه مفتوحة وغياب جزر يؤدي إلى زيادة سرعة الرياح والأمواج، ما يُسهل على عشاق اللعبة الاستمتاع بتجربة فريدة.

وأخيرًا، يشهد هذا الفصل إقبالًا كبيرًا من السياح، خاصة من الأوروبيين والروس، حيث يأتي العديد منهم من بلدانهم خصيصًا للتمتع بمتعة رياضة الكايت سيرف في شواطئ البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شواطئ البحر الأحمر سرعة الرياح فصل الخريف البحر الأحمر سرعة الریاح

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على معرض «ديارنا» بالمنيا.. 40 جناحا للأثاث الدمياطي

قال صبري عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار بوزارة التضامن، إنَّ محافظة المنيا تستضيف معرض «ديارنا» هذا العام، ويضم 40 جناحًا لمنتجات الأثاث الدمياطي على مساحة أكثر من 2400 متر، ويتميز بالأسعار التنافسية وجودة المنتج، وشعاره: «أفضل جودة من حيث السعر».

«عبد الحميد»: المنيا سوقا واعدة للأثاث

وتابع «عبد الحميد» خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «القناة الأولى»، أنَّ المنيا سوقا واعدة للأثاث وتتميز بالرواج في حركة البيع والشراء، مشيراً إلى استهدافهم الانتشار عبر محافظات صعيد مصر للتخفيف عن كاهل المواطنين ورفع عبء تكاليف الشحن والنقل عنهم، لافتا إلى استمرار عرض الأثاث حتى 15 يونيو الجاري، أي قبل وقفة عيد الأضحى من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 مساءً.

نحرص على ترويج منتجات المعرض

وأوضح: «حرصنا خلال المعرض هذا العام، على أن يضم تشكيلة من الأثاث، سواء المنزلية أو مستلزمات الديكور، من مفروشات وسجاد وجميع ما يلزم الأسر المصرية، والاهتمام بالتسويق وأن تكون الأسعار متناسبة مع القدرة الشرائية للمواطنين وبالفعل شهد إقبالا ومبيعات كبيرة، بجانب الحرص على ترويج وتسويق كل المنتجات اليدوية والحرفية».

مقالات مشابهة

  • توافد المواطنين على شواطئ الغردقة هربا من حرارة الجو (صور)
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • إقبال كبير على معرض «ديارنا» بالمنيا.. 40 جناحا للأثاث الدمياطي
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • إقبال كبير من المصطافين والمواطنين بشواطئ الإسكندرية
  • إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة