قالت الدكتورة سهام حسن، أخصائي تعديل سلوك، إن الآباء يجب أن يكونوا قدوة لأبنائهم، في الخصال الحسنة، من الصدق والأمانة، من مبدأ ما أمرنا به القرآن الكريم: «أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم».

لابد من ربط الأبناء بالله أكثر

وتابعت أخصائي تعديل السلوك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: «يعني مينفعش يكون الأب يكذب أمام أبنائه ويطالبهم بالصدق، فلازم نربط الأبناء بالله أكثر ونخليهم يراقبوا الله في كل تصرفاتهم، يعني مش شرط إنهم يخافوا من الأب والأم، لأنهم خارج المنزل تصرفاتهم تكون عكس ما تربوا وخافوا منه».

وأوضحت: «لو الثقة انهدمت مشكلة كبيرة، لازم تكون في ثقة كبيرة في كل تصرفاتهم واحتواء الخطأ ودعمهم إذا لزم الأمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكذب الصدق قناة الناس

إقرأ أيضاً:

أدريس إلبا: أداء الشخصيات الشريرة يكون علاج أحيانا

قال الفنان البريطاني إدريس إلبا إنّ أداء الشخصيات الشريرة في الأعمال الفنية «علاج نفسي»، موضحا: «عيش شخصيات غير مقبولة اجتماعيًا على الإطلاق يبدو وكأنّه علاج».

وأضاف إدريس إلبا لصحيفة «وول ستريت جورنال» عن أدوار الشر، «هؤلاء الأشخاص يقولون أشياء لا نفكر فيها إلا في أعماقنا الحالكة، إنّهم يقولون أشياء فظيعة ويصرخون بأشياء فظيعة ويصبحون غير مقبولين اجتماعياً على الإطلاق، كممثل، تكون هذه في بعض الأحيان هدية، وأحيانًا قليلًا من العلاج».

وأضاف إلبا أنّ جزءًا من فعالية الصفات الشريرة للشخصيات أن تكون مكتوبة بشكل جيد، متبعا: «عندما ترى رجلاً سيئًا مثيرًا للاهتمام حقًا، فستفكر في الممثل، ولكن في الحقيقة يجب أن تفكر في الكاتب».

شخصيات شريرة قدمها أدريس إلبا في مسيرته الفنية 

وعلى مدار مسيرته الفنية قدّم إدريس إلبا العديد من الشخصيات الشريرة في أفلام منها «Beasts of No Nation»، و«Hobbs & Shaw» بالإضافة إلى «The Harder They Fall» في عام 2021.

وعن كيفية اختيار إدواره، أوضح: «أعتقد أنّني واحدا من هؤلاء الممثلين الذين يعتقدون أنّ التمثيل هو تمثيل، ليس لديّ صيغة محددة لما أختاره، ولكن أسأل نفسي إذا كنت أتوافق مع الشخصية، هل الكتابة جيدة؟ هل هو شيء قمت به من قبل؟ هل يمكنني أن أختفي في هذا الدور؟».

 

مقالات مشابهة

  • نص الدرس الرابع لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام
  • أمين الفتوى: ليس من حق الوالدين إجبار الأبناء على التنازل عن حقوقهم (فيديو)
  • ‏بلينكن: ننتظر الرد من حماس وما يريدونه ويسعون إليه بشأن إيقاف معاناة الناس وأن يكون هناك سلام لإسرائيل
  • قائد الثورة: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • 20 علامة للتأكد من سلامة أضاحي العيد واللحوم
  • هل الأضحية بكبش تكون عن شخص واحد أم أسرة؟.. الإفتاء توضح
  • أدريس إلبا: أداء الشخصيات الشريرة يكون علاج أحيانا
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • لميس الحديدي باكية: أخفيت سبب إصابتي بالسرطان لهذا السبب (فيديو)
  • نص الدرس الثاني لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام