يشارك مجلس كنائس الشرق الأوسط مع المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان، في مؤتمر صحفي، حيث يتمّ إعلان انطلاق "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2024 .

وأعلن مجلس كنائس الشرق الأوسط عبر صفحة الرسمية علي منصات التواصل الإجتماعي بان شعار أسبوع الصلاة هذه السنة يحمل عنوان  "أحِبَّ الرَّبَّ إلٰهَكَ… وَأحِبَّ قَريبَكَ مِثلَمَا تُحِبُّ نَفْسَكَ" (لوقا 10: 27).

 

كما يعرض مجلس كنائس الشرق الأوسط برنامج سنته اليوبيليّة (1974-2024)، معلنًا أيضًا الحدث المسكوني الموسيقي الّذي سيُقام للمناسبة في بيروت، يوم السبت 20 يناير 2024.
يتضمّن المؤتمر كلمات عدّة من  المطران يوسف سويف، رئيس اللّجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط،  مارك مرهج، منظّم الحدث المسكوني الموسيقي، والخوري طانيوس خليل، عميد كليّة العلوم الدينيّة واللّاهوتيّة في جامعة الحكمة في لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس كنائس الشرق الاوسط لبنان الموسيقى بيروت

إقرأ أيضاً:

رئيس قبرص يدعو لضبط النفس في منطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس القبرصي، نيكوس خريستودوليدس، إلى ضبط النفس في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعدما أجرى اتصالين هاتفيين مع رئيسي وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، وإسرائيل،بنيامين نتانياهو.
وقال "كونستانتينوس ليتمبيوتيس" المتحدث باسم الرئيس القبرصي، حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم /السبت/، إن الرئيس خريستودوليدس أعرب عن قلقله البالغ إزاء تصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط.. مشددا على ضرورة الوقف الفوري للأعمال التي قد تؤدي إلى المزيد من زعزعة الاستقرار.
وتعد قبرص أقرب دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي إلى الشرق الأوسط، حيث أشارت في السابق إلى أنها ستعمل كقناة للدبلوماسية بين لبنان وإسرائيل.
وشهد لبنان يومي /الثلاثاء/ و/الأربعاء/ الماضيين انفجار أجهزة اتصال من نوع "بيجر" وأجهزة لاسلكية في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق في جنوب لبنان والبقاع الشرقي، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

مقالات مشابهة

  • سوليفان:خطر التصعيد في الشرق الأوسط حقيقي وكبير
  • رئيس قبرص يدعو لضبط النفس في منطقة الشرق الأوسط
  • نائب المندوبة البريطانية لدى مجلس الأمن: إيران تزيد من زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط
  • البابا تواضروس يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • بث مباشر… جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط
  • انعقاد جلستين لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط والوضع في لبنان
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط: نستفيد من «السوشيال ميديا» في تعزيز الهوية الدينية
  • تحرك جديد لطارق صالح في روسيا
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين