الأسبوع:
2024-06-02@06:06:17 GMT

جامعة كفر الشيخ تنظم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

جامعة كفر الشيخ تنظم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن تنظيم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة لعام 2024، والتى أعدها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتورة أمانى شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ.

و أشاد رئيس الجامعة، بفكرة تنظيم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة، والتى تعكس اهتمام الجامعة بتحقيق تنمية مستدامة ورؤية مصر 2030، و تحفيز الكليات على التحول إلى كليات متميزة صديقة للبيئة، وتعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتحقيق التنمية الشاملة.

ومن جانبها قالت الدكتورة أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المسابقة تُقام خلال الفترة من 14 يناير وحتى 14 فبراير القادم، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وسوف تقوم الكليات برفع ملفات التقدم للمسابقة بعد اسبوع من التقديم فى المسابقة، ثم يتم دراسة الملفات المُقدمة من الكليات و إعلان أفضل 3 كليات صديقة للبيئة بالجامعة.

وأوضحت الدكتورة أمانى شاكر، أن المسابقة تأتى برعاية رئيس الجامعة و تهدف للوصول إلى كليات متميزة (صديقة للبيئة)، من خلال قياس مدى التزام هذه الكليات بالمُشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ومدى مراعاتها لمعايير البنية التحتية، ومعايير الطاقة والتغير المناخي، ومعايير إدارة المُخلفات، ومعايير إدارة المياه، ومعايير النقل داخل الجامعة، ومعايير جودة البيئة، ومعايير إدارة الأزمات ومعايير التعلم والبحث العلمي، ورؤية ورسالة الجامعة للحفاظ على البيئة والاستدامة.

كما أشادت بجهود رئيس الجامعة فى الموافقة على تنظيم هذا الماراثون المهم الذى يعتبر الأول من حيث تنظيمه بين الجامعات المصرية، موضحة أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أعد كافة الأدوات اللازمة لاستقبال الملفات والفيديوهات الخاصة بالتقديم، من خلال الوسائل التكنولوجية والبرامج المتطورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ مسابقة افضل كلية صديقة للبيئة كلية صديقة للبيئة جامعة کفر الشیخ صدیقة للبیئة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده

أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حماده، تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور ماجد شعلة قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشارك في القافلة عدد من المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على 1300مواطن  من أهالي القرية في مختلف التخصصات و تم الكشف على عدد  (٢٥٠)حالة أمراض باطنة، (٢٢٠)حالة رمد، (١٠٠) حالة عظام، (١٧٥) حالة أمراض جلدية،  (٣٦٠) حالة أطفال(١٣٠) نساء وتوليد، (٦٠) حالة أسنان.  وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وقام شباب أسرة الجوالة بالجامعة، بمشاركة عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات ، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي. 

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي إستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور علي توفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، و المشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر إحتياجًا بالمحافظة، وذلك إنطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ