البوابة نيوز:
2024-06-01@06:21:21 GMT

محكمة النقض تؤيد إعدام «سفاح الجيزة»

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أيدت محكمة النقض، اليوم الخميس، حكم الإعدام شنقا على قذافي فرج «سفاح الجيزة» ورفضت الطعن المقدم منه في قضية قتل سيدة تدعي "ياسمين.ن"، بمحافظة الإسكندرية، عام 2017 بعد النصب عليها في مبالغ مالية.

وسفاح الجيزة المدعو القذافي فراج، هو صاحب أشهر قضية جنائية على صفحات الحوادث بالصحف والمواقع الإخبارية خلال الفترة الأخيرة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تحولت قصته الإجرامية إلى مسلسل درامي تحت عنوان «سفاح الجيزة»، بطولة الفنان أحمد فهمي، جسدت أحداثه كل خطايا القاتل المتنوعة بحق ضحاياه: «بين التزوير والاحتيال والقتل والسرقة»، وكأنه ليس إنساناً، بل خرج من الجحيم، فجرائمه المشهودة تجاوزت كل المحظورات والشرع والعرف والقانون.

كان المستشار حماده الصاوى النائب العام السابق قد أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، إلى "محكمة الجنايات"، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

كانت "النيابة العامة"، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة، من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية"، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفاح الجيزة القذافي فراج

إقرأ أيضاً:

الشابو كلمة السر فى جرائم سفاح التجمع .. تعرف على خطورة تعاطى مخدر الشيطان

انتشر مخدر الشابو في الفترة الأخيرة، رغم التحذيرات والمخاطر المعلنة عنه حتى الآن حيث أصبح كلمة السر والربط بين العديد من جرائم القتل، حيث كشفت بعض المعلومات فى قضية "سفاح التجمع الخامس"، عن تعاطى المتهم لمخدر الشابو الذى يعد من أنواع المخدرات التخليقية.

وبحسب تصريح سابق لصندوق علاج ومكافحة الإدمان فقد ازدادت نسبة تعاطي المخدرات المخلقة مثل مخدر الشابو أو "الآيس" من نسبة 7% إلى 17% خلال عام 2020.

وتفوق خطورة المخدرات التخليقية بمراحل المخدرات التقليدية لأنها تغيب العقل وتؤثر على خلايا المخ وتصيب بالهلاوس وتحول المتعاطي من شخص طبيعي إلى كائن عدواني لديه القدرة والاندفاع لارتكاب أي جريمة مهما كانت سواء قتل أو اغتصاب.

وتتمثل مشكلة المخدرات التخليقية التى تتم داخل معامل فى أنها ناتجة من تفاعلات كيمائية أولية يضاف عليها مواد كميائية بهدف تعظيم الكمية وزيادة الربح والمواد المضافة مع الاصلية لها تأثيرات تشبه المخدرات الطبيعية ولكن أعراضها وأضرارها أكبر. 

ما هو مخدر الشابو؟

ويُعرف مخدر الشابو باسم مخدر الشيطان وهو أكثر المخدرات التخليقية انتشارا في مصر الآن حيث يتم تحضيره معمليا من مادة الـ"ميثامفيتامين" وهى مادة مشتقة من الـ"أمفيتامين" المنبه ومنشط القوى للجهاز العصبي وتم اكتشافها عام 1893 كعنصر كيميائي ولكن بدأ ستخدامها في القرن التاسع عشر في الحروب لتنشيط الجهاز العصبي للجنود ومواصلة الاستيقاظ لساعات طويلة وجعلهم في حالة هجومية.

ومنذ 16 عاما بدأ استخدام الـ"ميثامفيتامين" كعلاج للسمنة العصبية وفرط الحركة ونقص الانتباه والأمراض النفسية ، ولكن اكتشف ان خطورته أكبر من فائدته حيث يتسبب في تدمير خلايا المخ وانفجار شرايين المخ أو القلب أو الفشل الكلوى ومن ثمة الوفاة ولذا تم استبداله بعلاجات اخرى

ومادة الـ "ميثامفيتامين" تسبب تنبه الناقلات العصبية المسئولة عن السعادة والنشوة لذلك استخدمتها عصابات المخدرات في تصنيع "الشابو أو الايس أو الكريستال أو الجلاس" حيث تضاف مواد كميائية اخرى لهذه المادة لتصبح مخدرا.

وتتسبب المخدرات التخليقية في تغييرات في المظهر مثل: بهتان الجلد، مظهر يدل على التقدم في العمر، بثور وقروح في الجلد صعبة الالتئام، جفاف الفم، اتساخ وكسر الأسنان وتصبغها.

كيف تم التوصل إلى سفاح التجمع الخامس ؟

وكانت تحقيقات النيابة كشفت كيفية التوصل إلى هوية سفاح التجمع الخامس وضبطه حيث أكدت ورد إخطار يوم 16 مايو الجاري بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد.

وانتقلت النيابة العامة لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.

كما تم ندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان وطلب تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه

وأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره حيث تم إلقاء القبض عليه من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين.

ماذا قال سفاح التجمع الخامس في النيابة؟

بعرض المتهم على النيابة العامة التي قامت باستجوابه والى أقر في التحقيقاتِ: اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة كان يقوم بتعاطي المواد المخدرة معهن ومعاشرتهن وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه وأقر بواقعة قتل المجني عليها

كيف تم اكتشاف جريمة سفاح التجمع الخامس الثانية؟

وأثبتت النيابة العامة صحة اعترافات المتهم من خلال فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفين حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها.

كما أسفر فحص الهاتف عن فيديو يدل على ارتكاب المتهم لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية والمحرر محضر بالعثور على جثتها المحضر رقم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب.

وقامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتل السيدة الثانية.

 وانتقلت النيابة العامة برفقة سفاح التجمع إلى مسكنه حيث أجرَى تمثيل الجريمتين وكيفية ارتكاب الواقعتيْن، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية المذهبة للعقل، كما  عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما.

كيف تم اكتشاف الجريمة الثالثة للسفاح؟

وأمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم.

ووقفت النيابة على العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.

 وأثبت تقرير الطب الشرعي العثور بأحشاء المجني عليها الثالثة على ذات العقار الطبي المذهب للوعى الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه.

وطلبت النيابة العامة التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة، وبمواجهة النيابة العامة له أقر بارتكابها على غرار سابقتيْها.

وهو ما تأكد بنتيجة الاستعلام الصادر من النيابة العامة عن الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هاتف المتهم وهواتف المجني عليهن وتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع واقعات العثور على جثامينهن، الذي بتحليله أسفر عن وجود المتهم والمجني عليهن بمسكنه وبمحل العثور على الجثامين في زمان ارتكاب الواقعات الثلاث، كما تأكد أيضًا بفحص النيابة العامة لآلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو في اتجاهيه، من عبور المتهم لها تزامنًا مع تخلصه من جثمانيْ المجني عليهما الأولى والثانية.

هل هناك جرائم أخرى لسفاح التجمع الخامس؟

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

 







مقالات مشابهة

  • تحرك قضائى جديد بقضية سفاح التجمع.. تعرف عليه
  • النيابة المصرية تنشر اعترافات “سفاح التجمع”
  • استئناف عدن تؤيد إعدام متهم بجرائم إرهابية وجنائية
  • التحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس.. قرار قضائي جديد بعد قتله 3 «فتيات»
  • عاجل.. التحفظ على أموال وممتلكات سفاح التجمع
  • الشابو كلمة السر فى جرائم سفاح التجمع .. تعرف على خطورة تعاطى مخدر الشيطان
  • النيابة المصرية تنشر اعترافات "سفاح التجمع"
  • تحقيقات النيابة: سفاح التجمع الخامس قتل أول سيدة العام الماضى
  • سر استخدام سفاح التجمع للمخدرات مع ضحاياه قبل قتلهن
  • سر استخدام سفاح التجمع لمخدرات مع ضحاياه قبل قتلهن