قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن قطاع التأمين الصحي شهد خلال عام 2023 المنصرم، عدد من الانجازات التي تخدم المواطن السوهاجي، ومن أهمها الانتهاء من إنشاء مجمع العاشر من رمضان، وتطوير ورفع كفاءة عيادة جهينة الشاملة، بالإضافة إلى العديد من الإنجازات في مجال الخدمات الطبية، والأجهزة الطبية، ونظم المعلومات والتحول الرقمي.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد حسن ياسين مدير عام فرع التأمين الصحي بسوهاج، أنه في مجال الخدمات الطبية، فقد شهد عام 2023 افتتاح مركز السكر والغدد الصماء للكبار والأطفال بمجمع العاشر من رمضان، وتم افتتاح قسم الأشعة التداخلية بمستشفى الهلال والعمل به، كما تم افتتاح قسم جراحة الأورام بمستشفى الهلال وإدراجه بمنظومة قوائم الإنتظار، وتم إدخال خدمة الأشعة المقطعية على شرايين القلب بمستشفى الهلال، وتم افتتاح قسم العلاج الطبيعي بعيادة طهطا الشاملة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة الأورام بمركز العيادات التخصصية.

وأضاف أنه تم تشغيل لجنة لمناظرة حالات تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة؛ لتكون أول لجنة بمحافظات صعيد مصر، وتم تشغيل لجنة ارتفاع ضغط الشريان الرئوي؛ لتكون أول جنة بمحافظات صعيد مصر، وتم تشغيل لجنة أمراض دم الأطفال تيسيرا عليهم من السفر للمحافظات الأخرى.

وفي مجال الأجهزة الطبية، فقد تم تركيب عدد 6 جهاز سونار وتم توزيعهم على " مستشفى الهلال، عيادة أخميم الشاملة، عيادة طهطا الشاملة، مركز العيادات التخصصة، عيادة الوفاء الشاملة، مجمع العاشر من رمضان"، كما تم توريد عدد 2 جهاز أشعة عادية وتم توزيعهم على " عيادة المنشأة الشاملة، وعيادة جهينة الشاملة "، وتم تركيب عدد 2 عيادة أسنان كاملة، وتوزيعهم على " مجمع العاشر من رمضان، ومركز العيادات التخصصية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

«قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها بالكشف علي 670 حالة من أهالي قريه المؤانسه مركز كفر صقر بالشرقية ، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكانت القافلة الطبية قد انطلقت تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالتعاون مع محافظه الشرقية ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.

حيث رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور احمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ،والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف علي 670 حالة ، في العديد من التخصصات الطبية وهي (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال  - رمد ) ، كما تم تحويل 23 حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالاضافه إلى مشاركة قسم طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن طرق الفحص الذاتي للكشف عن أورام الثدي .

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة .

ومن جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قامت كلية الصيدلة بصرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان مع تحديد مواعيد تعاطي الجرعات وذلك تحت رعاية الدكتورة امل الجندي عميد الكليه والدكتورة نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة للكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

كما قامت مديرية الطب البيطري بالكشف علي الحيوانات وصرف العلاج الخاص بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات .

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية
  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • ظهرت.. نتيجة محافظة الإسكندرية الشهادة الإعدادية للعام 2023/2024
  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث دعم التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • تعميم من الخدمات الطبية