قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لم تنقطع على مدار الساعة منذ أن بدأت الأزمة الحالية في 7 أكتوبر، وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

فرض مشروع التهجير القسري للفلسطينيين

وأضاف فرحات في مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن العدوان الإسرائيلي أنتج الكثير من التداعيات الإنسانية الخطيرة، بجانب ما تعكسه هذه الأزمة من خطر كبير في إهمال القضية الفلسطينية ومخاطر أخرى تتعلق بوجود محاولات من الجانب الإسرائيلي، لفرض مشروع التهجير القسري لتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول المنطقة.

وأشار مدير مركز الأهرام إلى أهمية الجولة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كانت مهمة، لأنها جاءت في مفترق طرق فيما يتعلق بالأزمة الحالية، وهناك احتمالات بتوسع رقعة الصراع، لكن هناك أيضا فرص لإنهاء هذا العدوان، والوصول لوقف إطلاق النار، وهناك جهود مصرية كبيرة للوصول لهذا الهدف.

وأوضح أن زيارة بلينكن لمصر في هذا التوقيت أنها جاءت بعد جولة مهمة، وهي الأطول تقريبا لوزير الخارجية الأمريكي منذ أن بدأت الأزمة في 7 أكتوبر، فهذا دليل على المراهنة الأمريكية على الدور الذي قد تلعبه مصر في مختلف الملفات المرتبطة بالأزمة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فايز فرحات فلسطين العدوان 7 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال

السومرية نيوز – محليات

وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، بإعفاء مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد بسبب كثرة أعطال الكهرباء.
وأوضحت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "وزير الكهرباء أجرى جولة تفتيشية في ساعة متأخرة من ليل أمس الجمعة إلى مراكز الصيانة في منطقتي حي العامل والجهاد بجانب الكرخ من العاصمة بغداد بهدف الاطلاع بشكل مباشر على أداء الفرق العاملة ومدى جهوزيتها للتعامل مع الأعطال الطارئة".

وأضاف الوزارة، أن "الوزير تساءل عن معدل الأعطال والمعالجات المتبعة"، معرباً عن "عدم رضاه إزاء بعض الأرقام والإجراءات التي تم الاطلاع عليها".

ولفتت الوزارة الى ان "فاضل وجه بإعفاء مدير مركز صيانة حي العامل بسبب كثرة الأعطال في قاطع مسؤوليته وضعف الاستجابة لمعالجة الخلل"، مبيناً أن "الاستجابة السريعة لطلبات الصيانة وتحسين كفاءة الخدمات، يحتلان أولوية خلال أشهر الصيف".

ونقلت الوزارة عن الوزير قوله، إن "أي تقصير في هذا الجانب لن يتم التساهل معه"، مشدداً على "أهمية البقاء في حالة استنفار دائم، وتطبيق توجيهات رئيس مجلس الوزراء بنزول المدراء إلى الميدان للإشراف المباشر على العمل".

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: الـ48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية
  • وزارة العمل تختبر المتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • مصرع شخصين في حادثي سير بالمنيا
  • وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال
  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • فيدان يبحث مع بلينكن مقترح بايدن.. ويحذر من استمرار الحرب في غزة
  • أبرز الملفات على طاولة مجلس أمناء الحوار الوطني غدًا
  • المنصوري يطلع على البرامج الأمنية بمركز شرطة الرفاعة
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة