أعلى درجة حرارة متوقعة هي 38.0 درجة مئوية في مدينتي القضارف شرق البلاد وأبو نعامة ظهر اليوم، وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي 10.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية مواصلة الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم مدن البلاد، بجانب نشاط الرياح خفيفة السرعة احياناً والمثيرة للغبار والاتربة في أجزاء متفرقة من شمال وأواسط وجنوب غرب البلاد وولاية البحر الأحمر.

كما توقعت في نشرتها الصادرة اليوم الجمعة، هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من جنوب ساحل البحر الاحمر.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة وجود منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق وجنوب شرق البلاد، بجانب مرتفع جوي يتمركز في شمال افريقيا يمتد حتي شمال، أواسط، جنوب غرب و غرب البلاد

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 39.5 درجة مئوية في مدينة أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة دنقلا شمال البلاد وكانت 09.7 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة هي 38.0 درجة مئوية في مدينتي القضارف شرق البلاد وأبو نعامة ظهر اليوم، وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي 10.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

إقرأ أيضاً:

مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران

#سواليف

بالرغم من أن #فصل #الصيف لم يبدأ بعد فلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، رصد الفريق المُختص في مركز #طقس_العرب تُسجيل العديد من الدول العربية في المنطقة #درجات_حرارة مُرتفعة للغاية، اقتربت من عتبة 50 درجة مئوية في أغلب الدول الخليجية، كما لم تكن #الأردن بعيدة عن تأثير الكتلة الهوائية الحارة القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية و هو ما أدى إلى أن يكون الثلث الأول من شهر حزيران/يونيو 2024 أدفأ من مُعدلاته المُعتادة في المملكة بشكل واضح و كبير.

و مع تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة الآخيرة على المملكة خلال الأيام الماضية، لامست درجات الحرارة من 40 مئوي شرقي العاصمة عمّان، كما و تعرضت مناطق الأغوار و العقبة إلى تأثير شديد للكتلة الهوائية الحارة تجاوزت بسببها درجات الحرارة حاجز 46 درجة مئوية في العديد من المحطات الرسمية لإدارة الأرصاد الجوية الأردنية، كان أعلاها في دير علا التي قارب من 48 درجة مئوية!

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأن المملكة على موعد مع تأثرها بكتلة هوائية حارة جديدة مع نهاية الأسبوع الحالي، تعود بها درجات الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات مئوية في أغلب المُدن الرئيسية، و تكون في مُستويات أربعينية في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

مقالات ذات صلة بن غفير .. صباح صعب 2024/06/11

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • «ناسا» تكشف عن المكان الأكثر حرارة على الأرض.. لن تصدق كم بلغت؟
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • الكوكب يشتعل.. 10 مدن حول العالم شهدت موجات حر قاتلة وصلت لـ70 درجة مئوية
  • توقعات الطقس ليوم الاثنين 10 يونيو 2024: موجة حارة قادمة ونصائح هامة
  • درجات الحرارة القاتلة.. كيف توفى المذيع البريطاني مايكل موسلي؟
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة “الطقس شديد الحرارة” في مصر؟
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟