الشعب اليمني لن يتراجع ولن توقفه التهديدات وسيكون الردع قوياً على عدوانهم السافر على اليمن التأكيد على استمرار خروج الشعب اليمني وثبات مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية حتى تحقيق النصر على الكيان الصهيوني أمريكا وبريطانيا تورطوا في هذا العدوان وورطوا بعض الدول معهم ولن يعفيهم ذلك من تبعات العدوان

الثورة /صفاء عايض/محمد المشخر/سبأ
الضالع
شهدت مديرية دمت بمحافظة الضالع، أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة لفلسطين وإسناداً لغزة والمقاومة الباسلة ودعماً للقضية الفلسطينية تحت شعار ” الفتح الموعود والجهاد المقدس “.


ورفع المشاركون في المسيرة/ التي تقدمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري ومسؤول التعبئة العامة أ حمد ثابت المراني/ العلم الفلسطيني، مؤكدين موقفهم الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد لكل الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.
وردد المشاركون، الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.
وأكدوا أن الشعب اليمني لا يثنيه القصف الأمريكي والبريطاني الذي طال عدداً من المدن اليمنية وسيقدم قوافل الشهداء نصرة لغزه.. مؤكدين أن ما أقدمت عليه القوات الأمريكية والصهيونية، من استهداف بالغارات على اليمن لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا قوة وصلابة ولن تخيفه ولن تثنيه عن مواصلة معركة تحرير الأقصى وإنما تزيده ثقة وإيمانا بحتمية المضي قدماً في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.
وجدد بيان صادر عن المسيرة تمسك اليمنيين بتجسيد الهوية الايمانية في جمعة رجب الذي دخل فيها اليمنيون في دين الله أفواجا وأنهم سيقفون في وجه الكفر واللوبي الصهيوني أفواجا وصفا واحدا، معتبرين ما أقدم عليه اللوبي الأمريكي والصهيوني من عمليات اغتيال لقادة الجهاد والمقاومة خير دليل على فشلهم الذريع بالميدان .
وجدد البيان التفويض لقائد الثورة في كل الخيارات والاستعداد للمشاركة بمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في خوض معركة الكرامة والشرف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني.
ودعا البيان إلى الالتحاق بالمعسكرات الشعبية للدفاع عن الأرض والعرض والهوية الايمانية والمبادئ والقيم اليمنية في نصرة القضية الفلسطينية، محذرين الدول التي يتم الدفع بها أو توريطها في أي تحالف مع كيان العدو الإسرائيلي لحماية السفن وأي تحرك يوسع من دائرة الأهداف.
وبارك البيان، العمليات العسكرية المتصاعدة والرد السريع للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الصهيونية، وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من ضربات لاستهداف العدو الصهيوني والأمريكي.
واستنكر البيان صمت وخيانة الأنظمة العربية والإسلامية التي وقفت موقف المتفرج إزاء ما يتعرض له أبناء غزة من حرب إبادة وحصار خانق.
وأشاد البيان بدور دولة جنوب أفريقيا في مواقفها مع الشعب الفلسطيني، مهيبا بالشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الصمت المعيب إلى التحرك الشعبي للضغط على حكامها نصرة ومساندة لفلسطين وغزة.
وأكد البيان استمرار التحرك الشعبي بالفعاليات والمسيرات وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
الحديدة
واحتشد أبناء محافظة الحديدة، عصر أمس في شارع الميناء في مسيرة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المنددة بمواقف أمريكا وبريطانيا المتواطئة في قتل وحصار المدنيين بغزة، والتأكيد على أن العدوان على اليمن جزء من العدوان الصهيوني على فلسطين.
ورددوا الهتافات المناوئة لطغيان وغطرسة واستكبار العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني ومن والاهم، محذرين من أي تصعيد وخطوات في البحر الأحمر، وتحميلهم لأمريكا كامل المسؤولية إزاء عدوانها على اليمن واستمرار دعمها للكيان الصهيوني.
وأكد أبناء الحديدة في المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، أن الشعب اليمني لا يهاب الحرب ولا التهديدات مهما كانت، مجددين الرفض الكامل لسعي أمريكا عسكرة البحر الأحمر حماية للسفن الإسرائيلية.
ودعت حشود محافظة الحديدة، القوات المسلحة إلى الرد على العدوان الأمريكي البريطاني وبكل بأس وقوة في مختلف مسارات البر والبحر، والتنكيل بهم وسفنهم وبوارجهم ومصالحهم ومنع مرور سفنهم التجارية والعسكرية من البحرين العربي والأحمر.
وأكد المحافظ قحيم، أن الشعب اليمني كان وما يزال وسيبقى مسانداً لقيادته الحكيمة التي اختارت المسار المبدئي والإيماني والأخلاقي والإنساني لخوض المعركة المقدسة وصولاً إلى الانتصار للقضية الكبرى للعرب والمسلمين وأحرار العالم، القضية الفلسطينية.
واعتبر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والغارات التي نفذها تحالف حماية السفن الإسرائيلية على محافظة الحديدة ومحافظات أخرى، تهديداً حقيقياً للملاحة والتجارة الدولية، وإصرار على إشعال الصراع في المنطقة العربية.
وأشاد بالموقف الصادق والشجاع الذي أبدته القيادة الثورية منذ وقت مبكر في رسالة واضحة للعدو الأمريكي وحلفائه بأن البحر الأحمر خط أحمر وأن القوات المسلحة اليمنية بكامل الجهوزية والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
واعتبر محافظ الحديدة، القرار الذي اعتمده مجلس الأمن بإدانة موقف اليمن في التضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني، فضيحة وعاراَ كونه يكشف مجدداً تنصل المجلس في الاضطلاع بمسؤولياته التي أقرها ميثاق الأمم المتحدة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وحماية أرواح البشر وحقوق الإنسان.
وحذّر من خطورة وعواقب التصعيد الأمريكي البريطاني، مؤكداً أن القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي في حماية أمن الوطن والمياه البحرية من التهديدات الأجنبية، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها الديني والإنساني المسؤول إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحصار.
من جانبه اعتبر الشيخ صالح العتمي، في كلمة العلماء، التصعيد الأمريكي بمحاولة تدويل وعسكرة المياه البحرية اليمنية، تهديداً حقيقيا لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.
وأشار إلى أن الموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضايا الأمة ومقدساتها، واجب وجهاد مقدس.
وأوضح أن العدوان الأمريكي البريطاني الذي شمل عدداً من المحافظات فجر أمس، حماقة كبرى سيكون لها تداعيات وخيمة وتبعات تضع المصالح الأمريكية والبريطانية في البحرين العربي والأحمر وقواعدهما العسكرية في المنطقة ضمن دائرة الاستهداف للقوات المسلحة.
وحيا الشيخ العتمي، موقف الشعب اليمني الإيماني والإنساني والأخلاقي مع فلسطين وتحركه بكل الوسائل بما فيها منع واستهداف السفن الإسرائيلية والسفن الناقلة إلى كيان الاحتلال، انطلاقاً من المسؤولية الدينية لمنع العدوان الصهيوني وكسر الحصار وإيقاف المجازر البشعة بحق الأطفال والنساء والمواطنين وهدم وتدمير البنية التحتية.
وحذّر بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، من أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن سيحول أمن الملاحة في البحرين العربي والأحمر ومضيق باب المندب والمنطقة إلى براكين مشتعلة، موجهاً رسالة لدول تحالف الشر العالمي بأن اليمن مقبرة الغزاة ولن يتراجع عن موقفه الداعم للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وبارك البيان، عمليات القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير المستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة الى الموانئ الفلسطينية المحتلة من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والسفن الحربية التي تعمل على حمايتها، وكذلك عمليات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
وأكد البيان تأييد ومباركة أبناء الحديدة لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وتجديد التفويض المطلق لقائد الثورة في الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة في فلسطين المحتلة والدفاع عن السيادة الوطنية.
وعبّر عن التأييد للموقف الوطني والديني المسؤول الذي أعلنه المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة في اجتماعه بالقيادات العسكرية، بأن العدو الأمريكي والغربي الذي يرى نفسه ملزماً بحماية إسرائيل، فإن الشعب اليمني ملزم بالدفاع عن فلسطين، وهذا موقف يمثل كل اليمنيين ويعبّر عنهم.
وأكد البيان أن الشعب اليمني سيستمر في موقفه الثابت والداعم والمتنامي مع أبناء الشعب الفلسطيني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مع أمريكا الشيطان الأكبر، محذراً من أن أي تصعيد في المياه اليمنية سيقابل بقوة وبأس شديد.
وشدد بيان الحشد التهامي، على استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات التضامنية وإعلان النفير وجهوزية الاستعداد للمعركة القائمة مع العدو الأمريكي والاسرائيلي والغربي حتى تحقيق الفتح الموعود.
وأهاب البيان، باستمرار التعبئة العامة واستقبال المقاتلين بمراكز التدريب والتأهيل العسكري والنفير الشعبي المسلح استعداداً للمشاركة الفاعلة مع الجيش اليمني في خوض أي معركة قادمة سواء في البر أو البحر لمواجهة أي تهديدات محتملة.
وبارك بيان المسيرة للشعب اليمني حلول عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الإيمانية، مؤكداً أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يزيد الشعب اليمني إلا إيماناً وإصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة فلسطين المحتلة.
ولفت إلى أن أمريكا وبريطانيا تورطتا بشكل مباشر في العدوان على اليمن وورطتا معهما بعض الدول، ولن يعفيهم ذلك من التبعات، مباركاً العمليات البطولية للمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقضّ مضاجع أمريكا والكيان الصهيوني.
صعدة
كما شهدت مدينة صعدة أمس مسيرة جماهيرية كبرى تحت شعار “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
وفي المسيرة الحاشدة التي شارك فيها محافظ صعدة محمد جابر عوض وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة رفع المشاركون هتافات البراءة من اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل والسخط ضد الاعتداء الأمريكي البريطاني على اليمن.
كما أكدوا ثباتهم في مواقفهم المساندة للشعب الفلسطيني مهما كانت النتائج، معلنين تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ أي خيارات للرد على العدوان الأمريكي البريطاني الإجرامي والغاشم.
وأعلنوا النفير العام نحو ميادين التدريب والتعبئة العامة استعداداً للمواجهة والدفاع عن اليمن وأرضه وأبنائه، وتأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني بمنع السفن المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان على غزة.
وأكد وكيل المحافظة يحيى الحمران أهمية استمرار الزخم الجماهيري المساند للشعب الفلسطيني انطلاقا من الواجب الديني والوطني والأخلاقي.
وأشار إلى أن التهديدات والاعتداءات الأمريكية والبريطانية لن تثني الشعب اليمني بل ستزيده عزماً وثباتاً على موقفه.
ودعا إلى استمرار المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية كونها سلاح مؤثر على العدو وأثبتت فاعليته وكبد الشركات التابعة للعدو الأمريكي والإسرائيلي خسائر كبيرة.
وأعلن بيان صادر عن المسيرة تأييد ومباركة “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وتفويض قائد الثورة في كل الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة.
كما أعلن تأييد الموقف الوطني والديني المسؤول الذي أعلنه المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه بالقيادات العسكرية بأن العدو الأمريكي والغربي الذي يرى نفسه ملزما بحماية إسرائيل فإننا ملزمون بالدفاع عن فلسطين وهذا موقف يمثل كل اليمنيين ويعبر عنهم.
وبارك البيان العمليات العسكرية للقوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير المستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والسفن الحربية التي تعمل على حمايتها، وكذلك عمليات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
ودعا إلى الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات دعما وإسنادا وتضامنا واستعدادا للمعركة القائمة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والغربي حتى تحقيق الفتح الموعود بإذن الله تعالى.
كما أعلن الاستمرار في التعبئة العامة واستقبال المقاتلين بمراكز التدريب والتأهيل العسكري والنفير الشعبي المسلح استعدادا للمشاركة الفاعلة مع الجيش اليمني في خوض أي معركة قادمة سواء في البر أو البحر.
حجة
وشهدت محافظة حجة أمس مسيرات جماهيرية ووقفات الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرات والوقفات التي تقدّمها المحافظ هلال الصوفي ووكلاء المحافظة ومنتسبو السلطة القضائية وعلماء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية وشخصيات اجتماعية، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الشعارات المناهضة للعدو الأمريكي الصهيوني.
وأكدوا ثبات الموقف الداعم للشعب الفلسطيني .. مجددين تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات والرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
كما أكد أبناء حجة، أن العدوان على اليمن لن يزيد اليمنيين إلا إصراراً وثباتاً في الانتصار للأقصى وشهداء غزة والأراضي المحتلة ودعم المقاومة الباسلة في فلسطين.
ودعوا إلى استمرار الزخم الجماهيري في الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والتعبئة والاستنفار والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة في مواجهة العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني.
وبارك بيان صادر عن المسيرات والوقفات، عمليات القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير المتواصلة في منع مرور السفن الصهيونية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وكذا السفن الحربية التي تعمل على حمايتها.
وأكد أبناء حجة تأييدهم لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وتفويضهم قائد الثورة في كل الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة.
ودعا البيان إلى استمرار الفعاليات والمسيرات الداعمة والمساندة والمتضامنة والاستعداد للمعركة القائمة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والغربي حتى تحقيق الفتح الموعود.
وشدد على مواصلة التعبئة وإلحاق المقاتلين بمراكز التدريب والتأهيل والنفير الشعبي المسلح استعداداً للمشاركة الفاعلة إلى جانب أبطال الجيش في خوض أي معركة قادمة سواء في البر أو البحر بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
ذمار
كما شهدت محافظة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بالعدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني وإعلان الجهوزية والنفير العام لمواجهة هذا العدوان.
واعتبرت الحشود المشاركة في مسيرة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” هذا العدوان تصعيدا خطيرا وانتهاكا واضحا للقوانين والمواثيق الدولية وتأكيدا واضحا على المساندة العسكرية للكيان الصهيوني وما يرتكبه من مجازر وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وشددوا على ضرورة الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مهما كان حجم العدوان الأمريكي الصهيوني والبريطاني، محملين العدو الأمريكي والبريطاني مسؤولية عسكرة البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية.
وأشاروا إلى أن العدوان الإجرامي الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني لا يزال يرتكب أبشع وأفظع الجرائم، ولن يترك وسيلة للإجرام ولا طريقة للقتل والتنكيل أو التدمير إلا واستخدمها مستهدفا الأطفال والنساء والشيوخ ومدمرا المساجد والمدارس والمستشفيات والأحياء السكنية، وممارسا التعذيب والتجويع والحصار بكل أشكاله.
ولفتوا إلى أن اللوبي الصهيوني حاول بهذه الجرائم والممارسات الوحشية أن يستعيد ولو جزءً بسيطاً من هيبة جيشه التي تلاشت واندثرت بعد عملية “طوفان الأقصى” وأصبح واقعه اليوم متخبطاً ويعاني اقتصاده من الانهيار المتسارع.
وجددت الحشود التأكيد على أن الشعب اليمني العظيم من منطلق هويته الإيمانية وانتمائه الإيماني حمل على عاتقه إلى جانب إخوانه في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة مسؤولية النصرة والدفاع والدعم للشعب الفلسطيني بكل ما أوتي من قوة، لا ترهبه أو تخيفه تهديدات الأعداء ولا إرجافهم.
وبارك بيان صادر عن المسيرة للشعب اليمني حلول ذكرى عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الإيمانية اليمنية ومنطلقا للموقف الإيماني والمبدئي من قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.. معلنا التأييد والمباركة لانطلاق (معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس)، والتفويض لقائد الثورة في كل الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة.
وجدد التأييد للموقف الوطني والديني المسؤول الذي أعلنه رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط في اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية، والذي أكد فيه موقف كل اليمنيين الملتزم بالدفاع عن فلسطين.
وبارك البيان العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والسفن الحربية التي تعمل على حمايتها.
وثمّن المشاركون العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية الذين يجرعون العدو الصهيوني مرارة الهزيمة والذل واليأس والإحباط ويقدمون للعالم دروسا في الصبر والتضحية والصمود، كما بارك العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقض مضاجع الإسرائيليين والأمريكيين.
واستهجنوا ما صدر عما يسمى بمجلس الأمن من قرارات تحاول دول الاستكبار العالمي تمريرها وحشد المناصرين لموقفها ومشاركتهم في ارتكاب الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.. مؤكدين أن تلك القرارات لن تغير شيئا في مسار المعركة المقدسة مع العدو الصهيوني الأمريكي بل تزيد الشعب اليمني يقينا بأثر تلك العمليات على العدو وضرورة الاستمرار في المواجهة حتى تحقيق النصر الموعود.
كما شهدت مناطق “بني غشيم، ومشرافة، وبني عمر، والمغارب، والمجوحي، وبني حي بمديرية وصاب السافل، ومدينة الشرق، ومخلاف بني أسعد بمديرية جبل الشرق والحداء، ومديرية ضوران” محافظة ذمار، أمس مسيرات ووقفات جماهيرية تنديداً بالاعتداء الأمريكي البريطاني الصهيوني على اليمن، وإسناداً لمعركة الفتح الموعود واحتفاءً بعيد جمعة رجب.
وخلال المسيرات والوقفات ردد المشاركون شعارات وهتافات منددة بالقصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدداً من المحافظات فجر أمس، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل صمت دولي وتغاض عربي.
واستنكرت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات الاعتداء الأمريكي الصهيوني والبريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في الساعات الأولى من فجر أمس، في انتهاك سافر للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
وأكدت أن العدو الأمريكي البريطاني سيدفع ثمن عدوانه الإجرامي على الشعب اليمني الذي لن يثنيه عن استمرار موقفه المساند والداعم للشعب الفلسطيني.
وشددوا على استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة مهما كان العدوان الأمريكي الصهيوني والبريطاني على الشعب اليمني.
وثمنّوا موقف دولة جنوب أفريقيا الإنساني والحقوقي المساند لمظلومية الشعب الفلسطيني وما تقدمت به من دعوى مهمة إلى محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل في وقت تكشفت حقائق الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية التي منعها التطبيع والخيانة من اتخاذ أبسط المواقف المساندة للشعب الفلسطيني.
وبارك المشاركون لأبناء اليمن حلول عيد جمعة رجب الذي يمثل الانتماء والهوية الإيمانية يمن الإيمان والحكمة.
وأشادت البيانات بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والطيران المسير، وحركات الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني.
ودعت القوات المسلحة إلى المزيد من تضييق الخناق على العدو الصهيوني وفرض معادلة الحصار بالحصار والتصعيد بالتصعيد والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني واستمرار حظر مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، ومواصلة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.
مارب
الى ذلك شهدت محافظة مارب أمس، أربع مسيرات حاشدة تحت شعار “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، تأكيداً على الاستنفار والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي وإسناداً لغزة ودعماً للقضية الفلسطينية .
حيث خرج أبناء مديرية الجوبة في مسيرة حاشدة رفع المشاركون فيها الهتافات المؤكدة على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل قرارات وخيارات الردع في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا .
كما شهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة ردد المشاركون، فيها الشعارات المعبّرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.
وفي المسيرة أكد محافظ مارب أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن لن يُثني الشعب اليمني عن نصرة الأشقاء في فلسطين وإنما يزيده إيماناً وإصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.
بدورهما أشار وكيل المحافظة علي الزايدي ومدير مديرية صرواح مرعي العامري الى أهمية الجهوزية والاستنفار لمواجهة المخططات العدوان الأمريكية على بلادنا.
وخرج أبناء مديرية مجزر في مسيرة أكد المشاركون فيها مباركة العمليات العسكرية البطولية التي تنفذها القوات المسلحة في القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.
كما شهدت منطقة قانية في مديرية صرواح مسيرة أعلن المشاركون فيها، النفير العام والاستعداد الكامل للجهاد وخوض المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، برا وبحرا وجوا.
وجددت بيانات صادرة عن المسيرات بمحافظة مارب تمسك اليمنيين بتجسيد الهوية الايمانية في جمعة رجب الذي دخل فيها اليمنيون في دين الله أفواجا ووقوفهم في وجه الكفر واللوبي الصهيوني أفواجا وصفا واحدا، معتبرين ما أقدم عليه اللوبي الأمريكي والصهيوني من عمليات اغتيال لقادة الجهاد والمقاومة خير دليل على فشلهم الذريع بالميدان .
كما جددت البيانات التفويض لقائد الثورة في كل الخيارات والاستعداد للمشاركة بمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في خوض معركة الكرامة والشرف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني.
ودعت البيانات إلى الالتحاق بالمعسكرات الشعبية للدفاع عن الأرض والعرض والهوية الايمانية والمبادئ والقيم اليمنية ونصرة القضية الفلسطينية، محذرين الدول التي يتم الدفع بها أو توريطها في أي تحالف مع كيان العدو الإسرائيلي لحماية السفن وأي تحرك يوسع من دائرة الأهداف.
وباركت البيانات العمليات العسكرية المتصاعدة والرد السريع للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الصهيونية، وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من ضربات لاستهداف العدو الصهيوني والأمريكي.
وأكدت البيانات استمرار التحرك الشعبي بالفعاليات والمسيرات وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
البيضاء
وشهدت محافظة البيضاء أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بالاعتداء الأمريكي والبريطاني على الأراضي اليمنية و تأييداً ومباركة لانطلاق معركة (الفتح الموعود والجهاد المقدس) ونصرة للشعب الفلسطيني، وتفويضاً للقيادة في اتخاذ ما تراه إزاء التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر.
وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تقدمها، محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ووكيلا المحافظة صالح المنصوري وعبدربه العامري وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات تنفيذية ومحلية وأمنية واشرافية وعسكرية وعلماء ومشايخ وأعيان وأهالي وجهاء محافظة البيضاء، الهتافات والشعارات المؤيدة للعمليات البطولية والضربات النوعية للقوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
رفع المشاركون في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات البراءة من أعداء الأمة والتأكيد على الموقف الثابت للشعب اليمني لمناصرة ودعم المقاومة الفلسطينية.
وخلال المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة، عبر المشاركون، عن مباركتهم وتأييدهم للقرارات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني أمام ما يواجهه من حرب إبادة وحصار من قبل الكيان الصهيوني.
واستنكر المشاركون، جريمة استهداف العدو الأمريكي للقوات البحرية اليمنية أثناء تأدية مهامها الاعتيادية في البحر الأحمر.. معتبرين ذلك الاعتداء جريمة تعكس حجم الإسناد والدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، ومساعيه الهادفة إلى عسكرة البحر الأحمر وإقلاق حركة الملاحة التي تسير بشكل طبيعي باستثناء السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأعلن المشاركون في المسيرة النفير، والجهوزية لتنفيذ أي قرارات تتخذها القيادة لمواجهة العدو الأمريكي، وتحالف حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.. مؤكدين الاستمرار في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة ضمن حملة طوفان الأقصى للمرحلة الثانية..
وجددوا المشاركون، التفويض الكامل لقائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقوات المسلحة في اتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدو، نصرة للأشقاء في فلسطين.
كما شهدت مدينة رداع وعدد من مديريات محافظة البيضاء أمس، مسيرة ووقفات تحت شعار “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
ورفع المشاركون في المسيرة الحاشدة بمدينة رداع والوقفات بمديريات المحافظة، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات التحدي لأمريكا وإسرائيل.. مستنكرين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأكدوا على موقف الشعب اليمني المساند للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، معلنين تفويضهم لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة للرد على العدوان الأمريكي البريطاني.
وأعلنوا النفير العام استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي البريطاني.. مشيدين بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية ومنعها من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى يتوقف العدوان على غزة.
وأعلن بيان صادر عن المسيرة، تأييد ومباركة “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وتفويض قائد الثورة في كل القرارات التي يتخذها لمناصرة الشعب الفلسطيني.
وأشاد بالموقف المسؤول الذي أعلنه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط في اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية، بشأن الالتزام بالدفاع عن فلسطين باعتبار ذلك موقفا يمثل كل اليمنيين ويعبر عنهم.
تعز
كما احتشد أبناء محافظة تعز أمس، بجامع الجند لإحياء جمعة رجب – ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام، بفعالية خطابية.
وتوافد اليمنيون إلى جامع الجند منذ أمس الأول لإحياء عيد جمعة رجب الذي أشرقت فيه شمس الهداية على أرض الحكمة اليمانية، ودخول اليمنيين في دين الله أفواجاً.
وقُدمت في الفعالية ندوات دينية وموشحات إنشادية عكست حب أهل اليمن لموروثهم الثقافي الإيماني، بحضور القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس وقيادة عسكرية وشخصيات اجتماعية.
وأدان مفتي تعز العلامة علوي بن سهل بن إبراهيم في خطبتي الجمعة العدوان الأمريكي الصهيوني على اليمن والذي يأتي استمراراً للغطرسة الأمريكية الصهيونية على شعوب المنطقة واليمن.
ودعا إلى وجوب أهل اليمن للنفير العام والتحشيد وحمل السلاح ضد المعتدين، وقال “البعض يدّعي الحياد، فأي دين يحملون من تقصف ديارهم ويقتل أهل بلده وإخوانه المسلمين”.
وأشار مفتي تعز إلى أن أمريكا في عدوانها السافر على اليمن جنت على نفسها .. وقال “سيرد الشعب اليمني وقواته المسلحة بكل قوة ولا يهمنا قرارات الأمم المتحدة الصهيونية المعادية للإسلام والمسلمين”.
وخرج أبناء محافظة تعز عقب أداء صلاة جمعة رجب من جامع الجند التاريخي باتجاه اللواء 22 في الجند بمسيرة حاشدة بعنوان “الفتح الموعود والجهاد المقدس” تأكيداً على الموقف المساند لغزة والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
واستنكر المشاركون، العدوان الأمريكي البريطاني على غزة وفلسطين وجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني منذ ما يقارب من مائة يوم واستهدافه للأطفال والشيوخ والنساء وارتكاب مجازر يندى لها جبين الإنسانية.
وبارك بيان صادر عن المسيرة، تلاه الناشط الثقافي عبدالرحمن شمس الدين، للجميع حلول عيد رجب الذي يمثل الهوية الإيمانية اليمنية والمنطلق للموقف المبدئي للشعب اليمني من قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الأولى والمحورية للأمة قضية فلسطين.
وأعلن البيان، تأييده ومباركته لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، مفوضين قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات والقرارات المناصرة للشعب الفلسطيني.
واستهجن البيان ما صدر عما يسمى بمجلس الأمن من قرارات تحاول دول الاستكبار العالمي تمريرها وحشد المناصرين لموقفها ومشاركتهم في ارتكاب الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا البيان على استمرار الأنشطة والفعاليات والمظاهرات دعماً وإسناداً وتضامناً واستعداداً للمعركة القائمة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والغربي حتى تحقيق الفتح الموعود.
عمران
كما شهدت مدينة عمران عصر أمس  مسيرة جماهيرية كبرى تحت شعار «معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس».
وفي المسيرة الحاشدة التي تقدمها محافظ المحافظة فيصل جعمان ومسؤول التعبئة العامة العميد سجاد حمزة و اللواء عبدالقادر الماخذي ووكلاء المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وحسن الأشقص والعميد محمد المتوكل مدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس ومدراء عموم المكاتب التنفيذية  والقيادات العسكرية والأمنية  والمشائخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية  رفعت الجماهير المحتشدة الأعلام اليمنية والفلسطينية والشعارات مرددين الهتافات المناهضة لإجرام العدو الإسرائيلي والامريكي بحق الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال في قطاع غزة وتاييدا لعمليات الجيش اليمني باستهداف السفن الإسرائيلية وقرارات قائد الثورة  السيد القائد العلم  عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله .
وهتفت الجماهير المحتشدة الهتافات بالتأكد على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني ونصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال في قطاع غزة
وجددت التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل قرارات وخيارات الردع في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
و أكدوا ثباتهم في مواقفهم المساندة للشعب الفلسطيني مهما كانت النتائج، معلنين تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ أي خيارات للرد على العدوان الأمريكي البريطاني الإجرامي والغاشم.
وأعلنوا النفير العام نحو ميادين التدريب والتعبئة العامة استعداداً للمواجهة والدفاع عن اليمن وأرضه وأبنائه، وتأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني بمنع السفن المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان على غزة.
وأكد وكيل المحافظة حسن الاشقص  أهمية استمرار الزخم الجماهيري المساند للشعب الفلسطيني انطلاقا من الواجب الديني والوطني والأخلاقي.
وأشار إلى أن دخول أهل اليمن الإسلام مكسب لكل مسلم في أرجاء المعمورة، وهو ما يتجّسد على الواقع من خلال المواقف المشرفة التي اتخذها أهل اليمن دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل آلة الحرب الصهيونية في ظل صمت عربي وإسلامي معيب.
واعتبر الموقف التاريخي والاستثنائي لليمن تجاة فلسطين  تجسيداً عملياً لعمق هويته الدينية، ومدى غيرته على قضايا الأمة ووقوفه إلى جانبها ورفضه ما يمس معتقدات الدين الاسلامي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة

أقامت حركة المقاومة الإسلامية" حماس" في مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية مع أهلها في غزة والضفة والمقاومة ، استنكاراً للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني" بحق أبناء شعبنا الصابرين الصامدين في غزة العزة".

 واشاد كل من الشيخ كريم مصطفى عن عصبة "الأنصار"، والمسؤول السياسي لحركة "حماس"  في مخيم عين الحلوة خالد زعيتر " ببطولة وصمود أهلنا في غزة والضفة والبطولات التي تسطرها المقاومة والتي كبدت العدو الصهيوني خسائر فادحة للشهر التاسع على التوالي" ، واستنكرا  "المجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق النساء والاطفال والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة في غزة والحصار الجائر بدعم اميركي غربي وصمت عالمي وعربي واسلامي"، وشددا على" ان هزيمة المحتل الغاصب اصبحت قريبة باذن الله تعالى بفضل صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته المظفرة". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرًا شعبيًا وعسكريًا لخريجي دورات ” طوفان الأقصى”
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • نفذته وحدات رمزية من القوات الجوية مسير عسكري من مناخة إلى ميدان السبعين
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي من مديرية مناخة إلى ميدان السبعين
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة