أعرب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، عن استنكاره الادعاءات الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية، بغلق مصر معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

وقال عابد، في تصريحات صحفية له، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف إقحام مصر وجرها لهذه الحرب الخبيثة؛ لكن القيادة السياسية تملك من الحكمة والحنكة ما يجعلها تتعامل مع الواقع بصورة إيجابية وتحقق نتائج كثيرة على أرض الواقع.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الاحتلال الصهيوني يحاول التنصل من جرائمه في حق الشعب الفلسطيني وطمس الحقائق وتزييفها ومحاولة إلقاء جرائمها على دول أخرى.

وأكد النائب علاء عابد، أن هذه الإدعاءات المزيفة تجاه مصر، دليل على أن مصر لا تزال شوكة في ظهر كيان الاحتلال وحائط الصد المنيع ضد مخططات الصهاينة، لتصفية القضية وتهجير أشقائنا في غزة.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية لن تقف صامتة على هذه الادعاءات وسترد بوثائق رسمية للتأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ودورها التاريخي في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين.

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن قادة الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب،  أكدوا خلال تصريحات إعلامية علنية أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه من المعروف أن سيادة مصر تمتد فقط على الجانب المصري من معبر رفح، بينما يخضع الجانب الآخر منه في غزة لسلطة الاحتلال الفعلية، وهو ما تجلى فعليا في آلية دخول المساعدات من الجانب المصري إلى معبر كرم أبو سالم الذي يربط القطاع بالأراضي الإسرائيلية، حيث يتم تفتيشها من جانب الجيش الإسرائيلي، قبل السماح لها بدخول أراضي القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب علاء عابد الادعاءات الإسرائيلية رئیس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز قوص يترأس اجتماع لجنة التخطيط المحلي

ترأس المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص، اجتماع لجنة التخطيط المحلي لمناقشة مخراجات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، وكذا مناقشة المشروعات المقترح ادرجها بالخطة الاستثمارية للعام المالي القادم ٢٠٢٤-٢٠٢٥، وذلك في حضور فراج الوحش وهبة الفولي نائبي رئيس المركز، ومحمد محمود مدير إدارة التخطيط، فضلاً عن حضور  لفيف من القيادات الاهلية والشعبية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالمدينه.  

أكد رئيس المركز، في بداية اللقاء الي انه تم نهو جميع مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري والتي بلغت تكلفتها حوالي 58 مليون، لافتا الي ان  هناك متابعة دورية لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها علي ارض المدينة سواء كانت ضمن اعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة او المدرجة بالخطة الاستثمارية الخاصة بالوحدة.  

وتم عرض ومناقشة ملامح الخطة الاستثمارية القادمة والتي جاء جزءاً منها مكملا لخطط التنمية للاعوام السابقة بهدف إحداث طفرة تنموية شاملة تنسجم وتتكامل مع ما تم تحقيقه من مشروعات في السنوات الماضية علي ارض الواقع، موضحا المستهدفات المطلوب تحقيقها من الخطة التي تماشي مع ابخطط والبرامج المرتكزة على الأسس والمعايير المعدة من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على مستوي برامج الرصف ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية وتحسين البيئة والارتقاء بمنظومة المخلفات الصلبة، وكذا اعمال صيانة واصلاح بمعدات الحملة  الميكانيكية  فضلا عن رفع كفاءة المبني، وذلك بتكلفة استثمارية لكل مشروعات الخطة تقدر بحوالي 64 مليون جنيه، مشيرًا الي ان كافة المشروعات المدرجة تهدف في نهاية المطاف الي تحقيق رضاء وسعادة المواطن.  

وأضاف رئيس المركز، أن الخطة الاستثمارية، ستشمل مشروعاتها أيضًا تطوير الميادين العامة واعمال تجميل بشوارع الرئيسية فضلا عن تطوير منظومة اعمدة الانارة موجها بضرورة التنسيق بين كافة الجهات المختصة للبدء في اعتماد مستهدفات الخطط الاستثمارية للعام المالي الجديد.

محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا  

 

افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا،   والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم والمستشار يوسف محمد الكومي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، أعمال تطوير مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا، جاء ذلك بحضور المستشار  إسماعيل زناتي رئيس محكمة قنا الابتدائية، والمستشار  علي انور رئيس محكمة دشنا و المستشار عبد الرحيم عبد المالك رئيس محكمة الأقصر ، وممثلي المكتب الفني لمساعد وزير العدل. 

  وقال محافظ قنا، إن افتتاح مكتب الشهر العقاري والتوثيق المطور من ضمن الخدمات الاجتماعية التي تحرص الحكومة المصرية علي تقديمها للمواطنين بصورة جيدة وذلك بالتعاون بين وزارة العدل والمحافظة ، مشيدا  بجهود وزارة العدل لإنشاء وتطوير مقرات جديدة لمكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، بما يواكب الثورة التكنولوجية والتحول الرقمى فى سبيل التيسير على المواطنين وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات الحكومية.    

وأوضح مساعد وزير العدل، أن المكتب يعمل وفق نظام الشباك الواحد وهو نظام يعمل على توفير وقت وجهد المواطن من خلال التعامل مع موظف واحد يقدم الخدمة، ويوجد بالمكتب عدد من الشبابيك لخدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان
  • قانون العقوبات البديلة يمر دون تغيير في القراءة الثانية بمجلس النواب
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الشوخ يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • رئيس مركز قوص يترأس اجتماع لجنة التخطيط المحلي
  • بسبب حربها على غزّة.. كولومبيا تُقرّر وقف بيع الفحم لـ “إسرائيل”