أعلن الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن ألمانيا كانت أكثر دول العالم إرسالًا للسياح إلى مصر خلال عام 2023، واحتلت المركز الأول،  تلتها السعودية في المركز الأول عربيًا.

الغردقة أكثر المدن السياحية استقبالا للسياح

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الغردقة من أكثر المدن السياحية المصرية استقبالا للسياح خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن أعداد السياح الذين زاروا مصر خلال عام 2023 اقترب من 15 مليون سائح، لافتا إلى أن الربع الأخير من العام الماضى سجل أقل معدلات لقدوم السياح إلى مصر خلال العام المنقضى.

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء إلى أن العام الماضي شهد عودة التدفقات السياحية من إيطاليا إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، موضحا أن السياح الإيطاليين كانوا أكثر الجنسيات التي تواجدت في شرم الشيخ خلال  2023.

زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر

وأوضح أن القطاع السياحي يستهدف زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال عام 2024، بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30% بالمقارنة بالعام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مستثمرو السياحة الغردقة شرم الشيخ مصر خلال

إقرأ أيضاً:

المركزي: القطاع المالي غير المصرفي حقق معدلات نمو 16.2% نهاية يونيو 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشار البنك المركزي المصري في تقرير النصف الأول للاستقرار المالي لعام 2023، إلى أن القطاع المالي غير المصرفي حقق معدلات نمو في الأصول، ليسجل 16.2% بنهاية يونيو 2023، لتبلغ 1.1 تريليون جنيه، بالتزامن مع ارتفاع أصول القطاع المصرفي بمعدل 37.5%.

كما أوضح البنك المركزي في تقريره، أن أصول القطاع المالي غير المصرفي سجلت 7.4% من إجمالي أصول النظام المالي بنهاية يونيو 2023، مقابل 8.7% بنهاية يونيو 2022.

كما انخفضت نسبة أصول القطاع المالي غير المصرفي إلى الناتج المحلي الإجمالي الإسمي إلى 10.9% بنهاية يونيو 2023، مقابل 12.1% بنهاية يونيو 2022.

وأسهمت أنشطة شركات التأمين وصناديق الاستثمار وشركات التأجير التمويلي وجهات التمويل متناهي الصغر وشركات التمويل الاستهلاكي في دفع نمو أصول القطاع بنهاية يونيو 2023، لتسهم شركات التأجير التمويلي بمعدل 15% في نمو أصول القطاع.

كما أسهمت جهات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمعدل 9.9%، بينما ساهمت شركات التمويل الاستهلاكي بنسبة 6.5% في دفع نمو أصول القطاع المالي غير المصرفي بنهاية يونيو 2023.

مقالات مشابهة

  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • المركزي: القطاع المالي غير المصرفي حقق معدلات نمو 16.2% نهاية يونيو 2023
  • عام 2023 الأكثر بعدد النزاعات المسلحة منذ العام 1946 (إنفوغراف)
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • وزير السياحة يبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع FTI والمتواجدين بالمقاصد المصرية المختلفة
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟