المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية في عدد من الدول، وتشمل هذه الدول الفلبين، وسيرلانكا، وبنغلاديش، وأوغندا، وكينيا، وأثيوبيا، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لمراجعة تكاليف الاستقدام والأنظمة المعمول بها، وفقًا للتغيرات في تكاليف الاستقدام.


ولضمان أسعار عادلة تم تخفيض السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام:
الفلبين
15,900 ريال
14,700 ريال

سيريلانكا
15,000 ريال
13,800 ريال

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستعرض جهودها في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الأفراد والمجتمع 6 ديسمبر 2023 - 11:39 صباحًا وزارة “الموارد البشرية” تقدم حزمًا من الخدمات والبرامج لتعزيز الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعيًا 3 ديسمبر 2023 - 1:55 مساءً

بنجلاديش
13,000 ريال
11,750 ريال

كينيا
10,870 ريال
9,000 ريال

أوغندا
9,500 ريال
8,300 ريال

أثيوبيا
6,900 ريال
5,900 ريال
وقد وجهت الوزارة في وقت سابق الشركات والمكاتب المرخصة بتحديد الحد الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية من بعض الجنسيات، حيث يبلغ الحد الأعلى لاستقدام خدمات
العمالة المنزلية من سيراليون 7.5 آلاف ريال، ومن بوروندي 7.5 آلاف ريال، ومن تايلاند 10 آلاف ريال، غير شامل قيمة الضريبة المضافة.
يأتي القرار في إطار سعي الوزارة إلى تطوير الخدمات كافة، وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وحرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقاً للمتغيرات الاقتصادية،
وبما يتناسب معها، حيث تؤكد لجميع المتعاملين ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنها، إذ ستتابع تنفيذ ذلك عبر منصة “مساند”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية خدمات العمالة المنزلیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاعلام تتيح خدمة إنهاء الترخيص الاعلامي عبر تطبيق “سهل”

قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي ان الوزارة أتاحت خدمة طلب إنهاء الترخيص الاعلامي عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) اعتبارا من اليوم الخميس.

وقال السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه الخدمة تمكن الجمهور من إنجاز معاملاتهم الخاصه بتراخيص الشركات للأنشطة التابعة لإدارة المصنفات الفنية وهي الانتاج الفني والدعاية والإعلان والمطبوعات الصوتية والمطبوعات المرئية وتوزيع الأفلام السينمائية والسينما المغطاة والمفتوحة والبيع بالتجزئة لألعاب الفيديو وبرامجها وملحقاتها.

واضاف أن هذه الخدمة تتيح لمقدم الطلب سرعة وسهولة في إجراء المعاملات موضحا أنه سيتم قريبا إضافة خدمات جديدة للوزارة في تطبيق (سهل).

وأشار الى هذه الخطوة جاءت عملا باستراتيجية الوزارة وبتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري وبمتابعة من وكيل الوزارة الدكتور ناصر محيسن.

المصدر كونا الوسومتطبيق "سهل" وزارة الإعلام

مقالات مشابهة

  • جيتكس.. وزارة الاسكان تتوج بجائزتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • وزارة الاعلام تتيح خدمة إنهاء الترخيص الاعلامي عبر تطبيق “سهل”
  • نائب أمير مكة يطلع على برامج “الموارد البشرية”
  • «التوطين»: 100 ألف مواطن في «الخاص».. إنجاز تحقق بعزيمة
  • “دومة” يبحث سبل تطوير قطاع المياه بالمدن الشرقية
  • هل يمكن تحويل تأشيرة العمالة المنزلية لاسم أحد أفراد العائلة؟.. «مساند» توضح
  • دبي تحتضن “قمة الموارد البشرية الخليجية 24 “
  • شراكة بين “الطاقة والبنية التحتية”و معهد الابتكار التكنولوجي لبناء خرائط ثلاثية الأبعاد للموارد المعدنية والمتجددة في الدولة