أطلق حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين مشروع "مهني 2030"، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك خلال المؤتمر الأول للتدريب المهني، والذي انعقد، بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 جاء ذلك بحضور الدكتوره هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الإقتصادية، ومحمد معيط وزير المالية، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس محمد السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية، ومحمد جبران، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام وممثلين عن بعض الوزراءات المختصة، ونواب في "البرلمان"،ومنظمات عربية ودولية،ود.

شادي شلبي "إستشاري مشروع مهني2030 ".

وأكد “شحاته” على أهمية هذا المشروع كونه يُجسد التعاون بين "الوزارة" و"القطاع الخاص" لتطوير منظومة التدريب المهني، لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،رئيس الجمهورية، مؤكدًا على أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بملف التدريب حيث تمتلك 75 مركز تدريب مهنى ثابت ومُتنقل، وتقوم بتنفيذ خطة تدريبية سنوية دورية، وتُخرج سنويًا ما يقارب من  10 آلاف متدرب من الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل، ولكن حتى الأن لم نصل للهدف التى وضعته الدولة المصرية لتوسيع دائرة التدريب المهنى. 

وأشار  أن الوزارة بدأت بتطوير منظومة قياس المهارة والفحص المهنى ومزاولة الحرفة قبل السفر للشباب الراغب فى العمل بالخارج، وتطوير منظومة التدريب وفتح باب تراخيص مراكز التدريب المهنى الخاصة والتى ظلت لمدة 5 سنوات متوقفة، وتوفيق أوضاعها وفق المعايير الموضوعة لاستخراج التصريح للمراكز، وإصدار البرامج التدريبية من قبل الوزارة والتى تعمل فى إطارها، وإختبار المُدربين وفق احدث المعايير الدولية، وخروج شهادة من وزارة العمل مُعتمدة إلى الشباب للعمل بها فى دولة فى العالم.

IMG-20240115-WA0017 IMG-20240115-WA0023 IMG-20240115-WA0016 IMG-20240115-WA0021 IMG-20240115-WA0020 IMG-20240115-WA0026 IMG-20240115-WA0022 IMG-20240115-WA0027 IMG-20240115-WA0030 IMG-20240115-WA0028 IMG-20240115-WA0015 IMG-20240115-WA0018

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإتحاد العام لنقابات عمال مصر التدريب المهني التخطيط والتنمية الاقتصادية التربية والتعليم والتعليم الفني الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة حسن شحاتة وزير العمل محمد جبران محمود عصمت وزير قطاع الأعمال نقابات عمال مصر وزارة العمل IMG 20240115

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز

انعقد المؤتمر الصحفي لانتقال لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر» إلى نادي «زد اف سي»، وهما: اللاعب أحمد أشرف مواليد 2009 مهاجم، من محافظة المنوفية، واللاعب محمد هاني مواليد 2009، ابن صعيد مصر محافظة قنا ظهير أيسر.

جاء ذلك في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لتسويق لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر»، أحد مشروعات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية رئيس الجمهورية

أكد وزير الرياضة، أن مشروع كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية ودعم رئيس الجمهورية، وتهدف لتشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن تفاؤله الكبير، وثقته في أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية في عملية اكتشاف المواهب الكروية في مصر.

اختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل

أشار «صبحي» إلى حجم المجهود المبذول من جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عددا كبيرا من نجوم كرة القدم بالمشروع، ما يساهم في تحفيز النشء، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل وتسويقهم للأندية.

جاء المؤتمر بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفني للمشروع، الكابتن محسن عبد المسيح عضو اللجنة الفنية، الدكتور أحمد عبد الله المدير التنفيذي لنادي زد إف سي، الكابتن حمادة صدقي رئيس قطاع الناشئين بنادي زد إف سي، ولفيف من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة.

ومن الجدير بالذكر، أن المشروع القومي «كابيتانو مصر»، سوق لاعبين إلى نادي الإسماعيلي مؤخراً، والآن إلى نادي «زد» كمرحلة أولى، وهناك لاعبين آخرين سينضمون إلى نادى «زد إف سي»، وأن هناك أندية أخرى سيتعاقد معها قريبا.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري