شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تراجع أسعار النفط جرّاء بيانات صينية واستئناف الإنتاج في ليبيا، حقل نفطي أرشيف الإثنين 17 يوليو 2023 12 59واصلت أسعار النفط التراجع، اليوم الإثنين، للجلسة الثانية بعد أن جاءت بيانات النمو .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع أسعار النفط جرّاء بيانات صينية واستئناف الإنتاج في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع أسعار النفط جرّاء بيانات صينية واستئناف...

حقل نفطي (أرشيف)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 12:59

واصلت أسعار النفط التراجع، اليوم الإثنين، للجلسة الثانية بعد أن جاءت بيانات النمو الصينية في الربع الثاني أضعف من المتوقع، مما أجج المخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما استأنفت ليبيا الإنتاج في مطلع الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 91 سنتاً أو 1.1% إلى 78.96 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتاً أو 1.1% إلى 74.55 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء أن الناتج المحلي الإجمالي في الصين ارتفع 6.3% على أساس سنوي في الربع الثاني، بينما كان المحللون يتوقعون نمواً 7.3%، وأن التعافي في مرحلة ما بعد كوفيد سرعان ما تعثر وسط انخفاض الطلب في الداخل والخارج.

كما أظهرت البيانات زيادة كميات الخام التي عالجتها المصافي الصينية يومياً 1.6% في يونيو(حزيران) الماضي مقارنة بمايو(أيار) الماضيين، وسط تكثيف العمليات بعد الصيانة في الربيع، بما يتماشى مع ارتفاع واردات أكبر مستورد للخام في العالم الشهر الماضي.

Oil slides more than 1% as Chinese GDP dents demand hopes t.co/Qk5rFpXGBp pic.twitter.com/MU1277F09h

— Reuters U.S. News (@ReutersUS) July 17, 2023

وتراجعت الأسعار بعد أن حقق الخامان القياسيان الأسبوع الماضي مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، ولامسا أعلى مستوى منذ أبريل(نيسان) الماضي عندما توقف الإنتاج في عدد من حقول النفط الليبية، وأوقفت شل صادرات الخام النيجيري مما أدى إلى شح الإمدادات.

وقال 4 من مهندسي النفط ووزارة النفط الليبية إن "الإنتاج الذي توقف يوم الخميس الماضي في حقلي الشرارة والفيل، وتبلغ طاقتهما الإنتاجية الإجمالية 370 ألف برميل يومياً، استؤنف مساء أول أمس السبت"، وظل حقل 108 مغلقاً. وكان الإنتاج قد توقف في هذه الحقول في أعقاب احتجاج على اختطاف وزير المالية السابق فرج بومطاري.

وقال مصدران يوم الجمعة الماضي إن "صادرات النفط من الموانئ الغربية في روسيا من المقرر أن تنخفض بما يتراوح من 100 ألف إلى 200 ألف برميل يومياً الشهر المقبل، مقارنة بمستويات يوليو(تموز) الجاري"، في إشارة إلى وفاء موسكو بتعهداتها بتخفيضات جديدة للإمدادات بالتوافق مع السعودية التي تقود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإنتاج فی

إقرأ أيضاً:

رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط

قال مصدران بتحالف أوبك بلس إنه بالرغم من أن اجتماع التحالف المقرر غدا الأحد لاتخاذ القرار بشأن سياسة إنتاج النفط سيعقد عبر الإنترنت، يعتزم عدد من وزراء التحالف السفر إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة فيه.

ويضم تحالف أوبك بلس دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودولا أخرى من بينها روسيا، وسيقرر سياسة الإنتاج الخاصة به لبقية عام 2024 وربما العام المقبل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اكتشافات الغاز في تركيا.. خطوة نحو الاستقلال الطاقياكتشافات الغاز في تركيا.. خطوة نحو ...list 2 of 2الرباط: مشروع أنبوب الغاز الأفريقي الأطلسي يُكلف 25 مليار دولارالرباط: مشروع أنبوب الغاز الأفريقي ...end of list

وقالت مصادر إن من المتوقع أن يبحث التحالف اتفاقا معقدا قد يمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط الكبيرة حتى عام 2025.

وذكرت مصادر أمس الجمعة أنه تم توجيه الدعوة لعدد من وزراء أوبك بلس للذهاب إلى الرياض.

ويخفض أعضاء أوبك بلس حاليا الإنتاج في المجمل بواقع 5.86 ملايين برميل يوميا، أو ما يعادل نحو 5.7 %من الطلب العالمي.

وأشارت بعض المصادر إلى أن اجتماع الغد سيتضمن الدول التي تجري تخفيضات طوعية في الإمدادات بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في إطار الجهود الشاملة للتحالف الرامية لكبح الإمدادات وتحقيق التوازن في السوق ودعم أسعار الخام.

ومن المقرر أن ينتهي أجل هذه التخفيضات الإضافية هذا الشهر.

والدول التي تنفذ خفضا طوعيا هي الجزائر والعراق وكازاخستان والكويت وعُمان وروسيا والسعودية والإمارات.

الطاقة الإنتاجية للدول الأعضاء

وأجرت أوبك بلس سلسلة من التخفيضات منذ أواخر 2022 وسط زيادة في إنتاج الدول غير الأعضاء مثل الولايات المتحدة ومخاوف إزاء الطلب في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

وكان من المقرر في الأصل أن يُعقد اجتماع الغد لتحديد سياسة الإنتاج حضوريا في فيينا بمقر منظمة أوبك، لكن تقرر عقده عبر الإنترنت الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تبدأ سلسلة من الاجتماعات في الساعة (09:00 بتوقيت غرينتش) غدا.

وإلى جانب تخفيضات الإنتاج، من المقرر أن تناقش أوبك بلس طاقة الإنتاج لدى الدول الأعضاء، وهي قضية لطالما أثارت جدلا.

ويساعد تقدير الطاقات الإنتاجية تحالف أوبك بلس على تحديد أرقام الإنتاج الأساسية التي يتم بناء عليها إجراء التخفيضات.

تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط الجمعة، وسجلت خسارة أسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع أوبك بلس.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/آب 0.6% إلى 81.37 دولارا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يوليو/تموز المقبل 1% إلى 77.18 دولارا.

وتراجع خام برنت على مدار الأسبوع 0.6%، في حين خسر خام غرب تكساس 1%.

مقالات مشابهة

  • أوبك+ تمدد قيود الإنتاج حتى نهاية العام الجاري لدعم أسعار النفط
  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومة بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك+
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل