قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن الحالات المرضية بالفيروسات التنفسية التي تحتاج إلى مستشفى قليلة للغاية، ويتم علاج الأعراض بالأدوية المتاحة".

مستشار الرئيس: المبادرات الصحية تكتشف الأمراض مبكرًا وترفع معدل الشفاء (فيديو) مستشار الرئيس: نستهدف تقديم خدمات الصحة بجودة تماثل المعايير العالمية (فيديو)

وأضاف مستشار الرئيس  للشؤون الصحية في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على فضائية " الحدث اليوم"، مساء اليوم ،  أنه لا توجد أي تداعيات خطيرة من وراء الإصابة بالفيروسات التنفسية التي تنشط في فصل الشتاء خاصة فيروس كورونا.

مرض الجدري انتهى من العالم تماما

وأشار مستشار الرئيس  للشؤون الصحية إلى أن مرض الجدري انتهى من العالم تماما، لكنه مرض بسيط وغير منتشر بشدة ولا يقلق".

وتابع محمد عوض تاج الدين "مرض الجدري مُعدٍ لكن أي طفل يصاب به يجب أن يتم يلازم المنزل لحين انتهاء المرض واختفاء الأعراض".

وأكد  مستشار الرئيس  للشؤون الصحية ضرورة عدم الاختلاط بالآخرين بنزلات البرد أو الإنفلونزا أو الجدري كي لا يكون هناك فرص لانتشار العدوى".

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية، مؤكدًا أنها حققت إنجازات كبيرة في ملف الصحة ونجحت في إدارة أزمات قوية جدًا مثل جائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المبادرات الرئاسية أبرزت أشياءً كثيرة منها أن الدولة تدعم المواطن في كل المحافظات، وجرى التعامل مع الكثير من الأمراض المتوطنة التي كانت تستنفذ جزءًا كبيرًا جدًا من الجهود الصحية.

الدولة تشهد فترة من النشاط والدعم في مجال الصحة


وأكد مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية أن الدولة تشهد فترة من النشاط والدعم في مجال الصحة، والأمر يبدأ من الإرادة السياسية، حيث جرى وضع الرعاية الصحية ضمن الأولويات القومية ودعمها باستمرار.

وأشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إلى دعم البنية التحتية لمؤسسات تقديم الخدمة الصحية ودعمها بالكوادر البشرية، مؤكدًا أن آخر توصية للرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس كانت دعم الخدمات الصحية والجودة، وهذا هدف كبير جدا، بحيث تكون الخدمة الصحية بجودة متميزة تماثل المعايير العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفيروسات التنفسية كورونا فيروس كورونا بوابة الوفد للشؤون الصحیة مستشار الرئیس

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم 4 آلاف و548 خدمة مجانية في مجال طب نفس المسنين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 4 آلاف و548 خدمة طبية بالعيادات الخارجية لطب نفس المسنين، وذلك بداية من شهر يناير حتى أبريل 2024، بمستشفىات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والتى يبلغ عددها 24 مركز ومستشفى متخصصه على مستوى محافظات الجمهورية.

تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إدارة طب نفس المسنين بالأمانة العامة للصحة النفسية، تقدم العديد من الأنشطة والدورات لتدريب العاملين بأقسام المسنين والمسنات من الاطباء والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والتمريض القائمين على رعاية المرضى من كبار السن، لرفع كفاءة الخدمة المقدمة.

الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان

وأعلنت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن تدريب 26 طبيبا من مقدمى الرعاية لكبار السن بـ8 مستشفىات تابعين للأمانه العامة للصحة النفسية، وهي (مستشفى العباسية، ومستشفى العزازي، ومستشفى بنها، مستشفى شبين، مستشفى طنطا، مستشفى حلوان، مستشفى بورسعيد ومستشفى المطار) لرفع كفاءة الخدمة والقائمين عليها.

وأكدت أن الدورات التدريبية تضم مجموعة من الموضوعات الهامة منها، سوء استخدام المواد المخدرة والإدمان في كبار السن، واضطراب الاكتئاب في كبار السن، واستخدام تقنيات التحفيز الحسي الحركي في مرضى ألزهايمر، مشيرة إلى استمرار المحاضرات والندوات التوعوية على مدار السنه، نظرا إلى أهمية دور التوعية في تأهيل أهالي المرضى لكيفية تقديم الدعم خاصة لمرضى ألزهايمر.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • الصحة: تقدم 4 آلاف خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • «الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)
  • الصحة تقدم 4 آلاف و548 خدمة مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • الصحة: تقدم 4.5 ألف خدمة طبية مجانية فى مجال طب نفس المسنين
  • «الصحة»: تقديم 4 آلاف و548 خدمة مجانية في مجال طب نفس المسنين