لم تكن الدموع يوماً دليلاً صادقاً على الشعور بالحُزن، فكثيراً من العبرات التي سُكبت في مجالس العزاء لم تكن سوى ستاراً هشاً يحجب حقداً دفيناً حاول صاحبه تجميله بحيلة بائسة.

بطل قصتنا جسد حقاً وصدقاً مقولة "يقتل القتيل ويسير في جنازته"، ولكن ما زاد من بشاعة الجريمة أن الضحية كان نجله فلذة كبده الذي بالكاد أكمل سنواته الخمسة الأولى.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

قصتنا اليوم تأتينا من ولاية ساوث كارولينا الأمريكية التي ألقت فيها السلطات المعنية القبض على رجلٍ في الستين من عُمره بعد اتهامه بالتورط في إنهاء حياة ابنه في 1989.

الاب والابن الراحل

وبحسب تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن الشرطة ألقت القبض على الأب فيكتور لي تيرنر- 60 سنة مع زوجته ميجان تيرنر، وذلك لبحث صلتهما بواقعة مصرع الطفل جاستين لي تيرنر – 5 سنوات. 

وذكرت تقارير محلية أن السلطات عثرت على جثمان الطفل الراحل في مارس 1989 داخل عربة كرافان في محيط بيت العائلة بعد يومين فقط من الإبلاغ عن فقدانه. 

والتقطت الكاميرات عقب العثور على الجثمان دموع الأب وهو يبدو مُتأثراً بوفاة ابنه، وذرف من الدموع ما كان كافياً  لخداع الملايين طويلاً ولكن الله قدر واراد أن  يرفع عنه رداء ستره.

الأب وهو يذرف الدموع الكاذبةكيفية الإيقاع بالجاني 

وذكر موقع بيزنس إنسايدر أن الأب الجاني ادعى زوراً ان ابنه ذهب للمدرسة يوم 3 مارس 1989 ولم يعود أبداً، واثبتت الشرطة كذب ذلك الإدعاء. 

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الطفل لم يذهب أبداً للمدرسة هذا اليوم، وذلك لأنه كان قد فارق الحياة بالفعل على يد والده وزوجة أبيه.

وساهم التطور في التكنولوجيا المُتقدمة في حل الجريمة وذلك بعد أن تمكن المُحققون من جمع المزيد من الأدلة من مسرح الجريمة وإرسالها لخبراء الطب الشرعي من أجل تحليلها والوصول لهوية الجاني.

وأكد مقربون من التحقيقات على أن الأب ومعه شريكته في الجريمة أظهرا سلوكاً شك فيه المُحققون، حيث بدا عليهما أنهما كانا يعرفان ماذا حدث للصبي الصغير ولم يكتشفا التفاصيل للمرة الأولى مثل البقية.

وستكشف الأيام المُقبلة مزيداً من التفاصيل عن الجريمة ودوافع المُجرمين، وستكشف السلطات بالتأكيد مزيداً من التفاصيل عن الأدلة التي استندت إليها في توجيه الاتهام. 

مؤتمر الإعلان عن حل لغز جريمة ضحية الغدر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات الشرطة مصادر أمنية مسرح الجريمة الجريمة جريمة قتل جريمة إنهاء الحياة

إقرأ أيضاً:

3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة

يشتكي كثير من المواطنين، من سرعة نفاد كارت شحن عداد الكهرباء، رغم عدم استهلاك قدر كبير من الكهرباء، وفي الغالب تحدث تلك المشكلة نتيجة أخطاء قد لا ينتبه إليها البعض، وتتسبب في انتهاء الرصيد، نوضحها في التقرير التالي، ونكشف كيفية تفاديها.

أخطاء تهدد رصيد عداد الكهرباء

أوضح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، في بيان، أن سبب نفاد شحن الكهرباء سريعا في العداد الكودي، قد يكون للأسباب التالية:

عدم ضبط التاريخ. تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك المرتفع باستمرار. وضع قطعة معدنية فوق العداد.

عدم ضبط التاريخ، ربما يكون نتيجة تعمد البعض ذلك، ظنا بأنه يساهم في ترشيد شحن الكهرباء، أو يتجاهل الضبط، معتقدا أنه قد يتغير من تلقاء نفسه مع انقطاع الكهرباء، وهو ما علق عليه محمد شلبي، مهندس الكهرباء، موضحا أن عدم ضبط التاريخ يتسبب بالخطأ في رفع شريحة الاستهلاك، بالتالي يؤثر على رصيد الكهرباء.

وأضاف شلبي، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن حساب الشرائح يجب أن يبدأ وينتهي حسب أول وآخر يوم في الشهر: «لو التاريخ مش مظبوط طبيعي يؤثر على العداد»، لافتا إلى أن تدارك الخطأ وإعادة ضبط التاريخ، لا بد أن يكون في أول الشهر.

تشغيل أجهزة الكهرباء ذات الاستهلاك المرتفع باستمرار، يتسبب في نفاد شحن الكهرباء، بحسب ما أوضحه «شلبي»: «تأثير الأجهزة على العداد بيكون مضاعف، خاصةً إذا كانت ذات الاستهلاك العالي للطاقة»، لذلك يجب فصلها فورًا عقب استخدامها.

وعن وضع قطعة معدنية فوق العداد، أكد أن هذا أمر قد يفعله كثير من الناس، ظنًا بأن ذلك يخفض استهلاك الكهرباء، إلا أنه يؤثر على العداد، بسبب أن شحنات القطعة المعدنية تجعل العداد يستهلك قدر كبير من الطاقة.

كيفية التأكد من سلامة عداد الكهرباء

وَفق الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فإن التأكد من حساب استهلاك الشرائح بصورة صحيحة، يكون باتباع الخطوات التالية:

قبل تسجيل قراءة العداد افصل كل الأجهزة. بعد مرور ربع ساعة من الفصل، سجل المبلغ الموجود في العداد. شغل الأجهزة مرة أخرى، إذا كانت القراءة ثابتة يكون العداد سليمًا، إذا تغير بفارق كبير يجب التوجه إلى الشركة، لطلب فحص العداد أو إعادة ضبط التاريخ بالخطوات السالف ذكرها مع أول الشهر. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

قدم مهندس الكهربائي، بعض النصائح من أجل ترشيد الاستهلاك، وهي على النحو التالي:

اختيار أجهزة كهربائية موفرة للطاقة. التأكد من أن الكارت به رصيد كهرباء إضافي، حتى لا تنقطع الكهرباء بشكل مفاجئ، وينتج عن ذلك هلاك الأجهزة الكهربائية، وعملها بطاقة أكبر مما يؤثر على الكهرباء. افصل الأجهزة الصغيرة والإلكترونية عن الكهرباء في حالة عدم استخدامها.

مقالات مشابهة

  • سافيتش يعلق على بكاء رونالدو في نهائي كأس الملك.. فيديو
  • سيدة تقتل طفلًا وتستقبل الإعدام بالابتسامة.. تفاصيل
  • قانون حضانة الطفل الجديد في مصر.. مراعاة حقوق الأبوين والصغار
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • دموع الفرح لحجاج روسيين لحظة وصولهم المدينة المنورة.. فيديو
  • محمد إمام يتعاون مع المنتجة مها سليم في عمل درامي جديد.. رمضان 2025
  • آخر ما نشرته ضحية سفاح التجمع: عائلتى كانت السبب فى الحالة التى وصلت لها
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً