مصراوي:
2024-06-11@23:24:12 GMT

مطور مدينة طربول: نستهدف إنشاء 13 ألف مصنع

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

كتبت- داليا الظنيني:

قال شريف حمودة، المطور العام لمشروع مدينة طربول الصناعية: إن مدينة طربول تمتد على مساحة 109 ملايين م2، ونستهدف إنشاء 13 ألف مصنع بالمدينة.

وأضاف حمودة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد: هناك 1400 مصنع بالمدينة وتم ذلك خلال عام 2023، لافتا إلى أن المدينة بها صناعات هندسية وغذائية وأيضا صناعات للحديد.

وشدد حمودة، على أن المدينة الصناعية ستشهد توطينا لصناعة السيارات، بالإضافة إلى التعاون مع شركات كبرى متخصصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار شريف حمودة، إلى أن إجمالي الاستثمارات في المدينة بلغت 7 مليارات دولار، مشددا على أن مدينة طربول اعتمدت كمدينة متكاملة.

وأوضح المطور العام لمشروع مدينة طربول الصناعية، أنه خلال 24 شهرا سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بسوق المدينة، مشيراً إلى أن المدينة اعتمدت كمنطقة استثمارية صناعية.

اقرأ أيضا :

خبير سياسي: الأراضي العربية تحولت لمسرح للمواجهة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 شريف حمودة مدينة طربول الصناعية أحمد موسى صناعة السيارات الهيدروجين الأخضر طوفان الأقصى المزيد مدینة طربول

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي

‏افتتح اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، نادي الخالدين وسط مدينة كفر الشيخ، تجريبيًا، والذي يُعد من أهم المشروعات الترفيهية والاجتماعية والخدمية.

مشروع إنشاء نادي وحديقة الخالدين

وخلال الافتتاح، استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن مشروع إنشاء نادي وحديقة الخالدين، ثم عُرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة بمحافظة كفر الشيخ في شتى المجالات منها مشروعات الطرق والتعليم والصحة والكهرباء والزراعة والموارد المائية والري وتبطين الترع والمدارس الجديدة ومشروعات حياة كريمة، ثم فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء نادي الخالدين.

وتفقد المحافظ أقسام نادي الخالدين، ومنها صالة الألعاب الرياضية، وقاعة الفيديو جيم وألعاب الكمبيوتر، والجناح والغرف الفندقية، وحمام السباحة، وملعب البادل تنس، والمطعم، كما تابع فقرة كورال مدارس التربية والتعليم، وعدد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة الموسيقى العربية والفنون الشعبية بمديرية وقصور ثقافة ومسرح كفر الشيخ، ثم التقاط الصور التذكارية وختام مراسم الاحتفال.

مركز للترفيه وسط مدينة كفر الشيخ

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ افتتاح نادي الخالدين وسط مدينة كفر الشيخ، أمل جديد ورؤية مستقبلية واعدة تجمع بين الفخامة والرفاهية، ليُصبح مركزًا للترفيه ومتنفسًا لكل أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أنّ النادي يضم فندق مميز للوافدين، وقاعة للأفراح والمناسبات المختلفة تسع حتى 350 فردا، وقاعات متعددة الأغراض، ومطعم للمأكولات المتنوعة، وكافتيريا، وأماكن ترفيهية، وحمام سباحة، وغرف تغيير ملابس.

توفير سُبل الترفيه والخدمات المتميزة للمواطنين

وقال المحافظ، إنّ افتتاح نادي الخالدين جزء من رؤية شاملة لتطوير محافظة كفر الشيخ، وثمرة جهد وتعاون فريق عمل متفاني ليكون رمزًا للابتكار والتميز، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتوفير سُبل الترفيه والخدمات المتميزة للمواطنين، وتعزيز وتنمية المجتمع المحلي، ويُعد مشروعًا اجتماعيًا ترفيهيًا متميزًا، يهدف إلى توفير مساحة ترفيهية وثقافية مميزة لأهالي المحافظة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّه تم تطوير نادي وحديقة الخالدين لتكون الوجهة الأولى للترفيه والرفاهية في المحافظة، حيث تجتمع الأناقة مع الابتكار في التصميم ليضع معيارًا جديدًا للتميز، لافتًا أنّه تم وضع خطة عاجلة للتوسع في إنشاء الحدائق والمساحات الخضراء والمظلات على مستوى المحافظة، لتقديم الخدمات الترفيهية النوعية للأهالي، وتوفير بيئة جذابة للجميع، منها الحديقة المركزية المجاورة لدوران الملك عبد الله، والحديقة المجاورة لمبنى موقف القاهرة الجديد، وغيرها من الحدائق والمتنزهات العامة في جميع مراكز ومدن المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • بأطراف صناعية .. الإمارات تزرع الأمل لمصابي الحرب في غزة
  • مصنع الأطراف الصناعية في الإمارات.. طاقة القدر لضحايا الحرب في غزة
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • في المدينة الصناعية - زحلة... سليم عون شارك في إزالة مخيم للنازحين غير الشرعيين
  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • بحث إنشاء "مجمع صناعة الألمنيوم" في مدينة صحار الصناعية
  • قطر.. خطة لبناء مصنع مبتكر لإنتاج الملح
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون