أثار امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024الجدل والحيرة بين الطلاب، في أول يوم امتحانات للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، إذ انتهى طلاب الثالث الاعدادي اليوم من تأدية الامتحان في مادة التربية الدينية الإسلامية، واللغة العربية.

حيرة بين طلاب الإعدادية بسبب سؤال

جاء في امتحان الصف الثالث الإعدادي سؤال عن جمع كلمة «خيال» ومن بين الاختيارات: (خيول- خيالة- أخيلة- أخوال)، و تساءل الطلاب عن جمع الكلمة، وهي المقصود بها «خيال» بمعنى الظل، أم «خيال» وهو الشخص الذي يعتاد ركوب الخيال، وكانت الاجابة الصحيحة هي أخيلة، وهذا اللبث هو الذي تسبب في تشتيت الطلاب، وأعرب أولياء الأمور بأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا جزئيات في أسئلة النحو.

تعليمات «تعليم القاهرة» بشأن الامتحانات

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول في أول يوم امتحانات للشهادة الإعدادية، مؤكدا أن الامتحان يسير بانتظام دون أي عوائق، وأنه تواصلوا منذ صباح اليوم مع غرف العمليات وتأكدوا من وصول ورق الأسئلة في موعده.

وأضافت المديريات، أن هناك توجيهات بمنع دخول التليفون المحمول أو أي أجهزة الكترونية مع الطلاب داخل اللجان الامتحانية، وأي أوراق أو كتب دراسية مع الطلاب.

اقرأ أيضاًجمع كلمة نصيب.. تعليم الفيوم ينفي ما تم تداوله عن وجود سؤال يحير الطلاب بامتحانات المرحلة الإعدادية

توجيهات مهمة من «التعليم» في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصف الثالث الاعدادي جمع خيال

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة قنا 2024، ويبحث الطلاب عن رابط لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيا، قبل إرسال الكشوف الرسمية للمدارس الإعدادية على مستوى إدارات قنا التعليمية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024

وتنشر «الوطن» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024 من هنــا، وهو رابط إلكتروني يمكن من خلاله معرفة نتيجة الطالب أو الطالبة الذين أدوا امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بقنا، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس في الخانة المحدد لها ثم الضغط موافق وتظهر النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلي، سواء الطالب ناجح أو راسب أو له دور ثان.

تظلمات الشهادة الإعدادية قنا 2024

وأكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، أن تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 سوف تنطلق من هذا الأسبوع ولمدة 15 يوما أي سوف تستمر بعد عيد الأضحى المبارك.

واعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح تخطت 88%، وأعلن معها أوائل الصف الثالث، كما قدم التهنئة للطلاب الناجحين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم: امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يواصلون أداء إمتحان مادة الأدب والنصوص بالإسكندرية
  • ظهرت نتيجتك الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم بالاسم فقط
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • طلاب الثانوية: سهولة امتحان الوطنية.. وأسئلة المواريث تفاجئهم بالتربية الدينية
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنى أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة