الجديد برس/

أعلنت نقابة المهن التعليمية والتربوية في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، الاضراب الشامل في كافة المرافق والمدارس بالمحافظة النفطية، ابتداءا من أمس الثلاثاء.

وأصدرت نقابة المهن التعليمية والتربوية بالمحافظة، بياناً عقب عقدها اجتماعا هاما في مدينة عتق، أكدت فيه قرارها بالإضراب والذي يأتي نتيجه الوضع المعيشي الذي يعاني منه القطاع التربوي والتعليمي وكذلك انهيار العملة وتأخير صرف راتب ديسمبر 2023 م إلى يومنا هذا.

وأشار البيان إلى أنها لن ترفع الإضراب إلا بعد استلام مرتب شهر ديسمبر 2023 م والعلاوات السنوية المعلن عنها، والتي ترفض حكومة معين صرفه.

في سياق متصل، نفذت عدد من المدارس الحكومية في مدينة عدن، جنوبي اليمن، الثلاثاء، إضراباً عن التدريس، تنديداً بقطع الحكومة الموالية للتحالف، للمرتبات.

وقالت مصادر محلية إن عدد من المدارس الحكومية في مديريات المعلا والمنصورة والشيخ عثمان، أغلقت أبوابها اليوم، في وجه الطلاب.

والأسبوع الماضي، نددت نقابة المعلمين في تعز، باحتجاز حكومة معين الموالية للتحالف، لمرتباتهم، وسط غضب واسع ضدها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل

عرض "حزب الله" اللبناني مساء يوم الخميس، مشاهد من عملية استهدافه آلية عسكرية من نوع "هامر" تابعة للجيش الإسرائيلي عند مثلث "يفتاح - قدس".

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية آلية عسكرية من نوع هامر تابعة للجيش الإسرائيلي عند مثلث يفتاح - قدس".

وأوضح حزب الله في بيان: "بعد رصد وترقب للقوات الإسرائيلية وعند وصول آلية عسكرية من نوع هامر إلى مثلث قدس (يفتاح يوشع)، استهدفها مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:30 من بعد ظهر يوم الخميس 13-6-2024 بصاروخ موجّه وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح".‏

وأظهر مقطع الفيديو تجهيز عناصر في "حزب الله" للصواريخ الموجهة والكشف عن الآلية العسكرية الإسرائيلية ولحظة إطلاق الصاروخ في اتجاهها ليدمرها بشكل كامل.

وقال مصدر في "حزب الله"، يوم الخميس، إن عناصره هاجموا 15 موقعا عسكريا إسرائيليا دفعة واحدة في الجليل والجولان السوري المحتل.

إقرأ المزيد إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح بسرعة للتجهيز لعملية أوسع في لبنان

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت الليلة الماضية عدة مبان يستخدمها "حزب الله" في جنوب لبنان، فيما توعد رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين، في وقت سابق، بتصعيد العمليات ضد إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش
  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش- عاجل
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • بعد واقعة الذبيحة السرية.. سلطات الصخيرات توقف نشاط مشواة عقب رصد تجاوزات تهدد صحة المستهلكين
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • روسيا تمتنع عن التصويت على قرار في مجلس الأمن عن السودان وتكشف الأسباب
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024