اقترب المنتخب الغيني الاستوائي من التأهل إلى ثمن النهائي، عقب الانتصار على غينيا بيساو بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية ملعب الحسن واتارا، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل منتخب غينيا بيساو المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم الحفاظ على التقدم، بغية تحقيق أول انتصار له في العرس الإفريقي، تجنبا للتعرض للهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى التي كانت أمام كوت ديفوار، وبالتالي الإقصاء المبكر من المنافسة، في الوقت الذي حاول لاعبي المنتخب الغيني الاستوائي الوصول إلى الشباك للبحث عن النقاط الثلاث للاقتراب من التأهل.

وفي الوقت الذي كان غينيا بيساو يبحث عن افتتاح التهديف من خلال المحاولات التي أتيحت له، كونه كان مسيطرا على مجريات اللقاء، باغثه المنتخب الغيني الاستوائي بهدف في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب إيمليو نسووي، ليجد رفاق سوري ماني أنفسهم مطالبين بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، إن هم أرادوا إدراك التعادل، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، والخروج من البطولة من دور المجموعات.

واستطاع المنتخب الغيني بيساو تعديل النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب ايستيبان فرنانديز اوبيانغ بالخطأ في مرماه، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل منتخب عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لمسجله النقاط الثلاث، حيث استمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، دون أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبدأ غينيا الاستوائية الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 46 عن طريق اللاعب خوسي ميراندا، ليتكفل بعدها مباشرة إيمليو نسووي، بتسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له في المباراة عند الدقيقة 51، مقربا فريقه من تحقيق النقاط الثلاث، والاقتراب بذلك من التأهل إلى ثمن النهائي، في الوقت الذي تعني هزيمة غينيا بيساو، مغادرة المسابقة من دور المجموعات.

وعاد إيمليو نسووي ليسجل هدفه الشخصي الثالث والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 61، حاسما به النقاط الثلاث لغينيا الاستوائية، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين، مع سيطرة مطلقة لرفاق كارليس سالفادور بحثا عن الهدف الخامس، في الوقت الذي حاول غينيا بيساو مجاراة النسق العالي للمباراة، على أمل الوصول إلى شباك خيسوس اوونو للمرة الثانية.

واستمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية تسجيل الهدف الثاني من قبل غينيا بيساو، ولإضافة الخامس من طرف غينيا الاستوائية، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده،  وفي الوقت الذي كان اللقاء يتجه للنهاية، تمكن الغينيون بيساو من تسجيل الهدف الثاني بفضل هيلياردو دا سيلفا، لتنتهي بعدها المباراة بانتصار رفاق إيمليو نسووي بأربعة أهداف لهدفين، اقتربو على إثرها من التأهل إلى ثمن النهائي، في الوقت الذي غادر فيه بيساو المسابقة من دور المجموعات.

ورفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة ساحل العاج والنسور، التي ستجرى أطوارها اليوم الخميس، بداية من الساعة السادسة مساء، فيما بقي رصيد غينيا بيساو خاليا من النقاط في الصف الرابع “الأخير”، علما أن كوت ديفوار يتواجد في الوصافة بثلاث نقاط، متبوعا بنيجيريا في الصف الثالث بنقطة واحدة.

كلمات دلالية منتخب غينيا الاستوائية منتخب غينيا بيساو منتخب كوت ديفوار منتخب نييجريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب غينيا الاستوائية منتخب غينيا بيساو منتخب كوت ديفوار نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 غینیا الاستوائیة المنتخب الغینی النقاط الثلاث من التأهل إلى فی الوقت الذی منتخب غینیا غینیا بیساو کوت دیفوار فی الدقیقة من دور

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن دروجبا: سعيد بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر.. وهناك حالة جيدة بين الجميع داخل المعسكر

 

طالب أحمد حسن دروجبا، نجم الأهلي السابق لاعبي منتخب مصر بالتركيز وتخطي مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي يوم الخميس القادم مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو يوم الخميس القادم الموافق 6 يونيو، في تمام الساعة العاشرة مساءُا، في إطار منافسات الجولة الثالثة

وقال دروجبا في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي محمد عباس، عبر فضائية "المحور":  "مباراة بوركينا فاسو قوية ولن تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض".

عمرو السولية يكشف موقفه من الرحيل عن الأهلي في الفترة المقبلة إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%

وأكمل: "منتخب بوركينا يمتلك لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية، وهي المباراة التي ستعطينا دفعة قوية لمواصلى مشوار التأهل لكأس العالم 2026".

وتابع: "سعيد بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر، صلاح لاعب كبير وله تاريخ عظيم في الملاعب الأوروبية".

وأتم: "هناك حالة جيدة بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واللاعبين وأتمنى التأهل لكأس العالم"

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رسالة هامة من صلاح للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا
  • لمحبي ميّ عمر.. هذه المفاجأة بانتظاركم في رمضان المقبل
  • لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي
  • أحمد حسن دروجبا: سعيد بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر.. وهناك حالة جيدة بين الجميع داخل المعسكر
  • كواليس اتصال وزير الرياضة وجهاز المنتخب في وجود محمد صلاح
  • عاجل.. انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر (صور)
  • محمد صلاح ينضم إلى معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو
  • مختار مختار يحذر المنتخب من بوركينا فاسو ويوجه رسالة للجماهير
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • موعد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026