سخّرت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي إمكانات منظومتها الدينية بهدف إثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين الشريفين، وتهيئة البيئة التعبدية الخاشعة لهم، وتكثيف الدروس العلمية والتوجيهية والإرشادية ليوم الجمعة.
‏ودعا رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي رواد الحرمين الشريفين من الزائرين والمعتمرين والمصلين يوم الجمعة إلى التعاون لخلق أجواء روحانية إيمانية، يعظم فيها المكان، ويظهر الأثر للشعائر في السلوك والوجدان.

التهيئة للأجواء التعبدية‏فيما طالب القيادات التخصصية في المنظومة الدينيّة ببذل مزيد من التهيئة للأجواء التعبدية، والدروس العلمية والتوجيهية والإرشادية والتوعوية، وتعميق فضيلة يوم الجمعة في نفوس المسلمين.
أخبار متعلقة السديس: الولاء ليس مجرد عاطفة.. والمواطنة شراكة في الحياة والمصير والحقوق"السديس": التناغم مع إمارة مكة محوري لإثراء تجربة القاصدين إيمانيًافي لفتة إنسانية.. السديس يستقبل أطفال أيتام من قيرغيزستان بالمسجد الحرام

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة أخبار السعودية رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي صلاة الجمعة في المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الدينية" تعزز مبادرة "الحقائب الرقمية" في ذروة موسم الحج

‏عززت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي خططها لاستثمار التقانة والتطبيقات الذكية، وفعلت مبادرة "الحقائب الرقمية" في ذروة موسم حج 1445هـ وفق خطتها التنفيذية المواكبة لتزايد أعداد حجاج بيت الله الحرامً.
‏ويأتي تفعيل هذه المبادرة النوعية ضمن سلسلة المبادرات التي أعدتها الرئاسة ضمن خطتها التشغيلة الدينية لموسم الحج؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن دينيًا وعلميًا، وإيصال رسالة الحرمين الوسطية إلى العالمية؛ لإفادة أكبر عدد من المسلمين، وتوضيح صورة الإسلام الحق، المبني على السماحة والاعتدال، والرحمة والمحبة، ونشر الخير والسلام.مبادرة "الحقائب الرقمية"‏وتعد مبادرة "الحقائب الرقمية" نوعية مميزة؛ إذ تتضمن "الحقيبة الرقمية" على كتيبات للمنهج الوسطي المعتدل، والرحمة والنصح للأمة، والقَبول بين الناس، علاوة لمضمون كتيبات "الحقيبة الرقمية"؛ الداعي إلى: نشر الإسلام والعقيدة الصحيحة، والوسطية والاعتدال، والوعي الديني، وتسليط الضوء على الجوانب المهمة في حياة المسلم.
أخبار متعلقة سحب ممطرة رغم ارتفاع الحرارة.. طقس مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدةحدث فريد يبدأ غدًا.. قصة أبرز 3 خُطب تتصادف مع عيد الأضحى في ذي الحجة‏وتمتاز "الحقائب الرقمية" بالترجمة ومرونة تحميلها عن طريق مسح باركود الكتيب المراد؛ الذي يمكِّن الحاج من خلاله تصفح محتوى الكتيب كاملًا بلغته بأسلوب سلس، ويثري تجربته الدينية، كما يمكِّنه من تداوله ونشره؛ تعميمًا للفائدة.
‏وأطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ جملة من المبادرات والمناشط والبرامج الدينية النوعية، وسلسلة من العطاءات والإهداءات، خلال موسم حج 1445هـ، وبلغت البرامج ذروتها في العشر من ذي الحجة؛ تزامنًا مع توافد الحجاج الزائرين للمسجد النبوي في المرحلة الأولى من موسم الحج.
‏يذكر أن رئاسة الشؤون الدينية تعزز منظومة خِدماتها الدينية؛ بالتقانة والرقمنة والإعلام الحديث والذكاء الاصطناعي والترجمة والحوكمة والعمل المؤسسي الرقمي؛ مواكبة لرؤية المملكة 2030، وتيسيرًا لانتفاع الحجاج والزائرين والمعتمرين من المنظومة الدينية، ونشر رسالة الحرمين الوسطية عالميًا؛ كما هي تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- من الجهاز التخصصي الديني.

مقالات مشابهة

  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية
  • ​​​​​​​صور.. وصول ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة
  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام
  • برقم قياسي.. ترجمة خطبة عرفة تصل لـ 621 مليون مستفيد ومستمع حول العالم
  • السديس: اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد
  • "الشؤون الدينية" توزع 500 ألف باركود رقمي لترجمة خطبة عرفات لضيوف الرحمن
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • "الشؤون الدينية" تعزز مبادرة "الحقائب الرقمية" في ذروة موسم الحج