شفق نيوز:
2024-06-12@02:22:23 GMT

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني

شفق نيوز/ تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد ارتفاع في اليوم السابق، حيث قوبلت التوترات الجيوسياسية والاضطرابات في إنتاج النفط الأمريكي بسبب انفجار بارد بمخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب في الصين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 78.93 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0151 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 74.

05 دولارا، حسبما نشرته وكالة "رويترز".

وارتفع الخامان القياسيان نحو اثنين بالمئة يوم الخميس مع انضمام وكالة الطاقة الدولية إلى مجموعة المنتجين أوبك في توقع نمو قوي للطلب العالمي على النفط، وهما في طريقهما لإنهاء الأسبوع مرتفعين بنحو 1-2 بالمئة.

وشنت باكستان ضربات على متشددين انفصاليين داخل إيران، الخميس، في هجوم انتقامي بعد يومين من إعلان طهران أنها ضربت قواعد لجماعة أخرى داخل الأراضي الباكستانية.

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتي نفط انحرفتا عن البحر الأحمر عادتا أدراجهما ومرتا عبر مضيق باب المندب، على الرغم من استمرار التوترات في المنطقة في تعطيل الشحن والتجارة العالمية.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس عن انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام قدره 2.5 مليون برميل بفضل الطلب القوي من المصافي في الأسبوع المنتهي في 12 يناير، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

في غضون ذلك، قالت هيئة خطوط الأنابيب في ولاية داكوتا الشمالية، وهي أكبر ولاية أمريكية منتجة للنفط، يوم الأربعاء، إن حوالي 40% من إنتاج النفط في ولاية داكوتا الشمالية، وهي أكبر ولاية أمريكية منتجة للنفط، ظل مغلقًا بسبب الطقس شديد البرودة وتحديات التشغيل.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس مرة أخرى توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024، رغم أن توقعاتها لا تزال أقل من توقعات أوبك، وقالت إن السوق تبدو إمدادات جيدة بسبب النمو القوي خارج مجموعة المنتجين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار النفط انخفاض

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، مواصلة مكاسبها لليوم الثاني بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود ومشتريات أميركية محتملة لزيادة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وذلك رغم ارتفاع الدولار الذي حد من المكاسب.

بحلول الساعة 0038 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة، إلى 81.91 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 78.05 دولار.

وصعدت أسعار الخام نحو ثلاثة بالمئة، الاثنين، إلى أعلى مستوى لها في أسبوع مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن إس تريدينج إن سوق النفط تلقت دعما من توقعات ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف واحتمال تحرك الولايات المتحدة لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي إذا ظل الخام الأميركي تحت 79 دولارا.

وقال "بما أن خام غرب تكساس الوسيط يقترب من متوسط سعره في 200 يوم، نتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من المستويات الحالية لفترة من الوقت".

وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم قالت لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة يمكن أن تسرع معدل تعويض النقص في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال أعمال صيانة بحلول نهاية العام. وتريد واشنطن إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا تقريبا.

وقال محللون في غولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين إلى أن الطلب القوي على النقل خلال الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميا.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • صادرات النفط السعودية للصين قد تنخفض في يوليو
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود
  • ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال زيادة الطلب على الوقود
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • استقرار أسعار النفط بعد خسائر
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”
  • تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب