أعلنت شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى جميع المحافظات، جداول تخفيف الأحمال في 15 محافظة واقعة بنطاق عمل الشركات لتكون من الساعة 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً بمعدل ساعتين لكل منطقة على مستوى جميع الشبكات وفقا لقرار مجلس الوزراء.

والشركات هي: «شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء - شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء - شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء - شركة القناة لتوزيع الكهرباء - شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء - شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء - شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء - شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء - شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء»

جدول تخفيف الأحمال في 15 محافظة

وتنشر «الوطن» جداول تخفيف الأحمال بمحافظات شمال وحنوب الدلتا وشمال وجنوب القاهرة والقاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد كالتالي:

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف الاحمال شركة الكهرباء توزيع الكهرباء محافظات لتوزیع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى.. الكهرباء تحسم الجدل

يدور سؤالا واحدا بين كثير من المصريين خلال هذه الفترة، حول هل سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى

ومن ناحيته كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء، هو المنوط به وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن القرار ربما يتم إعلانه خلال أيام، نتيجة الإجازة التى ستوفر من استهلاك الكهرباء بالمؤسسات الحكومية والخاصة التى تعتمد على التيار الكهربائي بنسب متزايدة خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

تخفيف الأحمالإجازة عيد الأضحى المبارك 2024

وأعلن مجلس الوزراء، عن موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص فمن المقرر أن تبدأ من يوم السبت 15 يونيو، وحتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر.

خطة تخفيف الأحمال

وفي السياق ذاته، كانت قد نفذت الحكومة خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في منتصف شهر يونيو 2023، نظراً لنقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما تم اعتبار هذه الخطوة ضرورية خلال فصل الصيف نظراً لزيادة استهلاك الكهرباء بسبب استخدام أجهزة التكييف، وارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وأشارت التقديرات إلى أن وزارة الكهرباء بحاجة إلى نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً، وهناك حاجة ماسة لاستيراد الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

اقرأ أيضاً40 حالة وفاة.. مطلب برلماني باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

بشرى سارة تنتظر المصريين.. ماذا قال متحدث البترول عن خطة تخفيف الأحمال؟

مقالات مشابهة

  • خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى 2024
  • حقيقة انقطاع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى.. مفاجأة تنتظر المواطنين
  • الحكومة تكشف حقيقة إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى.. فيديو
  • موقف تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل
  • غدا.. بدء وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 10 أيام خلال إجازة العيد
  • عشان تهرب من الحر.. اعرف خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024
  • الكهربا مش هتقطع.. مصدر: وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى
  • توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازات عيد الأضحى
  • موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى.. الكهرباء تحسم الجدل
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024