غزة - صفا

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قرار المجلس الأوروبي فرض منظومة عقوبات على حركتي الجهاد الإسلامي وحماس، وإدراجه ستة أفراد على قائمة العقوبات. 


واعتبرت حركة الجهاد في تصريح صحفي مساء الجمعة إن هذا القرار غير مستغرب، وليس له أي قيمة، وأنه يُشكل انحيازاً واضحاً لكيان الاحتلال.

وأشارت في تصريحها إلى أن هذا القرار الأوروبي يمنح الاحتلال الإسرائيلي غطاءً سياسياً للمحرقة التي يواصلها ضد شعبنا، فضلاً عن الغطاء والدعم العسكري والاستخباري الذي يوفروه للعدوان ضد قطاع غزة، وضاربا بعرض الحائط مطالب شعوبه بوقفه فوراً.

وأكدت الجهاد أن فصائل المقاومة الفلسطينية، تُدافع عن حقوق شعب نُهِبت أرضه، وهُجر منها، ويتعرض لجرائم إبادة جماعية على مدار 76 عاماً، وهي ماضيةٌ في واجبها حتى النصر والتحرير.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

اجتماع بين قيادتي حماس والجهاد في الدوحة

الدوحة - صفا

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة، زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه محمد الهندي خلال زيارتهم الحالية إلى الدوحة، حيث بحث الوفدان مجمل التطورات السياسية والميدانية وخاصة المتعلقة بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد الوفدان، وفق بيان لحماس، وحدة المقاومة الفلسطينية في الميدان والسياسة لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني على المستوى المرحلي والاستراتيجي، مشيدين بوحدة جبهة المقاومة وبساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

وتوقف الحضور أمام صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وعطائه رغم المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات قبل يومين.

وأشاد الوفدان "بأداء المقاومة وثباتها وقدرتها في الدفاع عن شعبنا، ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على القطاع".

وبحث الوفدان تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين أنّ أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائماً للعدوان وانسحابا شاملاً من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة.

كما استعرض الوفدان أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، وجرائم الاحتلال في الضفة والقدس، وضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • الجهاد الإسلامي: ننظر بإيجابية إلى قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار
  •  حماس والجهاد: لا تفاوض دون مسودة اتفاق تضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • صورة: تفاصيل اجتماع حماس والجهاد الإسلامي في الدوحة
  • اجتماع بين قيادتي حماس والجهاد في الدوحة
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل
  • "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر الجماعية للاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • الجهاد الإسلامي: مجرزة النصيرات كشفت أن أمريكا أكبر من مجرد شريك للاحتلال في حرب الإبادة ضد شعبنا