٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-11@19:14:49 GMT

رئيس مجلس الشورى يلتقي ممثل حركة حماس بصنعاء

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

رئيس مجلس الشورى يلتقي ممثل حركة حماس بصنعاء

استعرض اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، والأعضاء عبدالله مجيديع، حسيبة شنيف، المهندس لطف الجرموزي، عبد الله الشريف، صالح بينون، وأحمد الزبيري، مستجدات العدوان على قطاع غزة والأحداث الجارية في الأرضي الفلسطينية المحتلة، ومستجدات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وفي اللقاء جدّد رئيس مجلس الشورى التأكيد على ثبات الموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتصاعده حتى إيقاف العدوان الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال "إن موقف اليمن لن يتبدّل مهما تعاظم الترهيب والترغيب الأمريكي سيما والشعب اليمني موحد بكل مكوناته وقواه السياسية وملتف حول خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المساندة لفلسطين رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ تسع سنوات".

وبين العيدروس أن اليمن له تجارب في دحر الغزاة والمحتلين منذ مئات السنين وسيظل كما عُرف عبر التاريخ مقبرة للغزاة مهما حشدت أمريكا من تحالفات.

 

من جانبه نقل ممثل حركة حماس تحيات رئيس الحركة إسماعيل هنية إلى الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً .. مثمناً مواقف اليمن الداعم لفلسطين وما يحمله من دلالات تعبر عن الفهم الواضح لطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني.

وأكد التضامن مع موقف اليمن الشجاع والأصيل الذي أذهل العالم وأثبت فاعليته في الضغط والتأثير على الكيان الصهيوني رغم البُعد الجغرافي.

وأدان أبو شمالة الاعتداء الأمريكي - البريطاني على اليمن وتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الإرهاب .. معتبراً ذلك لا قيمه له على الواقع وإنما جاء استجابة للضغوط الصهيونية على أمريكا وبريطانيا نتيجة مواقف اليمن وقيادته مع فلسطين.

 

وعبر عن فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني وقيادات حركة حماس بتضامن الشعب اليمني وخروجه في طوفانات بشرية في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية للتعبير عن رفضه للعدوان الأمريكي الصهيوني على قطاع غزة.

أثري اللقاء بعدد من المداخلات، أكدت في مجملها أن الشعب اليمني ماض في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني رغم مؤامرات العدوان الأمريكي وحلفائه، وتواق لخوض معركة الجهاد المقدس إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير الأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

وهاب: الصمود في الميدان كفيل بتحقيق النصر

زار رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب على رأس وفد من الحزب، الأمين العام "للجماعة الإسلامية" الشيخ محمّد طقّوش، بحضور عضو المكتب السياسي عمر سراج.

وأشار بيان "للتوحيد العربي"، الى أن "وهاب قدم تعازيه وتعازي الحزب وتبريكاته باستشهاد ثلّة من مجاهدي الجماعة في مواجهة العدوان الصهيوني، وجرى خلال اللقاء البحث في التطوّرات التي تشهدها المنطقة في ضوء استمرار العدوان على قطاع غزة وعلى جنوب لبنان. وكانت وجهات النظر متفقة على أن الصمود في الميدان بوجه العدوان الصهيوني كفيل بتحقيق النصر للأمة".
ولفت البيان الى أن "اللقاء تناول ايضا، الاستحقاقات الوطنية اللبنانية حيث رأى الجانبان ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء الشغور الرئاسي لبدء مرحلة مكافحة الفساد وبناء الدولة. وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لرعاية وتفعيل المساحات المشتركة".

مقالات مشابهة

  • المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي يُعد نصراً لكافة أبناء اليمن وثمرة لصمودهم
  • ممثل الجزائر لدى مجلس الأمن: وافقنا على مشروع القرار الأمريكي لوقف الحرب بغزة
  • اللقاء المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي ثمرة لصمود الشعب اليمني
  • وهاب: الصمود في الميدان كفيل بتحقيق النصر
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • الشورى يشيد بسياسات البنك المركزي اليمني في إفشال المؤامرات
  • اجتماع بمجلس الشورى للجان المالية والاقتصادية والدفاع والأمن
  • قطر تجدد دعمها الكامل لأمن ووحدة اليمن