انطلقت اليوم الأحد، أولي حملات التوعية بأهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعدي على أراضي وممتلكات الأوقاف، بحضور الدكتورة كريمة السلاموني، مدير وحدة السكان بالمحافظة وممثلي الجهات التنفيذية والدينية والقيادات الطبيعية وذلك بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار.

حيث أوضحت مدير وحدة السكان بالمحافظة، أن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لوقف التعدي على أملاك الأوقاف تأتي فى إطار الحفاظ علي حق الدولة والشعب وصون مقدراته وممتلكاته العامة والتي استفادت الدولة منها فى تنفيذ العديد من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري "حياة كريمة"، بالإضافة إلي الإستفادة من هذه الأراضي لصالح الأعمال الخيرية والتنمية المجتمعية.

وأشارت إلي أن الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تقوم بالمتابعة المستمرة لجهود كافة الجهات التنفيذية فى هذا الشأن، كما أنها شددت على عدم التعدي على أملاك الأوقاف وكافة الأصول المملوكة للدولة بصفة عامة، هذا فضلا عن التوجيه بعقد حملات توعية مماثلة تجوب كافة مدن ومراكز وقري المحافظة للوصول إلي أكبر قدر من القواعد الشعبية المستهدفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الريف المصري المبادرة الرئاسية نهال بلبع نائب محافظ البحيرة تطوير قرى الريف التعدی على

إقرأ أيضاً:

 تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة خلال عيد الأضحى بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديريتا الطب البيطري والتموين  بالمنيا اليوم السبت تنسيق العمل معا خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتكثيف جهودهما لمراقبة أعمال الذبح بالمجازر ومحلات الجزارة، وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها وكذلك تكثيف الحملات علي الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة المواد الغذائية وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي.

 كما أعلنت مديريتا الطب البيطري والتموين بالمنيا، بالمرور الدورى علي محلات الجزارة للتأكد من اتخاذ كافة أعمال النظافة والتطهير حرصا على الصحة العامة حيث يبلغ عدد المجازر الحكومية  38 مجزراً لتعمل بكامل طاقتها قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك من أجل تلبية طلبات المواطنين مع الالتزام بمراعاة الشروط والقواعد الصحية والبيئية اللازمة.

محافظ المنيا: جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية أتمت كافة الاستعدادات 

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور.

 وشدد محافظ المنيا، على ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

شدد محافظ المنيا، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محافظ المنيا يؤدي صلاة العيد في ساحة مدرسة صفي الدين أبو اشناف
  •  تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة خلال عيد الأضحى بالمنيا
  • 196 ساحة في المنيا تنتظر العيد والمصلين
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • حملات الاعتقال والاختطاف.. محاولة حوثية لتفادي خطأ إمامي سابق
  • إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة على طاولة إجتماعات محافظ سوهاج
  • «التنمية الصناعية» تعلن تيسيرات مالية جديدة للحصول على أراضي بمقدم 10%
  • «القليوبية» تحذّر من التعدي على الأراضي الزراعية في العيد: سننفذ حملات مفاجئة