أعلنت الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، عن قيام المديرية بتنظيم ندوة توعوية، عن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين.

وأكّدت «عثمان» في بيان، أن الندوة في محافظة الدقهلية  جاءت وفقًا للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة والسكان، من أجل مراجعة المقبلين على الزواج لمراكز تنظيم الأسرة المنتشرة في كل مكان.

وأشارت إلى أنّ الندوة نوهت على ضرورة الفحص الطبي قبل الزواج، والعمل علي حل مشكلة الزيادة السكانية، التي تؤثر علي الدخل القومي وتؤثر علي تقدم الدولة.

وأكّدت ضرورة المساهمة والمساندة في دعم جهود الدولة من، أجل تنظيم الصحة الإنجابية والحفاظ علي تنظيم الأسرة، من خلال بناء الوعي المجتمعي، حول قضية الصحة الإنجابية، وتنظيم، إذ تساعد علي لخفض معدلات الزيادة السكانية وتكوين أسرة ناجحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة ندوة توعوية محافظة الدقهلية رياضة الدقهلية الصحة الإنجابیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: الزيادة السكانية في مصر هي «قضية القضايا».. ويمكن تحويلهم لطاقة منتجة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنَّه لا يوجد قطاع صحي في العالم يبني مستشفيات مثلما نفعل في مصر، وحتى الصين تغلبت على قضية الزيادة السكانية، وكذلك إيران وتركيا، فيما أنَّ هذه القضية بالنسبة إلى مصر هي «قضية القضايا».

إمكانية تحويل الهبة الديموجرافية أو الطاقة السكانية إلى «عناصر منتجة وقوة مصنعة»

وتابع «عبدالغفار»، خلال حواره ببرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامي أسامة كمال، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ الاهتمام بالاقتصاد وحل مشكلات المجتمع من تعليم وصحة وخلافه لن يتحقق إلا باحتواء مشكلة الزيادة السكانية، لافتاً إلى إمكانية تحويل الهبة الديموجرافية أو الطاقة السكانية إلى «عناصر منتجة وقوة مصنعة» تدفع عجلة النمو الاقتصادي، فالأعداد ليس شرطاً أن تكون أحد أسباب تدهور الاقتصاد بل من الممكن أن تتحول إلى هبة لدعم الاقتصاد.

لا بد من ضبط الهرم السكاني

وأوضح أنه من خلال التعليم جيد وتمكين الشباب والمرأة يمكن تحويل السكان إلى طاقة منتجة، فلا بد من ضبط الهرم السكاني بأن تكون القاعدة في منتصف الهرم بألا يمثل كبار السن أكثر من 7% والأغلبية في سن الشباب والإنتاج فكل من هم في مرحلة العمل يكونون عامل نهضة للمجتمع وليس العكس عبر توفير فرص عمل لهم، مضيفاً: «في مصر من هم دون الـ 15 عاماً هم الأغلبية ويمثلون فوق الـ30% وهم في سن الإعالة».

مقالات مشابهة

  • تراجع ملحوظ في النمو السكاني.. وزير الصحة يكشف التفاصيل
  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ بمعدلات الإنجاب في مصر خلال آخر 10 سنوات
  • وزير الصحة: الزيادة السكانية في مصر هي «قضية القضايا».. ويمكن تحويلهم لطاقة منتجة
  • وزير الصحة: مصر تزيد بمعدل 233 مولودا جديدا كل ساعة
  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ في معدلات الإنجاب خلال السنوات الأخيرة
  • عاجل.. تصريح جديد من وزير الصحة بشأن الزيادة السكانية
  • اليوم الأحد.. إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً مع القيادات الدينية لتعزيز الصحة الإنجابية