قام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، يرافقه اللواء محيي الدين سلامه مدير الأمن، والعميد وائل محمد قائد القطاع العسكري بالبحر الأحمر، بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى بمقابر الشهداء بمدينة الغردقة، إحتفالا بالذكري الرابعة والخمسون للعيد القومي للمحافظة.

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الجمهورى، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر والبحر الأحمر.

ومن جانبه قدم المحافظ التهنئة لأهالي البحر الأحمر و قيادات المحافظة من القوات المسلحة والشرطة بمناسبة العيد القومي للمحافظة، مؤكداً أن مصر تفتخر دائما بشهداءها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل هذا الوطن، ووجه رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكو من أبناءهم فداءا لرفعة الوطن، هؤلاء الذين نعرف قدرهم وقيمتهم ونكن لهم كل الاحترام والتقدير ومهما قدمنا لهم من تكريم، فلن نوفي الشهداء حقهم.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل فى 22 من يناير من كل عام بعيدها القومى تخليدا لذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة عام 1970.

حضر وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري اللواء محمد البنداري السكرتير العام للمحافظة، واللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والاستاذ كمال سليمان السكرتير العام المساعد، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، والعميد هيثم لاشين المستشار العسكري بالمحافظة، ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة وممثلي المجتمع المدني و الأزهر والأوقاف والكنيسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البحر الأحمر احتفالات العيد القومي البحر الأحمر العيد القومي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية المقرر إنطلاقها خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار من جيل الي جيل.

يقول المخرج الكبير محمد عبد العزيز أن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي إكتسبها علي مدار تاريخه السينمائي الطويل الي  شباب المخرجين .

وأضاف أنه سيخصص جزء من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام والتي أثمرت عن تعاونهما في18 فيلما مشتركا إحتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة كما يكشف سر عدم تعاونه  فنيا مع  نجله النجم كريم عبد العزيز . 

ويوضح خلاله أيضا سر إنجذابه الي المسرح الذي أخرج له عدد من العروض الناجحة والشهيرة منها مسرحية شارع محمد علي لشيريهان   و بهلول في إسطنبول لسمير غانم وإلهام شاهين وعفروتو لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي .

ومن جانبه يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان : أن المهرجان حريص علي فكرة التواصل بين الأجيال الفنية لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان الكبير حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان والذي  حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة  وفي الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي وهو المخرج  الكبير محمد عبد العزيز  والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة و تتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم .

 

وأضاف : أن المخرج  محمد عبد العزيز عاصروتعاون مع  أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي خاصة في مجال السينما وأنه وافق علي  تقديم الماستر كلاس  رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن   مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس  لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية .


 

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • توافد المواطنين على شواطئ الغردقة هربا من حرارة الجو (صور)
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • حدث ليلا.. 120 ألف إسرائيلي ضد نتنياهو ودولة عربية تحتفل بالعيد في موعد مختلف
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • بالفيديو | محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • رئيس الدولة يزور النصب التذكاري في بكين
  • محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين