الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاثنين، بصدور أمرٍ باستقدام مديرٍ عامٍّ في وزارة الصناعة والمعادن على خلفيَّة إحداثه الضرر عمداً بالمال العام.

وقال مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ بالهيئة، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام المدير العام لشركة ديالى العامة التابعة إلى وزارة الصناعة والمعادن، لافتاً إلى ارتكاب المُتَّهم مُخالفاتٍ في عقد إنشاء معملٍ لإنتاج مُحوّلات التوزيع ومُحوّلات القدرة الكهربائيَّة بصفة عقد مشاركةٍ بين الشركة وإحدى شركات الاستثمار الأهليَّـة"، مُبيّناً أنَّ "الشركة الاستثماريَّـة لم تستوفِ شروط التعاقد المطلوبة لإنشاء المعمل".

وأضاف البيان، ان "المحكمة، بعد اطلاعها على تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق ديالى التابع للهيئة، قرَّرت استقدام المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقويات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، نبيل الصفار، اليوم الأحد، موعد افتتاح بقية المشاريع ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد، فيما تطرق الى مشاريع الحزمة الثانية.

وقال الصفار، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاريع فك الاختناقات المرورية انطلقت ودخلت خمسة منها الى الخدمة فعلياً من مجموع 16 مشروعا"، مبينا أن "جميع المشاريع يجري العمل فيها وفق التوقيتات الزمنية الموضوعة لها".

وأضاف، ان "هناك مشارع أخرى ستفتح تباعاً بدءا من شهر تموز وصولا الى نهاية العام الحالي؛ لتكون لدينا من 5 – 6 مشاريع قد أنجزت بشكل كامل ودخولها الى الخدمة".

وأشار المتحدث باسم وزارة الاعمار، ان "بقية المشاريع سيكتمل إنجازها في منتصف عام 2025"، لافتاً الى ان "العمل مستمر بجميع المشاريع بـ3 شفتات، وبمتابعة مستمرة ووفق التوجيهات الحكومية وهو ما عمل على إنجاز هذه المشاريع بسرعة فائفة واخرها افتتاح ثلاثة مشاريع دفعة واحدة".

مقالات مشابهة

  • الصناعة تعلن انتاج 700 الف طن من السمنت خلال الشهر الماضي
  • طيران الجيش يدمر زورقاً ودراجة نارية ومولدة لـداعش في ديالى
  • المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين في العراق
  • بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات
  • ما مصير تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024؟
  • اتحاد «المنزلية» يوقّع ونظيره الإثيوبي مذكرة الاستقدام الفرعية
  • الصناعة والتجارة تتلف 21 ألفاً و 509 كرتون كيك ومياه غازية
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • الداخلية تعلن المباشرة باستقبال تبديل لوحات السيارات بدءاً من يوم غد
  • المندلاوي يصدر توجيها يخص جداول الموازنة