تسعى المملكة العربية السعودية لاستقطاب 150 مليون سائح بحلول عام 2030، وذلك في دفع منها لقفزة كبيرة في القطاع الواعد بالبلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

في التفاصيل، قال وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب إن المملكة تسعى لاستقطاب 150 مليون سائح بحلول عام 2030، ورفع مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني إلى 750 مليار ريال سعودي.

ونقلت وكالة أنباء السعودية (واس) عن وزير السياحة قوله، خلال فعاليات منتدى مستقبل العقار بالرياض اليوم الاثنين، "إنّ توسع المملكة في تنفيذ المشروعات الكبرى يهدف لتطوير القطاع الساحي، وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى التنافس على 1.7 مليار سائح في العالم يبحثون عن أشياء جميعها موجودة في المملكة".
أوضح أن مساهمة قطاع السياحة ارتفعت في العام 2023 إلى 4.5% من إجمالي الناتج المحلي و7% من إجمالي الناتج النفطي، فضلًا عن إيجاد العديد من الوظائف.

وذكر أنّ وزارة السياحة وقعت اتفاقيات متعددة لدخول فنادق كبرى، لتوفير أرقى المرافق في الضيافة في المملكة.
وكان تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية أوضح بأن السعودية حققت تعافيًا بنسبة 156% في أعداد السياح الوافدين خلال العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تصدرت دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال عام 2023، كما حلت في المركز الثاني ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم للأرباع الثلاثة الأولى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة السعودية 150 مليون سائح عام 2030 وزير السياحة السعودي

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً

المناطق_الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم نجاحه في تسعير أول إصدار له من السندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليون جنيه إسترليني، (ما يعادل 3.1 مليار ريال سعودي تقريبا) وذلك ضمن برنامجه للسندات الأوروبية متوسطة الأجل، وبما يتماشى مع استراتيجية الصندوق لتنويع مصادر تمويله.

وشهد العرض اكتتاباً تجاوز 6 أضعاف إجمالي الإصدار، وتكوّن من الشرائح التالية:

أخبار قد تهمك صندوق الاستثمارات العامة يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية العالمية 30 مايو 2024 - 5:44 مساءً (SRC) توقّع الاتفاقية الثانية مع البنك العربي الوطني anb لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 500 مليون ريال 27 مايو 2024 - 9:19 مساءً

300 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 1.44 مليار ريال سعودي تقريباً) لسندات مدتها 5 أعوام.

350 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 1.68 مليار ريال سعودي تقريباً) لسندات مدتها 15 عاماً.

وتمثل القروض وأدوات الدين أحد المصادر الأربعة الرئيسية لتمويل صندوق الاستثمارات العامة. وتشمل المصادر الأخرى الأرباح المحتفظ بها من الاستثمارات، وضخ رؤوس الأموال من الحكومة، الأصول الحكومية المحولة إلى صندوق الاستثمارات العامة.

ويُصنف صندوق الاستثمارات العامة بدرجة (A1) من قِبل وكالة موديز للتنصيف الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية، وبدرجة (A ) من قِبل وكالة فيتش للتصنيف الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات السادسة عالمياً في إيرادات السياحة الدولية
  • صندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً
  • خلال أسبوع.. 219 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 15 مليار ريال
  • 219 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 15 مليار ريال خلال أسبوع
  • الجزائر تمتلك مواقع إسلامية ورومانية وشواطئ وجبالا وصحاري تؤهلها لجذب السياح
  • نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات
  • بعد استقالة الحكومة.. ماذا قدم وزير السياحة خلال عامين؟
  • بعد استقالة الحكومة.. ماذا قدم وزير السياحة خلال أربع سنوات؟
  • الجزائر تسعى لجذب المزيد من السائحين لمواقعها التاريخية
  • «صندوق التنمية الزراعية»: دعم 479 ألف مشروع بـ65 مليار ريال على مدى 60 عامًا