أعلنت محاكم دبي عن تشكيل فريق عمل خاص يهدف إلى ربط المحاكم إلكترونيًا مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر وهيئة تنمية المجتمع.

يترأس الفريق سعادة القاضي خالد الحوسني، رئيس المحاكم الابتدائية في محاكم دبي، ويضم سعادة القاضي محمد الشامسي رئيس محكمة التركات وسعادة القاضي محمد عبيد المطوع رئيس محكمة الأحوال الشخصية، إلى جانب عدد من رؤساء الأقسام القضائية.

وأشاد سعادة القاضي خالد الحوسني بدور الفريق الجديد في تعزيز التكامل الإلكتروني بين الجهات المسؤولة، لتعزيز التكامل والكفاءة في التعامل مع شؤون القصر وتسهيل الإجراءات القانونية، مؤكدًا سعادته على أهمية تطوير الخدمات القضائية والتقنية لتحقيق أفضل تجربة للمتعاملين.

ومن جانبه، أكد سعادة القاضي محمد الشامسي التزام الفريق بتيسير الإجراءات وتحقيق أعلى مستويات الفعالية في خدمة المواطنين، كما أشار إلى مهام الفريق التي تتضمن، تحليل الوضع الحالي من خلال استعراض الإجراءات والاجتماعات مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر وهيئة تنمية المجتمع، و حصر متطلبات الجهات المعنية لغايات الربط الإلكتروني مع الملف الرقمي لمحاكم دبي كما يقوم الفريق بوضع خطة زمنية تستجيب لمتطلبات التحول الرقمي، تتضمن تعديلات على الأنظمة الداخلية وتنفيذ ربط إلكتروني مع الجهات المعنية بهدف تحقيق التكامل الفعّال بين المحاكم ومؤسسات المجتمع.

وأكد الفريق أهمية التكامل الإلكتروني، وتطوير نظام جرد ملفات التركات، وتحسين منظومة الصرف المعتمدة في المحاكم، و تحويل المبالغ بشكل فوري وفعال للجهات المستفيدة، تحقيقًا للشفافية والكفاءة في الخدمات القضائية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد المنصة البحرية “فنار بوبيان” شمال البلاد

جاء تصريح سعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر سالم المزين، خلال تفقده صباح اليوم الجمعة، المنصة البحرية التابعة للقوة البحرية الكويتية (فنار بوبيان) الواقعة على الحدود البحرية الشمالية، يرافقه آمر القوة البحرية اللواء ركن بحري هزاع مطلق هضيب وعدداً من ضباط القوة البحرية.

وأكد سعادة رئيس الأركان العامة خلال زيارته التفقدية ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لمنتسبي القوة البحرية، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين القطاعات العسكرية لحفظ أمن البلاد واستقرارها وهو الهدف الأسمى الذي يعمل الجميع من أجله.

وقد نقل سعادته خلال زيارته تحيات وتقدير القيادة السياسية والعسكرية لمنتسبي القوة البحرية، وتقديرهم للدور البطولي الذين يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة وطنهم وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وخلال الزيارة استمع سعادة رئيس الأركان لشرح مفصل قدمه آمر الموقع، أوضح من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بتنفيذها وحدته، مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها، وحجم التنسيق والتعاون القائم والمشترك بين القوة البحرية وإدارة خفر السواحل من خلال تنفيذ العديد من المهام والواجبات والتدريبات المشتركة.

من الزيارةفنار بوبيانمن الزيارة المصدر الجيش الكويتي الوسومالجيش الكويتي رئاسة الأركان فنار بوبيان

مقالات مشابهة

  • سلطان الرواحي رئيسا.. تشكيل مجلس إدارة فريق العوابي الخيري
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تُطلق النسخة المحدّثة من موقعها الإلكتروني
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • وزير التعليم: إبلاغ الجهات الأمنية بأسماء جروبات الغش الإلكتروني الموجودة
  • “الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم
  • بدء تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • بدء تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا/عاجل
  • رئيس الأركان يتفقد المنصة البحرية “فنار بوبيان” شمال البلاد
  • 100 % من مركبات الأجرة في رأس الخيمة مزودة بأجهزة دفع إلكتروني